أسئلة و اجابات حول الهجرة الى كندا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة , تحية طيبة للجميع , اليكم موضوع كامل حول الهجرة الى كندا و هو عبارة عن أسئلة من قبل زوار و الاجابة عليها من خبراء تم تجميع جميع الأسئلة و الاجابات ووضعها فى موضوع واحد متكامل , و باذن الله تعالى يكون الموضوع مفيد للجميع ,  دليل " عرب كندا " أول و أكبر دليل عربى كندى على الانترنت لكل المهاجرين و المقيمين فى كندا , لا تنسوا وطنا العربى الحبيب .


الموضوع عبارة عن سؤال و اجابة :


السؤال:

مرحبا اخ رشيد الفاضل والله يعطيك الف عافيه
اود ان استفسر عم أمر هام جدا انا انتظر رد السفارة في وراسو باخر الاجراءات للمعامله ولكن سؤالي هم يراسلوني على بريد الكتروني معرف بيننا ولكن حصلت مشكله بانه قد تم اختراق الايميل وسرقت ال معلومات وانا خائف جدا من هذا الامر ولكن قمت بترجمة كتاب خاص وارساله بالبريد السريع للسفارة الكنديه في وراسو بالامس واعلامهم بالذي حصل وبعثت لهم بايميل جديد ؟ ولكن هل من طريقه استطيع التاكيد عليهم من خلال الانترنت وارسال ايميل لقسم الهجرة بشكل طارئ لاخبارهم وانا بصراحه جالس على اعصابي لانني اقتربت من النهايه في الاجرأت وانتظر ردهم خلال هذه المده وحصل ما حصل بالايميل ارجو مساعدتي بايجاد رابط للمراسله السريعه لهم لاطمئن ولك جزيل الشكر والعرفان والامتنان
الاجابة:
السلام عليكم اخي الكريم
اسال الله ان يسر لك الامور و يبشر الله بخير في موضوع هجرتك الى كندا
اخي احسنت فعلا للاتصال بالسفارة و اخبراهم بتغيير ايميلك. انا اقترحك عليك اخي الكريم ان ترسل لهم فاكس حتى تتأكد انهم سيتوصلون بتغيير ايميلك. الفاكس طريقة سريعة ومضمونة.
بالنسبة للايميل انصحك باستعمال ايميل Gmail.com لانه محمى بشدة وذو امان كبير.
إن شاء الله ستسمع اخبار سارة و فاخبرنا بجديدك اخي الكريم
السلام عليكم

______________________________________

السؤال:
الحصول على الجنسية الكندية
في كل عام تشهد كندا ربع مليون من المهاجرين يصبحون مواطنين كنديين جدد.
إن أداء يمين الجنسية هو بمثابة ذروة رحلة ثلاث سنوات تشمل الفحص الطبي والتحريات الأمنية، ومعرفة جغرافية كندا وتاريخها ولغاتها، والحقوق والمسؤوليات التي يتمتع بها المواطن. ويعد المواطنون الجدد جزءاً رئيسياً في بناء كندا أكثر قوة.
فيديو الحصول على الجنسية الكندية







____________________

السؤال:

أسئلة حول الهجرة الى كندا
السلام عليكم
شكرا على الموضوع المفيد وارجو ان تكون اسألتي في موضع ترحيب ,
ارغب في الهجرة الى كندا ولقد بحثت كثيرا في النت لأعرف الطريقة الصحيحة ومع ذلك لم استطع تجميع المعلومات الكافية وايضا موقع http://www.cic.gc.ca/ يحوي على الكثير من المعلومات وليس لدي الوقت الكافي للقراة والتمعن فأرجو ان اجد لديك الاجابات الشافية.
كخطوة أولى ماذا يجب ان افعل غير تعبئة الطلب الذي يحويه الموقع, يعني ما الاوراق المطلوب إرفاقها مع الطلب وإلى أين يجب ان ارسلها
انا محاسب وزوجتي ايضا وليس لدينا اطفال وخبرتي اربع سنوات واعيش حاليا في السعودية وافكر بالهجرة على فئة Skilled workers and professionals
هل هناك افضل من هذه الفئة مع العلم اني احمل وثيقة فلسطنية صادرة من لبنان فهل يفضل الهجرة ام اللجوء استنادا اني قادم من بلد منكوب ؟
مكتوب بالموقع انه يجب حسب المبلغ المالي وإرفاقه مع الطلب وعندما سألت اصدقائي الذين هاجرو قديما إلى كندا قالو انه لم يكن هناك اي مبلغ مالي يدفع مع الطلب فهل هذا المبلغ شيء جديد ام انه خاص بالفئة العاملة وهل هناك هجرة الى كندا لا تطلب هذا المبلغ المالي؟
وهل يجب ارفاق هذا المبلغ نقدا ام شيك ؟
كانت دراستي في الجامعة باللغة الانجليزية هل انا مجبر على الحصول على الأيلتس ام ان هذا يكفي؟
يوجد عم زوجتي في كندا وانا لي اقرباء ولكن ليس من الدرجة الاولى فهل يأخدو بعين العتبار انهم من العائلة ؟
أسف على الإطالة وجعله الله في ميزان حسناتك.


الاجابة:
و عليكم السلام اخي الكريم.
مرحبا بك في موقع الهجرة الى كندا, إن شاء الله اسئلة سنجيب عليها بكل سرور, ونسأل الله التوفيق و السداد.
1-      بالنسبة لملف الهجرة اخي الكريم, فلقد ارسلته اليك عبر الايميل.
2-      صراحة انصحك بالهجرة العادسة فئة العمالة الماهرة, اما اللجوء في كندا في مثل حالتك يكون صعبا خاصة انك تعيش في بلد امن – السعودية- و ستجد صعوبة لتقوية ملفك للجوء الى كندا, خاصة ان ظروفك في البلد الذي تقيم فيه عادية, يعني ليس عناك اضطهاد او خوف على النفس و المال..الخ.
3-      نعم اخي يجب ان ترسل رسوم الملف مع الملف, وهذا حسب علمي لجميع فئات الهجرة الى كندا. و رسوم الملف تكون شيك اخي الكريم.
4-      بالنسبة للايلتس, هو لو كان عندك الدبلوم يكون احسن, و لكن لا اعرف ان كان عاملا مربحا او مسقطا في دراسة الملفات, حسب تجربتي الشخصية, انا كانت دراستي الجامعية كلها بالفرنسية, و لم اقدم اية شهادة تدل على مستواى في اللغة الفرنسية, و الحمد لله, تم قبول ملفي.
5-      نعم اخي وجود العائلة عامل مهم في دراسة الملف, اولا يعطيك نقاط اضافية, و يكون لملفك حظ اوفر, باعتبار ان لك معارف في كندا يمكنهم ان يساعدوك في استقرارك في كندا.
اتمنى انني احطت باسئلتك اخي الكريم, لو فيه استفسار حول الهجرة الى كندا فانا تحت امرك.

السلام عليكم

_________________________

الهجرة الى كندا : مدة دراسة الملفات
السلام عليكم ورحمة الله تعالي  وبركاته أنا شاب من الجزائر أعمل مهندس أرسلت الي كندا ملف طلب الهجرة ولم يتم الرد الموقع الذي إتصلت به هو immgration qubec  .
أود تزويدي بأسهل طريقة للسفر الي كندا .

************
و عليكم السلام اخي نبيل
نعم اخي الكريم , الاجراءا الذي فمته به في مراسلة مصلحة الهجرة بكيبيك هو السليم. و لكن اخي عدد الملفات كثيرة و هذا مما يطول مدة الانتضار.
إن شاء الله انتظر , و يمكنك مراسلة السقارة الكندية التي ارسلت اليها ملفك سواءا عبر اليرسد الالكتروني او الفاكس, و بحول الله ستتوصل بمعلومات عن ملفك.
وهذا الرابط الرسمي للتعرف على مدد دراسة الملفات :
http://www.cic.gc.ca/francais/information/delais/internationale/menu-perm.asp
اعانك الله اخي الكريم

_______________________________

استشارة  حول الهجرة و الدراسة في كندا
السلام عليكم
ا   انا حاصل علي بكالوريوس محاسبة واعمل حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة ولكن اريد معرفة متطلبات الهجرة والدراسة الي كندا فهل من السهل السفر الي هناك.
**************
السلام عليكم
مرحبا بك اخي الكريم.
إن تأكدت انك مقبول للهجرة, فيمكنك ملاء و تعبئة ملف الهجرة المتواجد في هذا الرابط
http://www.cic.gc.ca/english/information/applications/skilled.asp
اما الدراسة اخي الكريم, فيجب ان تراسل الجامعة التي ترغب فيها, و ستحصل بعدها على المعلومات حول مصاريف التسجيل و شروط الاقامة ..الخ.
و لكن انصجك اخي الكريم, بالحصول على الهجرة الى كندا و الحصول على الاقامة , و من بعدها تكون لك حظوظ كبيرة في الدراسة و الحصول على المنح الدراسية الكندية الخاصة بالكنديين و المقييين في كندا.
اما الطلبة الاجانب فرسوم التسجيل بالنسبة لهم مرتفعة تقريبا 15000 دولار سنويا.
لو فيه استفسار اخي فنحن معك. 
تحياتي الغالية و دعواتك لنا اخي.

السلام عليكم

_____________________________

استشارة حول الهجرة الى كندا : فئة رجال الاعمال
السلام عليكم
وفقك الله اخي الكريم فعلا مجهودك جبار وتعجز حروف الكيبورد عن شكرك, اخي الكريم انا سمعت ان بإستطاعة
اي شخص اذا حضر الى كندا وفتح حساب بنكي ووضعت فيه مبلغ يفوق الـ 100000 دولار كندي يستطيع الحصول على الجنسية الكندية بظرف سنة , سمعت هذا الكلام من دكتور اسنان كان يعمل في السعودية وكان يجمع المال لهذا
الغرض علما بأن الدكتور شد الرحال الى كندا وانقطعت الاتصالات بيننا علما بأن الدكتور جلس مايقارب 15 سنه
وهو يعمل في السعودية وهو فلبيني الجنسية.
انتظر ردك اخي الكريم
************
و عليكم السلام اخي الكريم
بارك الله فيك , و شكرا على الكلمات الطيبة التي تدل على طيبة اخلاقك اخي الكريم.
بالنسبة اخي الكريم, بالنسبة للهجرة الى كندا فئة رجال الاعمال, فحسب الموقع الرسمي للهجرة الى كندا, فتحتاج الى 400000 دولار كندي وليس 100000 دولار يمكن ان يكون المبلغ قبل سنوات, و لكن حاليا اخي المبلغ هو 400000 دولار كندي, و يمكن الحصول على الجنسية الكندية, و جميع الامتيازات الخاصة برجال الاعمال في كندا, من توجيه و استشارات و مساعدة في جميع اجراءات الادارية لانشاء المشروع الخاص برجال الاعمال.
اتمنى انني افدتك اخي الكريم حول الهجرة الى كندا فئة رجال الاعمال.
السلام عليكم

_________________________________

استشارة حول تأشيرة السياحة الى كندا
السلام عليكم…انا عمى موجود فى كندا و متزوج من سنيين و عنده ولدين ومستقر هناك منذ اكثر من 20 سنة (فى كيبيك)المفروض انشاء الله انه حيبعتلى دعوة زيارة اروح اقعد معاه شهر الاجازة وارجع على بداية الدراسة–ايه الملطوب منى وايه اللى حيوصلى علشان اعرف ان الانفتيشن وصلت و لما توصلى المفروض اروح بيها فين واعمل ايه ..ده اول سوؤال اما الثؤال الثاني دلوقتى انا لو هناك حبيت اشتغل الشهر او الشهرين دول حيكون الوضع ايه؟ ولو بعد ما اخلص كلية السنة القادمة ان شاء الله حبيت اروح استقر في كندا ممكن اروح زيارة واقدم ورق هجرة من هناك احسن ما اقدم و انا هنا ولا مينفعش اكون معايا تاشيرة زيارة واقدم على ورق هجرة؟ الرجاء الرد على الاسئلة ولكم جزيل الشكر ….
**************************
و عليكم السلام اخي الكريم
مرحبا بك اخي الكريم
عندما تصلك الدعوة من عمك , فحمل طلب تأشيرة سياحية الى كندا من موقع السفارة في بلدك, وتملأ الطلب الوثائق المطلوبة , و بعد ذلك يتم دفع طلب تاشيرة السياحة الى كندا, و تنتظر بعدها نتيجة دراسة طلب تاشيرة السياحة الى كندا..
بالنسبة للاشتغال في كندا خلال هذه المدة, فلا انصحك به اخي الكريم, خاصة انك لو اردت الاشتغال فتحتاج الى مشغل, و شروط معقدة, و انصحك بشدة, الا تقول للسفارة انك تريد ان تسافر الى كندا سياحة و من تم تشتغل, فحينها قل وداعا للتأشيرة, لانهم سيتوقعون ان هدفك الهجرة الغير الشرعية الى كندا, فلا انصحك بهذا اخي الكريم.
إن شاء الله و لو اتمتت دراستك فيمكنك دفع طلب الهجرة من بلدك الاصلي , يكون احسن, لان لو دفعت طلب الهجرة من كندا, فيمكنك ان تستقر في كندا, و لكن الحياة مكلفة في كندا خاصة إن لم تكن حاصل على الاقامة الدائمة في كندا. ووقتها لو دفعت طلب الهجرة في كندا, فلا يمكنك ان تعمل او تزاول أي مهنة حتى تحصل على الاقامة الدائمة. فاحسن امر ان تدفع طلبك من بلدك الاصلي صحيح انه يأخد وقت و لكنه الاسلم.
اتمنى انني افدتك على تأشيرة السياحة في كندا و اجراءات الهجرة الى كندا.
تحياتي الغالية اخي الكريم.
السلام عليكم

_________________________

اجراءات ادارية فى المطار فى كندا

حينما تهبط إلى أول مدينة كندية سواء كانت هي المدينة التي ستدرس بها أو كانت هي فقط محطة ستطير منها إلى مدينة الدراسة .. في أغلب الأحوال ستكون إما ( تورنتو- أو_ منتريال) يجب عليك التنبه إلى التالي :
أولا: سوف تعطى لك في الطيارة قبل الهبوط ورقة تملأها بالمعلومات وهي غالباً ، بيانتك الشخصية والسبب الرئيسي من مجيئك إلى كندا ..تأكد من ملأها جيداً .. وإذا لم تفهم شيء فحاول أن تسأل أي شخص بجوارك ولا تستحي أن تقول أنا لا أتكلم أنجليزي وأحتاج مساعدة.
ثانياً : ضمن الأسئلة المهمة .. أذكر المأكولات أو الأشياء الجديدة معك ..مثلاً  إذا أحضرت معك أكل( تمر ـ قهوة- ….الخ) لابد أن تكتبه وتوضحه في الورقة ..وإذا ماكنت تعرف الكلمة بالانقليزي أشرحه..لكن لا تتجاهل كتابته.
الأشياء الجديدة … سبق وأن قلت لك أزل اي شيء يدل على أنه جديد .. أو إذا كانت واضحه أنها جديدة وأردتها أن تبقى في ” البكج” أذكرها … وهناك فقرة بعد الانتهاء من الأشياء الجديدة تسألك كم تتوقع سعر هذي الاشياء الجديدة … أكتب مبلغ تقريبي لكن لا يزيد عن 700 دولار.. وينبغي أن تكون ذكي ” شوي” يعني السعر الذي تكتبه يكون معقول ومناسب مع حجم الأغراض الجديدة.
السبب في ذلك لإن الجمارك الكندية سوف تدفعك نسبة معينة على الأغراض الجديدة التي يزيد سعرها على 700 دولار.
ثالثاً : سوف يطلب منك موظف (الجوازات) ( immigration) التوجه إلى مكان معين في المطار للحصول على ” ترخيص الدراسة ” Study permit استناداً على ورقة القبول .. وكذلك الفيزا التي معك.
احتفظ بها ..وانتبه الى تأريخ الإنتهاء .. لإنها تمثل ورقة إقامتك القانونية في كندا..وقبل تأريخ الانتهاء بشهر باشر بالتقديم مرة أخرى للجوازات الكندية لتجديد إقامتك.
رابعاً : إذا هبطت إلى كندا وكانت المدينة الأولى التي هبطت اليها هي نفس المدينة التي ستدرس بها فالحمد لله على السلامة ..أذهب الى المكان الذي حمل الشنط ..وأحم..وخذ عفشك.. لكن /
لنفرض أن مسار رحلتك كان كالتالي :
الرياض – زيورخ
زيورخ – منتريال
منتريال- تورنتو
تونتو – ريجاينا.
لاحظ ( منتريال – تورنتو- ريجاينا) ثلاث مدن داخل كندا..
لذا سوف تنزل شنطك وعفشك في أول مدينة كندية .. وهي هنا ” منتريال” .. حيث هناك التفتيش والجمارك .. لابد أن تنتبه  أحيانا تصادف أن بعض موظفي الخطوط عندنا في السعودية يقولون لك شنطك راح تنزل في آخر مدينة ..هنا” ريجاينا” وهذا غير ممكن عقلا ومنطقاً …
لإن الأغراض لابد أن تمر على الجمارك الكندية .. لكن حينما تمر على الجمارك في منتريال .. يزول الهم ..وتستطيع أن تشحن شنطك من منتريال إلى أخر مدينة ستهبط اليها طالما أن المدن الآخرى داخل كندا ..
خامساً : لا قدر الله .. وحصل خطأ في مطار ما … ولم تجد شنطك موجودة في اول مدينة هبطت إليها ..لا تحسن الظن وتقول أن الشنط قد شحنت إلى آخر مدينة .. الذي يجب ان تعمله في هذه الحالة ، اذهب وسجل بياناتك في نفس المطار ..أسأل أي شخص عن هذا ا لمكان ..وقل لهم شنطتي ليست موجودة …سوف يطلبون منك أن تملأ ورقة فيها معلوماتك ..وسوف يقوم هم بإرسالها إلى مطار المدينة التي تريد في حال وصولها لهم ..
وحين تنزل إلى مدينتك التي تريد .. في نفس المطار …أخبرهم بما حدث ..وسيتصلون بك لاحقاً .
سادساً : ” أحيانا” إذا كانت شنطك ملفتة للنظر وكبيرة .. قد يطلب منك موظف الجمارك الورقة التي ملأتها في الطيارة ..ووضحت ماهي محتويات الشنطة ” الجديدة فقط” أو ” الأكل “..ثم يقوم بسؤالك هل يوجد بها شيء حاد أو سوائل أو أكل ..أو غير ذلك ..إذا لم تفهم سؤاله .. يجب أن تقول أن لا أفهم أنقليزي جيداً .. لكن أنتبه أن تجيب بنعم أو لا وأنت لا تدري ماذا يقول !! لإنك قد تقع في مشكلة كبيرة لو أجبت بشيء وأنت لا تدري ماذا يقول ..! حينها قد لاينفع أن تقول أنا لم أفهم ..!!

_______________________________


ماذا تحتاج قبل السفر الى كندا

للعزوبي والمتزوج :
الملابس :
ولإننا دائما حال أسفارنا نفكر دائما في الملابس والتشخيص والتفنن في شراء الراقي منها فأقول لك :
  • الملابس في كندا بالطبع أغلى من السعودية لإن الدولار الكندي يساوي أربع ريالات سعودي . فإن كنت من الذين يحبون الملابس والتنويع فعليك بشراءها من السعودية وكثر من ” البدل” والبناطيل ..
  • إشتر ملابس شتوية .. وأيضاً صيفية ..
  • الجو في ريجاينا بارد عفوا قارس جدا لذا يا حبذا تجلب الملابس الدافئة إذا كنت قادم في فصل الشتاء .. طبعا الشتاء والخريف والربيع في ريجاينا ” بارد ” ..الصيف دافيء قليلاً وأحياناً حار ..تصل درجة الحرارة إلى 32 درجة فوق الصفر.
  • هل تشتري جيكيت من السعودية :
نصيحتي أشتر لك جيكيت عادي وإذا وصلت إلى ريجاينا أشتر لك جيكيت شتوي يقاوم درجة الحرارة لما تصل إلى 40 أو 50 تحت الصفر.(( لاتخافوا راح تستمعوا ..إن شاء الله)) .
الملابس الداخلية :
أيضا كثر من ” أبو رحلة “ ويستحسن درزن من كل نوع.(قصير-سنة- فنيلة(مو فنيلا) )
  • هل أجيب معي ثوب :
هذا الأمر راجع إليك … لكن أنصحك جيب معاك ثوبين وشماغين وطاقيتين ..وعقال.. لإنك قد تحتاجها في الأعياد أو في بعض المناسبات التي تريد أن تري الآخرين ثقافتك ..والبيئة التي قدمت إليها.
  • أشتر لك درزن ” شراريب” وكم جزمة .. ” التوفير زين”.
الأجهزة والأدوات الكهربائية :
  • اللاب توب :
جيب معاك جهاز اللاب توب .. وأحضر معك ” أفاياش ” ذو الرأس الحاد ، لإن الأفياش في كندا ليست مثل الأفياش في السعودية… الأفياش في السعودية الثنائي منها رأسه دائري ، والثلاثي راسها مستقيم لكن عريض.
الأفياش في كندا نحيفة ومستقيمة مثل عملية ( = ) لكن بالطول.
فأنت مر على أقرب محلات كهربائية وأشتر لك أفياش اثنين أو ثلاثة أحتياط من أبو رأس نحيف.
طبعا هذا الكلام ينطبق على جميع الاجهزة الكهربائية أو الشاحن الذي ستحضره معك.
  • الجوال:
إذا جوالك جميل وغالي .. أحضره معاك لإن الناس هنا لاتهتم بشكل الجوالات ” مثلنا” و أجهزة الجوالات هنا لن تعجبك . طبعا بعد ما تفصل الخط ..وأرم شريحة الاتصالات السعودية في أقرب ” قاربج”.
  • الكميرا الديجتل :
انتبه تنساها .. جيبها وصور الطبيعة الرائعة …
  • ساعة منبه ” خراش” :
تصحيك للصلاة وللمدرسة.
  • قرآن :
يكون سلوتك في الخلوة ..
  • مترجم أطلس لان :
اشتره من مكتبة جرير بحوالي 1000 ريال.. ( معليش بتخسر شوي بس بتستفيد منه في بداية درسة اللغة وبعدين بترميه لما تصير بروفشنل )
موضوع الأكل :
طبعا أنت تحتاج ان تحضر معك الشيء الذي لا يوجد بكندا ..وعدا ذلك ..كل شيء موجود هنا ،، لذا نصيحتي لك إذا أنت راعي قهوة وعلوم رجال جيب :
قهوة عربي + هيل+ تمر سكري. ( وإذا تريد تخفف على الوزن ..خل أهلك يرسلونه لك لاحقاً).
وإذا أنت ولد الكابتشينو والبلاك كوفي .. لا تجيب شيء.
كم أجيب معي فلوس نقدا؟
جيب معك 3000 دولار نقدا. طبعا بالإضافة الى الفيزا كارد. لإن عملية التقديم على الملحقية وإرسال أوراقك قد تأخذ مايقارب الشهر..فأنت تكون مستعد لأي ظرف طاريء.
مستندات هامة :
- الرخصة :
مبدئيا جيب معك الرخصة الدولية طبعا مترجمة باللغة الانجليزية..لإنك تستطيع أن تقود بها السيارة هنا.. وحينما تصل وتريد أن تحصل على الرخصة الكندية ..تعمل إختبار مثل إختبار ” دله ” الله يخلف … وبعدين تأخذ الرخصة الكندية .
- ورقة القبول من المعهد أو الجامعة لإنك سوف تبرزها حينما تهبط إلى الأراضي الكندية.
- جميع الشهادات العلمية أو الخبرة مترجمة باللغة الانقليزية .
أغراض الزوجة:
طبعا جيب أغراض المدام كاملة إلا “ الذهب “ فهي لن تحتاجه .. والناس هنا لايلبسون الذهب إلا ماندر .. وإذا المدام ملزمة جيبوا طقم واحد فقط .. وترى الأكسسورات تفي بالغرض.
الملابس النسائية هنا .. لا تنسابنا كمسلمين من حيث تصميمها وتفصيلها .. لذا لاتتركوا أي ملابس للمدام في السعودية ..أحضروها معكم .. ومعليش حتى لو زاد الوزن .. حتدفعوا شوي ..اصبروا.
عقد النكاح :
لاتنس أن تحضر عقد النكاح مترجما .. مثل النسخة التي قدمتها لإستخراج الفيزا .. لإنك ستحتاجه في كل مرة تجدد فيه الفيزا ورخصة الدراسة.
منقول للفائدة

___________________________________________

استشارة حول طريقة الرفع من نقاط الهجرة الى كندا
السلام
استشارة حول الاقامة الدائمة في كندا


السلام وعليكم ورحمة الله و بركاته………..
أولا أحب أحييكم 
استشارة حول طريقة ارسال وثائق الهجرة الى كندا




السلام عليكم ، أنا جزائرية أريد الهجرة إلى كندا ـ ما هو أول إجراء علي القيام به لطلب الهجرة؟هل يجب علي ارسال طلب بالهجرة إلى سفارة كندا بالجزائر ؟ أم ماذا؟ و هل يجب علي ارساله عبر البريد العادي أو الالكتروني أو أن أضعه بنفسي في السفارة.و شكرا على المساعدة
******************
السلام عليكم اختي الكريمة.
بعد الانتهاء من ملء ملف الهجرة الى كندا, فيجب ارساله الى السفارة التي تتبع لها الجزائر, شخصيا لا اضن انه تود سفارة كندية في الجزائر بل توجد في المغرب او تونس.
حسب علمي, فاضن ان ملفات الهجرة الى كندا الخاص بالاخوة الجزائرين تدفع في السفارة الكندية بفرنسا – يمكنك الاتصال بالسفارة للتاكد اختي الكريمة-.
بعث الملف يكون عن طريق البريد يستحسن البريد المضمون حتى لا تفقدي وثائقكي. لا توحد هناك طريقة لبعث الملفات عبر البريد الالكتروني.
اتمنى انني افدتك اختي الكريمة حول طريقة ارسال ملف الهجرة الى كندا.
لو فيه استفسار اخر انا تحت امرك.
دعواتك لنا اختي الكريمة.

السلام عليكم.

على هذا الموقع المفيد وجازاكم الله ألف خير….اما بعد


اخي العزيز لدي استفسار في خصوص تحويل الاقامات, فسؤالي هو كالتالي :
لقد حصلت على فرصة للعمل في كندا ولكن ليس في شركة كندية بل كموظف محلي في احد السفارات الموجودة هناك وفيزتي هي فيزا زيارة مؤقتة , و على ما اظن انه سيتم تحويلها الى فيزا عمل مؤقتة عند البدء بالعمل رغم عدم معرفتي بذلك ولكن السؤال هو هل اذا حصلت على على فيزا عمل مؤقتة هل بالامكان تحويلها بطريقة ما الى فيزا اقامة دائمة pr ؟ او الا في حالة زواجي من كندية؟ لأن حسب علمي انه تكلفة الصحة في كندا مرتفعة و انا حالتي بسيطة و قالوا لي انه الا اذا لدي اقامة دائمة فالحكومة الكندية تمنحني مساعدات في مجال الصحة او ماشابه ذلك…ارجو الا اكون اطلت عليكم في سؤالي هذا….. فأرجو المساعدة و الرد في اسرع وقت ممكن و شكرا مقدما و بارك الله فيكم
تحياتي…………اخوكم احمد
***********
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته اخي محمد
بانسبة لتحويل الاقامة في كندا فيمكن اخي الكريم, فمثلا إن حصلت على تاشيرة دخول كندا, وحصلت بعدها على عمل فيمكنك طلب بطاقة اقامة, و لكن للحصول على الاقامة الدائمة فيجب ان تمر عبر مصالح الهجرة الكندية, و لكن طلبات الاقامة الدائمة المدفوعة في كندا, تكون اسرع خاصة انها تكون في كندا و الامر الاخر هو انك تشتغل في كندا يعني انك حاصل على عقد عمل وهذا مما يسرع في اجراءات الحصول على الاقامة الدائمة.
اما في حالة زواجك, فتنتقل الى فئة اخرى و هي فئة الكفالة العائلية او التجمع العائلي, في هذه الحالة , تكون زوجتك الكندية تعمل لك كفالة عائلية, وفي حالة قبول الكفالة, فتحصل على الاقامة الدائمة في كندا. اما بخصوص مصاريف الصحة, فما قلته اخي صحيح 100 %, فتصور معي مثلا سيدة بدون اوراق الاقامة في كندا فعيها ان تؤدي تقريبا مبلع 12000 في حالة للولادة في مستشفى كندي, في حين انه إن كانت حاصلة على الاقامة فتكون مصاريف مجانية. يعني اختلاف كبير اخي الكريم.
اتمنى انني اجبتك حول الاقامة الدائمة في كندا.
تحياتي الغالية اخي الكريم , و السلام عليكم.

عليكم انا جربت التقييم الآلي وحصلت على 45 درجه واريد ان اعرف كيف ازيد درجات قبولي للهجره لكندا.

****
و عليكم السلام ام احمد.
للرفع من نقاطك فهناك العديد من الطرق, الخصها كما يلي :
- التمكن من اللغة الفرنسية او الانجليزية.
- اكتساب تجربة في مجال تخصصك.
- الحصول على عقد عمل في كندا.
- التوفر على اصدقاء و اقارب في كندا.
- اضافة دبلوم جديد..
كلها امور اختي الكريمة تساهم للرفع من مجموع نقاط الهجرة لديك.
اتمنى انني افدتك اختي الكريمة.

السلام عليكم

_____________________________________

إرسال تعليق

613 تعليقات

  1. انا طبيبة بشري وحصلت علي دبلومة اطفال لاصبح اخصائي اطفال
    اريد معرفة النقط التي احصل عليها من مؤهلي هل 22 او كما سمعت ان شهادة الدبلومة لا تحسب لها نقط وكأني حاصلة علي البكالوريوس فقط؟ ارجو الافادة

    ردحذف
  2. تمام , هية فعلا شهادات الدبلوم مش هتفيدك فى النقاط اثناء اعدادك لملف الهجرة , لكنها مهمة جدا فى العمل و الشإل فى كندا , اما لو الهجرة الى كبيبيك فالموضوع مختلف و يحسب لها نقاط, تابعينا و قريبا سوف يتم تطوير الموقع و تجديدة , تابعونا

    ردحذف
  3. السلام عليكم اخي الكريم
    اريد الهجرة الى كندا عندي اربعة ديبلومات وزوجتي عندها دبلوم
    وكيف احصل على غقد عمل في كندا

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    أنا مقيم فى السعودية وأعمل فنى كمبيوتر فى شركة كبيرة وأرغب فى الهجرة الى كندا
    ولكن أرغب فى معرفة كيفية البدأ فى الأجرائات للهجرة ومع ذلك دخلت على الموقع الخاص بالهجرة وعملت دون لود للأبلكيشن من على الموقع ولاكن لا أعلم ما هى باقى الخطوات لأستكمال خطوات الهجرة .
    وسمعت من أحد أصدقائى أنة يوجد بالموقع تقييم بالنقاط ولاكنى لم اتوصل الية فرجاء المساعدة

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    انا مقيمة بالكويت ولدي الجنسية الكندية
    ومتزوجة واريد ان اقدم لزوجي طلب للهجرة الي كندا
    وحاولت عدة مرات الدخول الى الموقع لمعرفة ماهيا الخطوات ولكن بلا فائدة
    ارجو منك المساعدة لتوصل الى حل
    شكرا

    ردحذف
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا تاجر مقيم بالجزائر وأريد معرفة الوثائق المطلوبة في تكوين ملف تأشيرة كندا وكيفية دفع الملف وهذا بريديس الإلكتروني
    gladiateur111@live.fr وشكرا

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    ممكن اعرف اي الجالات طلبا للعمل في كندا
    المهندسين ام الصيادلة و الاطباء ؟؟؟
    و ايضا المنح الدراسية بتتوفر في اي مجال منهم اكثر ؟؟؟

    ردحذف
  8. عذرا .. البريد الالكتروني ahlawy93@gmail.com

    ردحذف
  9. محمد المصرى الكندى6 أغسطس 2011 في 7:48 م

    نرحب بكل التعليقات و سعداء بمشاركتكم معنا على " موقع عرب كندا "

    بالنسبة للأخت من الكويت ان شاء الله الهجرة بسيطة و سهلة تابعونا على الموقع و سوف نوافيكم بكل ما هم جديد ان شاء الله

    المجالات المطلوبة فى كندا تعتمد على قائمة تسمى ب" NOC " و هى قائمة تصدرها وزارة الهجرة الكندية متمثلة فى " CIC " و هى قائمة توضح التخصصات المطلوبة للهجرة و يتم تغيرها كل عام

    اسم هذة القائمة مرة أخرى
    National Occupation Classification (NOC)

    هذة القائمة تضم المعلومات الأتية

    Applications received per eligible occupation:

    Eligible Occupation
    (by National Occupational Classification [NOC] code) Number of Complete Applications Received*
    0631 Restaurant and Food Service Managers 26
    0811 Primary Production Managers (except Agriculture) 5
    1122 Professional Occupations in Business Services to Management 336
    1233 Insurance Adjusters and Claims Examiners 8
    2121 Biologists and Related Scientists 26
    2151 Architects 17
    3111 Specialist Physicians 14
    3112 General Practitioners and Family Physicians 4
    3113 Dentists 17
    3131 Pharmacists 27
    3142 Physiotherapists 6
    3152 Registered Nurses 114
    3215 Medical Radiation Technologists 5
    3222 Dental Hygienists and Dental Therapists 3
    3233 Licensed Practical Nurses 6
    4151 Psychologists 2
    4152 Social Workers 23
    6241 Chefs 7
    6242 Cooks 9
    7215 Contractors and Supervisors, Carpentry Trades 9
    7216 Contractors and Supervisors, Mechanic Trades 9
    7241 Electricians (except Industrial and Power System) 3
    7242 Industrial Electricians 4
    7251 Plumbers 1
    7265 Welders and Related Machine Operators 1
    7312 Heavy-Duty Equipment Mechanics 5
    7371 Crane Operators 0
    7372 Drillers and Blasters – Surface Mining, Quarrying and Construction 1
    8222 Supervisors, Oil and Gas Drilling and Service 6

    تابعونا لمعرفة المزيد حول الهجرة الى كندا على موقع " عرب كندا "
    http://arabcanada.blogspot.com

    ردحذف
  10. أنا مهندس كومبيوتر واعمل في مجال الأتصالات اللاسلكية وبناء المحطات المكروية واللاسلكيةوخبرتي اكثر من 10 سنوات عمري 41 متزوج ولي 6 اولاد وحلم الهجرة يروادني منذ زمن مثل الكابوس اليومي ولا يمر يوم دون ان افكر فيه ماهي حظوظي وخصوصا ان الأولاد يكبرون وكلما كبرو زادت صعوبة تاقلمهم

    ردحذف
  11. عذرا للمراسلة أنا مهندس كومبيوتر واعمل في مجال الأتصالات اللاسلكية ايميلي aabsho1932@hotmail.com
    aabshocom@gmail.com

    ردحذف
  12. نعتذر للأخ مهندس الكمبيوتر , لا توجد مراسلة على الايميل , قريبا سيتم تفعيل هذة الخدمة ...

    للاجابة على استفسار حضرتك كالتالى :

    تستطيع أن تهاجر , لديك خبرة كبيرة و فى مجال مطلوب ,
    فى البداية ياريت لو حضرتك تطلع على هذة الموضوعات فهى مهمة جدا و خاصة بالهجرة على هذا اللينك
    http://arabcanada.blogspot.com/p/blog-page.html

    خطوات التقديم كالتالى :

    1- الدخول على موقع CIC
    http://www.cic.gc.ca

    2- اضغط على " immigrate "

    3- اقرا الصفحة جيدا و اتبع التعليمات و بعد ذلك اختار الطريقة المناسبة للهجرة , الأفضل لديك الهجرة عن طريق
    Skilled workers and professionals

    4- اقرا هذة الصفحة مهم جدا و هى عبارة عن نصائح مهمة جدا جدا لكل المهاجرين الى كندا

    http://arabcanada.blogspot.com/2011/08/blog-post_09.html

    تابعنا و احنا ان شاء الله هنتابع معاك من خلال هذة المدونة و من خلال هذة الصفحة و يوجد على يمبن الصفحة قسم مكتوب علية " أخر التعليقات " يمكنك متابعة أخر التعليقات من خلالها ,, تابعنا , بالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  13. أنا مهندس كومبيوتر وخبرتي في مجال الاتصالات اللاسلكية سألت سابقا واعرف قد يكون اختصاصي مهم وحسب كلامك( تستطيع أن تهاجر , لديك خبرة كبيرة و فى مجال مطلوب , )..واعرف موقع وزارة الهجرة الكندية ويمكنني ان انزل الوثائق المطلوبة لهجرة العمالة الماهرة ولكن في قائمة الوظائف المطلوبة للهجرة الى كندا لايوجد اختصاصات تقنية في مجال الكومبيوتر والاتصالات مرة واحدة ظهر في عام 2009 في القائمة وشطب بعد ذلك والسؤل ان لم يكن اختصاصي في القائمة هل يعني ابواب الهجرة موصدة في وجهي كعمالة ماهرة ..وهل توجد طرق عملية اخرة قانونية وسريعة

    ردحذف
  14. الى الأخ مهندس الكمبيوتر , شكرا جزيلا على مشاركتك معنا , و احنا متابعين مع خحضرتك , بالمناسبة هناك عدد كبير من المهاجرين الى كندا عن طريق " هجرة العمالة المهرة " فدرالى , يهاجرون و ليس مدرجين فى القائمة لكن الهم انك تختار وظيفة فى القائمة قريبة من وظيفتك , على العموم , دراسة ملف الهجرة بياخد حوالى 12 شهر , لكن أسرع طريقة أخرى للهجرة و هى مضمونة الهجرة عن طريق مقاطعة " كيبيك " , تعتبر اللغة الفرنسية شرط أساسى للهجرة الى " كيبيك " لذلك عليك بدراسة اللغة الفرنسية فى مركز مشهور او معترف بة , و الأفضل أن تذهب الى سفارة كندا فى دولتك و تتعرف على المراكز المعترف بها من قبلهم للدراسة بها ...

    قريبا سوف نقوم بوضع أهم الموضوعات الخاصة بهجرة " كيبيك " تابعنا , و احنا تحت أمرك فى اى استفسار أخر , و هنتابع معااااك كل الاجراءات و باذن الله ربنا يكرمك و تسافر و تحقق حلمك المنشووود , تابعنا ,
    بالتوفيق و النجاح

    ردحذف
  15. الاخوان الاعزاء ،،
    اولا احب اوضح شكري و تقديري للموضوع ده و المساعدة الطيبة بين الاعضاء ، بجد حاجة تفرح و ربنا يكرم كل واحد ساعد حد بمعلومة هو يعرفها ،،
    اخواني الله يكرمكم جايلكم بعد ما دوخت في كل مكان عشان الاقي رد على كام سؤال ، يارب يجعلكم سبب لاستكمال زواجي نظرا لان الزواج واقف على استكمال الاوراق والانتقال لكندا،
    اسمحولي ادخل في الموضوع يا اهل الخبرة وبالله عليكم ما تبخلوا علينا بردكم :
    اولا انا تزوجت من مصرية كندية و هي الان في كندا و يجب عليا ان استكمل الطلب و ثم الحصول علي تأشيرة الدخول حتى نقيم عرسنا و نعيش معا لفترة ثم نعود لمصر معا بإذن الله ، وبعدين حاولت اكمل الاوراق بنفسي و ربنا كرمني بس وقفت معايا كام حاجة كده الله يكرمكم ساعدوني في تخطيها لاني بجد على اخري خلاص و قربت ايأس من الموضوع لان حتى المحامين سمعتهم زي الزفت عشان كده معلش هنتعبكم في مساعدتكم في النقط و الاستفسارات التالية:

    1- تم عقد القران بتوكيل رسمي قد ارسلته لعمها في مصر و تم عقد القران بينما هي كانت في كندا ، فهل في مشكلة في حكاية التوكيل الرسمي الموثق ده ؟ و كمان هل يوجد خطوة ما يجب ان اعملها اسمها (( تسجيل الزواج )) في كندا عند زوجتي ؟ لانها سمعت ان الموضوع مش بس انه يتوثق من الخارجية ويترجم في كندا ، ده كمان لازم تسجل الزواج في كندا !! هل ده صحيح ؟
    2- كيفية عمل التسجيل ده اذا كان الموضوع صحيح ؟ وهل صحيح انه كان يجب استخراج شهادة معينة لها من كندا تخص الزواج قبل عقد قراننا ؟؟
    3- هي مالكة لمطعم و طالبة ( يعني علي الورق هي تملك مطعم و لكن الحقيقي انها طالبة ووالدها هو المتولي كل شئ تخص الشغل ))فهل يوجد مشكلة في كونها طالبة و تريد احضار زوجها لكندا ؟ وطبعا زي ما انتوا عارفين طالبين منا الـOPTOIN C و الورقة دي جبتها بس الدخل فيها 800 دولار فقط في حين ان الدخل في كشف حساب البنك بتاع المطعم حاجة تانية طبعا ، فيا ترى استخدم انه دخل اللي في الاوبشن سي ولا اللي في كشف حساب البنك؟
    جزاكم الله خير و شكرا مقدما لمساعدتكم

    ردحذف
  16. الى الخ المتزوج من كندية مصرية باذن الله , نريد الحصول على بعض المعلومات , لكن خلينا نوضحلك ... قبل ما نوضح الأمور دة الى هيفيدك فيها كويس جدا جدا السفارة الكندية , و ياريت نعرف انت دولتك اية , و قدمت ملفك امتى للسفارة .

    على العموم خلينا نقول التجارب الى شوفناها , و هى كالتالى :

    1- مثلا واحد مصرى و عايش فى مصر و تزوج من مصرية اذا يرسل عقد الزواج و كل ما يتعلق بزوجتة من شهادات جامعية , لأن دة طبعا بيفيد فى ملف الهجرة و بيزود من رصيد نقاطك فى الهجرة .

    2- فى حالة اذا كان لديك قريب فى كندا مثلا فهذا يسمى " لم الشمل " .

    3- أما فى حالتك فبعد الاطلاع الدقيق حول موقع CIC الخاص بشئون الهجرة الى كندا , تبين لنا التالى :

    يجب عليك أن تتزوجها زواجا رسميا وفقا لشريعت دينيك , اذا مثلا كنت " مسلما " عليك أن تتزوجها رسميا وفقا للشريعة الاسلامية, فلا يحق لك ان تثبت أنها زوجت الا بالأوراق الرسمية التى سوف تقدمها للسفارة .

    لذلك نريد منك التوضيح حول موضوع " عقد القرأن " و حفاظا على خصوصيتك لا تذكر أى معلومات عنك سوى , توضيح الأمر لنا حتى نستطيع افادتك..

    بالنتسبة لتسجيل الزواج فى كندا , طبعا دة شئ ضرورى جدا جدا و من الأفضل ان تسأل هى حول هذا الموضوع و تستفسر لك من كندا لأنها هى التى سوف تأتى لك بالمعلومات الصحيحة ..

    يجب أن تكون بلغت من العمر 18 سنة , كما هو مكتوب فى موقع CIC
    18 years of age or older and wish to sponsor members of the family class.

    المهم الأن عليك بان تعلمها بان تسأل هى حول هذا الموضوع لأن ذلك أفضل بكثيير جدا جدا ,’ لأنها طبعا فى كندا ..

    من جانبنا سوف نبحث فى هذا الموضوع و غدا او بعد غد سوف نكتب موضوع كاااامل حول هذا الموضوع , و سوف نطرحة ’ تابعنا

    احنا ان شاء الله هنتابع معاااك و خير أن شاء الله طالما لديك معرفة فى كندا فهذا يعتبر فى حد ذاتة عاامل مهم جدا و فرصة للهجرة الى كندا

    تابعنا

    بالتوفيق و النجاح

    ردحذف
  17. طبعا موقع الهجرة CIC هتلاقى علية معلومات كثيرة , أحنا ان شاء الله هنفحص هذة المعلومات و قريبا الرد باذن الله , لا داعى لتكاليف مكاتب الهجرة , كلها تكاليف لا داعى لها , و فر الفلوس و خلينا للأهم , تابعنا

    http://www.cic.gc.ca

    ردحذف
  18. والله العظيم انا من قلبي بشكرك حتى دون الوصول لاي نتيجة ، بشكرك مسبقا على روح التعاون الرائعة دي...
    اخي الكريم قبل ان ابدأ بالرد على ما طلبته من توضيحات ، حضرتك كتبت من ضمن الرد انكم سوف تقومون بكتابة موضوع كامل عن الهجرة للزوج/الزوجة، اسمحلي اقترح اني اكتب التجربة اللي انا مريت بها خطوة بخطوة لاني تقريبا انهيت كل الخطوات عدا النقاط التي استفسرت عنها من حضراتكم و بإذن الله بمساعدتكم الكريمة عندما تحل هذه النقاط سيكون التجربة تماما من الالف للياء بمثابة دليل لاي شخص في نفس الموقف بدلا من التخبط في الحصول على الملعومات كما حصل معي، فإذا سمحتم بذلك سأكون سعيد لرد جزء من كرمكم معي..
    بالنسبة للاستفسار، اخي الكريم
    انا من مصر و السفارة الكندية في القاهرة متعنتين الي اقصى الحدود في ردهم على الهاتف و قد قمت مرارا و تكرارا بالاتصال بهم حيث اني في الاسكندرية ونظرا لظروف عملي في بنك فصعب علي الانتقال للقاهرة لمقابلاتهم بالرغم من علمي المسبق انهم لن يستقبلوني الا انني قمت بالاتصال الا انهم يخبروني بان اتصل بالمركز الرئيسي لهذا النوع من الهجرة في ميسسوجافي كندا.
    بالنسبة للزواج او (عقد القران)اخي الكريم انا بالفعل مسلم و عقد القران هو كتب الكتاب ، هي زوجتي رسميا و شرعيا من ابريل 2011 و كما قد يكون معلوم طرفكم ، كتب الكتاب في مصر بين اي عروسين مسلمين يتم عن طريق احدي الطريقتين : 1) اذا كان عقد القران بين اثنين بموجب جنسيتهما المصرية يتم كتب الكتاب على يد مأذون عادي جدا .
    2) اذا كان كتب الكتاب بين طرفين احدهما مصري والاخر استخدم جنسية اجنبية غير الجنسية المصرية يتم عقد القران في الشهر العقاري الموجود في كل محافظة و هو عقد قران شرعي و رسمي مثله مثل كتب الكتاب على يد مأذون الا انه يتميز عنه بأنه قابل للتوثيق وهذا النوع من الزواج هو الذي يتم استخدامه اذا كان سيحتاج العروسان لاستخدام وثيقة الزواج خارج مصر.. وهذا هو ما حدث معي ..لذلك هي الان و منذ ابريل 2011 زوجتي على كتاب الله وسنة رسوله و رسميا و قد تم توثيق و تصديق العقد بوزارة الخارجية المصرية...
    لكن السؤال هل من متطلبات التقديم ان نكون قد سجلنازواجنا في كندا قبل ارسال الملف ؟
    اخي الكريم اود ان اعلمك بما قد قمت به بالظبط :
    في منتصف 2010 حضرت هي الي مصر مع الاسرة و قمنا بعمل الخطوبة و حفل الخطوبة و قامت بقضاء اجازة عدة اشهر ثم عادت مع اسرتها الي كندا.
    في ابريل 2011 و اثناء وجودها في كندا اردنا ان نكتب كتابنا كما اوضحت لحضراتكم اعلاه و نظرا لعدم وجودها في مصر فكان لابد من وجود وكيل عنها و لذلك قامت بعمل توكيل رسمي بأسم عمها ليمثلها و يوقع بدلا منها على عقد الزواج و قد تم بالفعل .
    بعد ذلك قمت بتحضير الورق المطلوب مني مثل توثيق عقد القران في الشهر العقاري و صورة من جواز سفري و الصيحفة الجنائية (police certificate)و بعض صور حفلة الخطوبة و بعض صور الرحلات و النزهات اثناء وجودها في مصر و كذلك بعض او الكثير من فواتير المحمول الخاص بي توضح الاتصال بها باستمرار و ايضاكشف العائلة الخاص بي.
    و قمنا باستيفاء المستندات الواجب استيفاءها و توقيعها من طرفي و قمت بإرسال هذا كله لها في كندا.
    استلمت هي كل هذا و قامت باستيفاء و استكمال بعض النماذج المتبقية من الموقع الرسمي للهجرة فيما يخصنا و ذهبت الي مكتب يسمي arab community center و تابعنا مع هذا المكتب لفترة و ايضا قمنا بالترجمة و طبعا مدفوعة الاجر عن طريق هذا المكتب ولكن بعد اكثر من مرة اعطانا هذا المكتب معلومات خاطئة عكس المكتوب على الموقع الرسمي للهجرة و كل مرة كنت اؤكد لزوجتي ان المعلومة خاطئة وان المصدر الاساسي للمعلومات هو الموقع الرسمي للهجرة الي ان فاض الكيل و طلبت منها الذهاب الي اي محامي اخر و بالفعل زارت محامي اخر وطبعا أكد صحة المعلومات الموجودة بالموقع الرسمي و من بعدها لم نذهب الي هناك و اصبح معنا جميع المستندات مترجمة ترجمة معتمدة عن طريق Notary public و كذلك النماذج الواجب ملأها من الموقع الرسمي للهجرة ((عدا financial evaluation form والتي سألتكم عنها في الاستفسار الاول)) و ايضا صور لحفلة الخطوبة و صور من رحلات مختلفة قمنا بها اثناء تواجدها في مصر ((حفلات خطوبة و ليست زفاف لا اعلم ان كانت ستشكل فارق كبير))..
    ارجو ان اكون وفرت لكم المعلومات التي تستطيعون بها تقديم مساعدتكم الكريمة لنا ....
    و اكرر شكري مقدما على الاستجابة السريعة التي لاقيناها من حضراتكم ...
    و كل عام وانت بخير...
    اخوكم محمد من مصر

    ردحذف
  19. أنا مهندس كومبيوتر وقد سالت سابقا عن هجرة العمالة الماهرة وسؤالي الأخر كيف يمكنني الحصول على منحة دراسية حكومية أو غيرها لمتابعة الدراسات العليا في مجال الكومبيوتر او قطاع الاتصالات وماهي الجهات التي يمكن ان تعطي منح مجانية أو شبه مجانية وكيف يمكنني التواصل مع هذه الجهات وماهي عناوينها

    ردحذف
  20. الى الأخ محمد المتزوج من مصرية كندية لكم منا كل التوفيق و النجاح باذن الله تعالى , شكرا جزيلا على مشاركتك معانا و احنا سعداء جدا اننا بنشاركم تجربتكم و فعلا احنا بصدد انشاء محتوىت عربى كندى يفيد كل العرب من كندا و اليها .

    ان شاء الله خير انت ماشى فى الاجراءات الصيحية لكن عادة الرد من الحكومة الكندية بيجى متأخر نظرا لأن هنااك ألاف الطلبات المقدمة ..

    انت على الطريق الصحيح و اجراءات الهجرة بالنسبة لحالتك سهلة جدا جدا لأنك متزوج من كندية كما ذكرت ..

    ان شاء الله احنا من جانبنا لدينا اتصالات فى مصر و سنرسل أحد الأشخاص الذين واثقين فيهم للذهاب الى السفارة الكندية فى القاهرة للحصول على اجابة نموذجية حول تجربتك و ما هو المطوب لاكمال اجراءات الهجرة , و باذن الله ربنا هيوفقكم لا تقلق من هذا ..

    للأسف معظم مكاتب الهجرة و ممثلى الهجرة بيركزوا على الفلوس فقط لا غير , لكن على كل مسافر و مهاجر أن يتابع بنفسة اجراءات الهجرة و ما هو المطلوب , و الحمد لله الحكومة الكندية CIC مشكووووورة جدا جدا وضعت كل ما يتعلق بشئون الهجرة على موقعها الرسمى CIC على عكس مثلا دول أخرى مثل أستراليا التى تعتبر الهجرة اليها فى الوقت الحالى صعب جدا ....

    لا تقلق ان شاء الله هنعمل موضوع كامل عن تجربتك و سوف نحصل على المعلومات و الاجراءات الدقيقة حول تجربتك و ان شاء الله تجربة ناجحة باذن الله , نريد أن نذكرك بأن زوجتك تستطيع أن تساعدك كثير لأنها طبعا فى كندا . بالنسبة للمستندات مظبوطة جدا ولو ناقصة حاجة همة هيبعتولك ,أهم شئ يكون البريد واحد لا تعطيهم أكثر من بريد حتى لا يحدث تشتت , لكن لا تقلق المسألة مسألة وقت لا غير ...

    قريبا الرد تابعنا و شاركنا أخر اخبار تجربتك , خير ان شاء الله , بالتوفيق

    ردحذف
  21. الأخ مهندس الكمبيوتر , للمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية هناك العديد من الموضوعات التى كتبناها فى هذا الطلب , على هذا اللينك

    http://arabcanada.blogspot.com/p/1.html

    هناك العديد من المنح لكن عليك بالبحث و مراسلة الجامعات الكندية للحصول على مزيد من المعلومات, تابعنا

    http://arabcanada.blogspot.com/p/1.html أنشاء الله سوف يكون هناك موضوعات متجدة حول الهجرة الى كندا , تابعنا بالنجاح و التوفيق

    ردحذف
  22. الاخ الكريم ،،، وافر التحية والاحترام ،، انا محمد من مصر المتزوج كندية ،،،
    اخي الكريم اشكر تعاونك وصبرك معي الي الان ،، اخي اسمحلي ان اوضح لك اني لم اقم الي الان بإرسال ملفي للحكومة الكندية للهجرة وذلك بسبب عدم استكمال النقاط التي كنت قد ناقشتها مع حضرتك في اول مشاركة لي في هذه الصفحة ،،، واذا كنت تذكرها فنقاطي كانت :

    1- تم عقد القران بتوكيل رسمي قد ارسلته لعمها في مصر و تم عقد القران بينما هي كانت في كندا ، فهل في مشكلة في حكاية التوكيل الرسمي الموثق ده ؟ و كمان هل يوجد خطوة ما يجب ان اعملها اسمها (( تسجيل الزواج )) في كندا عند زوجتي ؟ لانها سمعت ان الموضوع مش بس انه يتوثق من الخارجية ويترجم في كندا ، ده كمان لازم تسجل الزواج في كندا !! هل ده صحيح ؟
    2- كيفية عمل التسجيل ده اذا كان الموضوع صحيح ؟ وهل صحيح انه كان يجب استخراج شهادة معينة لها من كندا تخص الزواج قبل عقد قراننا ؟؟
    3- هل حفل الزفاف ( بالفستان الابيض D:) ,وصور حفل الزفاف لازمه ام انه يمكن الاكتفاء بصور حفل الخطوبة و الخروج والرحلات معاً؟؟
    4- هي مالكة لمطعم و طالبة ( يعني علي الورق هي تملك مطعم و لكن الحقيقي انها طالبة ووالدها هو المتولي كل شئ تخص الشغل ))فهل يوجد مشكلة في كونها طالبة و تريد احضار زوجها لكندا ؟ وطبعا زي ما انتوا عارفين طالبين منا الـOPTOIN C و الورقة دي جبتها بس الدخل فيها 800 دولار فقط في حين ان الدخل في كشف حساب البنك بتاع المطعم حاجة تانية طبعا ، فيا ترى استخدم انه دخل اللي في الاوبشن سي ولا اللي في كشف حساب البنك؟

    اخي الكريم استحلفك بالله الرد علي هذه النقاط في اقرب فرصة لان ملفي متوقف على استيفاء هذه النقاط و من ثم ارساله لمركز الهجرة...

    ردحذف
  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز أريد أن أعرف لدي دبلوم الكترو ميكانيك هل عملي مطلوب أم لا وشكراً

    ردحذف
  24. السلام عليكم

    انا مصرى الجنسيه متزوج من كندية الجنسيه لبنانية الاصل
    على موقع e case

    اصبحت الحاله we have received ur application in 7 july 2011
    ولم يتم ارسال اى ايميل او جواب يؤكد وصول الملف كما حدث فى بداية التقديم من داخل كندا حيث ارسلو اليها خطاب يفيد باستلام الملف وبدأ الاجرات ثم جواب بانها مستوفاة شروط الكفاله وانهم هيبعتو الملف لمصر

    ليه مفيش اى جديد او تغيير فى الحاله؟؟
    ليه مفيش اتصالات او جوابات
    حياتى متوقفه ومعطل اى مشاريع ليا داخل مصر لان فى حالة سفرى لا يوجد من يكملها او يهتم بها
    واعمل بوظيفه محترمه وراتب محترم بل بالعكس سوف اترك بلدى مضطرا علشان زوجتى لا تستطيع ترك كندا فى الوقت الحالى
    ارجو منك اى شىء يساعدنى ارجووكم هتجنن بجد

    وعندى استفسار ما هو caips
    يقال انه بطلبه من السفاره بس مش فاهم ايه هو وفايدته ايه

    شكرا لسعة صدرك

    ردحذف
  25. الاخ متزوج من كندية الجنسية لبنانية الاصل..
    بعد التحية و الاحترام ،،،
    اتمنى لك كل التوفيق و ربنا يكمل تجربتك بالنجاح وعلى خير ان شاء الله
    تسمحلي يكون في طريقة للتواصل ما بينا بأي شكل يعجبك لان تقريبا حالتي مثل حالتك حتى فيما يخص المشاريع الخاصة وكذلك الوظيفة واعتقد اننا قد نتبادل معلومات تكون مفيدة لاحدنا الاخر....
    هل تمانع في الاتصال بأي وسيلة تراها مناسبة؟ اذا كنت لا تمانع ارجوك اذكر الوسيلة في ردك التالي مع جزيل الشكر...

    ردحذف
  26. الاخ متزوج من كندية الجنسية لبنانية الاصل..
    بعد التحية و الاحترام ،،،
    اتمنى لك كل التوفيق و ربنا يكمل تجربتك بالنجاح وعلى خير ان شاء الله
    تسمحلي يكون في طريقة للتواصل ما بينا بأي شكل يعجبك لان تقريبا حالتي مثل حالتك حتى فيما يخص المشاريع الخاصة وكذلك الوظيفة واعتقد اننا قد نتبادل معلومات تكون مفيدة لاحدنا الاخر....
    هل تمانع في الاتصال بأي وسيلة تراها مناسبة؟ اذا كنت لا تمانع ارجوك اذكر الوسيلة في ردك التالي مع جزيل الشكر...
    بالمناسبة انا صاحب التعليقات اعلاه انا محمد من مصر متزوج من كندية مصرية الاصل........

    ردحذف
  27. الاخ ادمن //
    بعد التحية ،،،
    لم نعتاد ان تتأخر في الرد علينا ،، لذلك اردت فقط ان اطئمن علي حضرتك وان كل شئ طرفكم بخير ان شاء الله و عسى ان يكون المانع خيراً
    اخوك محمد من مصر (( المتزوج من كندية مصرية ))

    ردحذف
  28. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  29. الأخ العزيز محمد المصرى المتزوج من كندية , احنا متابعين معاكم و أرسلنا بالفعل شخص من طرفنا فى مصر الى السفارة الكندية ,,, و للأسف الرد كان أدخل على موقع CIC , قال لهم لا يوجد معلومات كافية على الموقع , الرد علية كان , كل ما تريدة موجود على الموقع CIC الخاص بالهجرة ...

    المهم أحنا بقالنا يوم بنتابع الموقع , بس كدة انت اجراءات فى الهجرة سهلة جدا لأنك متزوج من كندية , دة حاجة , بالنسبة للأوراق احنا بنتابع الموقع و هنعمل موضوع عن تجربتك و قريبا النشر بحيث اننا نشاركك تجربتك و ان شاء الله تجربة ناجحة و يتعلم منها الكثييريين

    بص احنا دلوقتى بنتاع على اللينك دة CIC

    http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/sponsor

    , و هنقولك كل المعلومات الدقيقة , و اية الأوراق المطلوبة انك تبعتها

    بس على فكرة لما سألنا السفارة الكندية فى مصر , بس على حسب معلوماتنا ان زوجتك تقدر تساعدك فى الأوراق من كندا و تخلصها بكل سهووووووولة جدا جدا ,,, تابعنا و هنضيف لينك موضعوك على الموقع تابعنا , ان شاء الله ربنا هيكرمك لا تقلق

    ردحذف
  30. الادمن العزيز الرجاء مسح الايميل الخاص بى بعد ما استاذ محمد ياخده

    ويا ترى ايه رأيك فى موضوعى؟

    شكراً وكل عام وانت بخير

    ردحذف
  31. الاخ ادمن .... انا محمد من مصر
    نرجو مسح ايميل اخونا العزيز حيث اني قد راسلته بالفعل ،،، لذلك نرجو مسحه كطلب الاخ العزيز ....
    جزيل الشكر و التحيات ...

    ردحذف
  32. بالفعل تم حذف التعليق , تابعونا و نحن نتابع معكم و نأسف على تأخير الردود , نحن بصدد جمع المعلومات و نشرها على المدونة ,,, تابعونا

    نتمنى لكم التوفيق و النجاح ,’ نحن سعداء بمشاركتكم معنا عبر " عرب كندا "

    ردحذف
  33. الاخ ادمن ،،
    ازيك .. نرجو ان تكون بخير
    انت نسيتنا ولا ايه يا ادمن ؟ احنا كل ده في انتظار ردك !!

    ردحذف
  34. ان شاء الله مساء اليوم سوف يتم انشاء موضوع خاص بالأخ المصرى المتزوج من كندية لمتابعة تجربتة ووضع كل المعلومات ان شاء الله على المدونة

    تابعونا
    و نعتذر عن التأخيييييييييير

    بالتوفيق و النجاح باذن الله

    ردحذف
  35. الأخ المصرى المتزوج من كندية , تم انشاء موضوع خاص بك وان شاء الله مساء اليوم سوف نضع الرد الكافى و الوافى باذن الله ,, تابعونا على هذا الرابط

    http://arabcanada.blogspot.com/2011/08/blog-post_27.html

    بالتوفيق للجميع

    ردحذف
  36. اريد ان اعرف رد ضروري من فضلكم لدي ابنه لديها 6 سنوات في احدي مدارس الراهبات واريد ان استكمل لها الدراسة في الخارج فهي في مدرسة فرنساوي في مصر و اريد الفر انا و هي لاستكمال دراستها هناك ماذا يجب ان افعل هل اسافر سياحة ثم اقدم لها هناك في المدرسة امعلما بان انا لدي ليسانس حقوق لكني لا اعمل و اعيش انا و ابنتي وحيدان من فضلكم اريد اجابة حول ماذا يجب ان افعل هل يستطيع اي مدرسة قبول ابنتي و انا في مصر ثم تقديمها هنا في السفارة

    ردحذف
  37. الأخ العزيز من مصر ..

    يمكنك بالفعل ارسالها الى كندا , لكن الأفضل أن تكون معها لأن سنها صغير , و من الأفضل أن تهاجر الى مقاطعة " كيبيك " هذة المقاطعة كبيرة جدا فى كندا و لها أسلوب خاص فى المعيشة و من شروط الهجرة الى هذة المقاطعة أن يكون المهاجر الى هذة المقاطعة لدية دراية و معرفة باللغة الفرنسية , فهذا شرط مهم جدا لمقاطعة " كيبيك الكندية " .

    لذلك نحن ننصحك بالهجرة الى " كيبيك " و هناك العديد من المدارس و الجامعات الفرنسية فى كندا و أيضا " كيبيك " فكما تعلم أن كندا دولة ثنائية اللغة , أى أن فى هذة الدولة اعتراف بلغتين رسميتين فى كندا هما ( الانجليزية و الفرنسية ) ..

    و هناك أيضا العديد من مدارس الراهبات فى كندا و فى مقاطعة " كيبيك " لا تقلق من هذا , يمكنك أيضا السفر الى كندا كسياحة لاستكشاف المكان و دراستة و بعد ذلك تقرر هل تريد الاقامة فى كندا أم لا , كما تحب ..

    كندا دولة ذات اجراءات بسيطة و سهلة ..

    للمزيد من المعلومات حول الهجرة الى كندا , نرجو من حضرتك الاطلاع و قراءة هذة المواضيع هناك أكر من 60 موضوع متعلق بالهجرة الى كندا و بهم معلومات مهمة جدا لكل مهاجر جديد الى كندا

    http://arabcanada.blogspot.com/p/blog-page.html

    و هذا اللينك يتعلق بالدراسة و التعليم فى مقاطعة " كيبيك الكندية "

    http://arabcanada.blogspot.com/2011/09/blog-post_03.html

    تابعنا و احنا ان شاء الله هنتابع مع حضرتك , حضرتك تقدر تقرأ أى موضوع و تعلق و بعد 24 ساعة سوف تجد الرد المناسب على تعليقك و استفسارك

    تابعنا

    بالتوفيق و النجاح

    ردحذف
  38. هل يعني ذلك ان اذهب سياحة هناك ثم اذا وفقت و رايت لها مدرسة هناك هل استطيع ان اقدم لها و انا معي فيزا سياحة ما هو موقفي من ذلك و ما موقف ابنتي اذا تقدمت لها بمدرسة و انا لدي تاشيرة سياحة ؟

    ردحذف
  39. نعتذر على تأخير الرد .. طبعا لة حضرتك ذهبت الى كندا عن طريق السياحة أفضل بكثير لكى تتعرف أكثر على كندا و أسلوب الحياة فى كندا , لكن فيزا السياحة تختلف عن فيزا الهجرة طبعا , يجب عليك العودة مرة أخرى الى بلدك الأصلى و بعد ذلك تقدم على الهجرة من خلال السفارة و هناك طرق مختلف للهجرة الى كندا و هى كالتالى :

    1- هجرة العمالة المهرة .

    2- الهجرة عن طريق مقاطعة " كيبيك الفرنسية " .

    3- الهجرة عن طريق اللجوء الى كندا .

    4- الهجرة عن طريق عقد عمل حصلت علية .

    5- الهجرة لرجال الأعمال .

    6- الهجرة اذا كان لديك شخص فى كندا من عائلتك يستطيع أن يكفلك للهجرة و تسم بالهجرة " لم الشمل العائلة "

    نرجو منحضرتك قراءة هذى المواضيع حيث أنها متعلقة بالهجرة و مهمة جدا جدا لكل شخص يفكر فى الهجرة الى كندا , هناك أكثر من 60 موضوع تم ترجمتهم و الحصول عليهم من موقع وزاة الهجرة الكندية CIC و اللينك هو التالى :

    http://arabcanada.blogspot.com/p/blog-page.html

    و أن شاء الله بعد قراءتك لهذة المواضيع ستكون لديك خلفية كبيرة جدا عن كيفية الهجرة الى كندا و ما هى طرق الهجرة الى كندا , بالاضافة الى أنك سوف يكون لديك كل التفاصيل الخاصة بالهجرة .

    و دة عنوان السفارة الكندية فى مصر يمكنك التوجة الى السفارة الكندية فى مصر للحصول على المزيد من المعلومات :

    سفارة كندا بجمهورية مصر العربية، القاهرة

    العنوان، التليفون، الفاكس ،البريد الإلكتروني

    العنوان
    ٢٦ كامل الشناوى جاردن سيتى
    القاهرة
    مصر

    العنوان البريدي
    ص ب 1667
    القاهرة،
    مصر

    التليفون: ٢۷۹۱٨۷۰۰ (٢۰٢ )
    ا لفاكس: ٨٨٦۱ ٢۷۹۱ (٢۰٢ )
    البريد الإلكتروني: cairo@dfait-maeci.gc.ca

    مواعيد العمل:

    من الأحد إلى الأربعاء: من ۸ ص إلى ٣۰: ٤ م
    الخميس: من ۸ ص إلى ٣۰ :۱ م

    الأفضل طبعا أن تذهب الى السفارة بنفسك , لأن الاتصال بهم أو ارسال بريد الكترونى أمر صعب جدا ولا تجد أى ردود لكن حاول

    تابعنا و احنا ان شاء الله هنتابع مع حضرتك اجراءات و الخطوات , و مدونة " عرب كندا " أنشأنا لكى تكون الدليل و الطريق لكل مهاجر و مسافر عربى الى كندا ,,

    تابعنا

    نتمنى لك النجاح و التوفيق باذن الله و احنا تحت أمرك فى أى استفسار أخر

    ردحذف
  40. السلام عليكم اخي العزيز

    انا بنت سورية وخطيبي سوري كمان طلع على كندا دراسة كطالب في جامعة سايت في كالغاري
    اذا اردنا الزواج هل يمكنه ارسال وكالة الى احد في سوريا كي تتم اجراءات الزواج

    وهل يمكنني ان اذهب للعيش معه في كندا بما انه طالب

    ردحذف
  41. السلام عليكم .
    أنا مصمم ديكور وفكرت فى السفر إلى كندا ودخلت على الوظائف المطلوبة حالياً فى كندا وللأسف لم اجد تخصصى ضمن الوظائف المطلوبة فأريد أن أعرف هل هذا يعرقل طلبى فى حالة تقديم المستندات أم ان الإجراءات ليس لها علاقة بالوظائف المطلوبة . واشكركم على جهدكم المبذول

    ردحذف
  42. السلام عليكم .........

    بصراحة لدي استفسار قد شغل من وقتي كثيرا و قد استفسرت من أكثر من جهة و لكن تأتي الإجابات مختلفة
    أخي الكريم :
    الاستفسار الأول :
    مهنتي ليست ضمن المهن المدرجة بالقائمة فأنا تخصصي هندسة ميكانيك و خبرتي العملية هي بادارة المبيعات فما هي المهنة القريبة التي أدرجها إذ أن كل مهنة تحتاج إلى وثائق خيرة
    الاستفسار الثاني :
    لدى عمل تقييم عن طريق موقع free assessmet
    جاءني الرد بوجوب عقد عمل مصدق و إنه من الصعوبة البالغة تأمين عقد عمل و انا خارج كندا

    أرجو إجابتي عن هذه الاستفسارات
    و لك مني كل الحب و التقدير

    ردحذف
  43. السلام عليكم حاب استفسر انا معدل البكالوريوس جيد
    وارغب في دراسة الماجستير في كندا هل ممكن ؟
    خاصة اني سمعت يقولون القبول صعب جدا وهو للي معدلهم ممتاز او جيد جدا

    ردحذف
  44. الى الأخت السورية , بالنسبة لتجربتك و هى أن خطيبك سافر الى كندا تحت مسمى بند " طالب " بتأشيرة طالب أى لا يصح لة أن يأخذ رفيق معة الا لو كان مواطن كندى و يحمل الجنسية الكندية ..

    الحل هو تكملة دراستة لأن هذا سيسهل علية أجراءات الحصول على الهجرة , أو أن يعود مرة أخرى الى بلادة و يتزوجك و بعد ذلك يتقدم للدراسة مرة أخرى الى كندا
    تابعونا و نتمنى لكم النجاح و التوفيق باذن الله

    ردحذف
  45. الى الأخ مهندس الديكور , بالفعل هناك تخصصات غير مدرجة ضمن قائمة الوظائف المطلوبة , لكن هذا لا يعنى أنك لا تستطيع أن تتقدم بطلب للهجرة الى كندا ,, يمككنا متابعتك و أن شاء الله تهاجر الى كندا
    للمزيد راسلنا و تعرف على خدماتنا من خلال اللينك التالى

    http://arabcanada.blogspot.com/p/3.html

    بالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  46. و أيضا بالنسبة لحالة الأخ ظافر , يمكنك الهجرة , تابعنا و راسلونا , تابعونا و تعرفوا على خدماتنا من خلال الرابط التالى


    http://arabcanada.blogspot.com/p/3.html

    بالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  47. الى الأخ العزيز الذى يريد الدراسة فى كندا و الحصول على درجة الماجستير او الدكتوراة ,

    معدل القبول فى الجامعات الكندية يبدأ من تقدير جيد , أى أن اذا كان تقديرك العام أو التراكمى فى سنوات الدراسة الجامعية " جيد " اذا يمكنك تقديم طلب الدراسة فى أحدى الجامعات الكندية و مراسلة الجامعات الكندية للحصول على الماجستير أو الدكتوراة فى مجال تخصصك .

    غير صحيح بأن من هم حاصلون على تقديرات " جيد جدا أو أمتياز " يتم تفضيلهم على الخريجين الحاصلين على تقدير " جيد "

    للمزيد من المعلومات , تابعنا و راسلنا و تعرف على خدمات " عرب كندا " أول و أكبر دليل لكل العرب المسافرين و المهاجرين الى كندا


    http://arabcanada.blogspot.com/p/3.html

    نتمنى لك النجاح و التوفيق باذن الله

    ردحذف
  48. السلام عليكم.....
    أنا كويتية و ارغب في تقديم طلب للجنسية الكندية لي ولاولادي ولكن المشكلة ان زوجي يتقاضى اجز مجزئ هنا في الكويت ولا يستطيع السفر والإقامة هناك ، فهل ممكن ان أسافر أنا والأولاد واقدم على طلب الهجرة ولا لا يجوز ؟؟؟؟ يرجى الإفادة لو تسمحو ...

    ردحذف
  49. الى الأخت من الكويت تحياتنا لكل أهل الكويت ,

    بالنسبة لحالتك يمكنك الهجرة أنت و أولادك بدون الاستعانة
    بزوجك لكن سيتم ادراجة فى ملف الهجرة لأنة سوف يرفع من رصيد نقاطك للهجرة الى كندا ....

    يمكن مراسلتنا على الايميل الخاص بنا و هو التالى :

    arabcan@gmail.com

    , وأن شاء الله سوف نتابع معاكى كل الاجراءات و مراحل الهجرة

    نتمنى لكم التوفيق و النجاح باذن الله

    ردحذف
  50. السلام عليك ... أود السؤال عن وضعى .. لقد حصلت على فيزا الهجرة لكندا عمالة ماهرة .. وقد كانت حالتى الإجتماعية بها منفصلة ... ثم الان أود الزواج قبل سفرى إلى كندا .. هل ذلك يؤثر على الملف الخاص بى فى كندا وهل يضره ذلك الوضع ... هل يجب إخطار السفارة بالزواج .. ماهى الإجراءت الواجب عملها بعد تلك الخطوة؟
    سؤال أخر تم إرسال الconfirmation of permanent Residence مالذى يجب عمله بتلك الورقة وهل إذا حدث تعديل فى حالتى الإجتماعية يتم قبولها بهذا الطب دون التأثير على طلب الإقامة المؤقتة بكندا؟ وهل إذا تم إخبار السفارة بوضعى الإجتماعى الجديد سييقومون بفتح طلب لكفالة الزوج من مصر وليس من كندا وهل فيه صعوبة من حيث الإجراءات والوقت وسيعامل على أنه هجرة عادية وليست كفالة أقرباء أم أستطيع التقديم له عند ذهابى إلى كندا دون الإضرار بوضعه؟ ... أعتذر عن الإطالة وأرجو الإفادة بأسرع وقت... جزاكم الله كل خير ..

    ردحذف
  51. بجد ماني عارف كيف اشكرك على مجهود جبار تقوم فيه الله يوفقك ويسهل دربك في الدنيا والآخرة

    عندي استفسار بسيط

    انا الحمدلله شهادة البكالوريوس معتمدة دوليا هل رح تفيدني الشهادة اني احصل عمل بسرعة في كندا او تزيد من حظوظي في قبول الهجرة الى كندا ؟

    واي المقاطعات تنصحوني فيها ؟ من ناحية الاجواء الباردة شتاءً وصيفاً ؟ هل مونتريال او اوتاوا انسب لي؟

    وآسف على الإطالة وآمل اني اجد الجواب الشافي الله يوفقك

    ردحذف
  52. الأخوة الأعزاء , ان شاء الله كل شئ ممكن و جائز لا تقلقو عليكم بمراسلتنا عبر البريد الخاص بنا , حتى نستطيع أن نتابعكم و نتابع حالتكم ,,

    للمزيد من المعلومات :

    http://arabcanada.blogspot.com/p/3.html

    ردحذف
  53. في الحقيقة انا كنت مقدمه علي الهجرة لكيبيك من يوم 08/05/2011 وجاءني الرفرنس نمبر واتخطبت بعد التقديم علي الهجرة مباشرة فمن الافضل ان خطيبي يدخل معي الانترفيو بكل اوراقة والشيك الخاص به او ادخل انا بمفردي و لو انا اتقابلت هاقدر اخده بعد كده ... ولو امكن ايه الاجراءات الواجبه بعد سفري لأخذ زوجي او خطيبي وكم يستغرق من الوقت ؟؟؟

    ردحذف
  54. الى الأخت العزيزة ,

    طبعا هناك فرق بين زوج أو خطيب , لذلك سيعترف بارتباطة بك عند زاجة بك رسميا وفقا لشريعة دينك , لذلك لا يتم تضمينة أو ضمة معك فى ملف الهجرة الخاص بك الا فى حالة زاجة منك .

    يالتوفيق لكم جميعا أن شاء الله

    ردحذف
  55. الف الف شكر لحضرتك علي الرد بس كان عندي سؤال تاني هل لو انا عملت الانترفيو بمفردي ونجحت ان شاء الله يمكنني بسهوله بعد الزواج ااخذ زوجي ولا بعد حصولي علي الجنيسة ؟؟ وكم يستغرق الوقت لاخذه معي وماهي الاجراءات اللازمه؟؟ والف شكر

    ردحذف
  56. شكرا على الجهود المبذولة ...لدي سوال ...لقد عملت فحص طبي انا وزوجي واولأدي الأربعة .. منذ 9 اشهر ..ولحد الأن لم ياتينا اي شي ..هل هذا طبيعي

    ردحذف
  57. برجاء إعادة إرساله إلي كل المصريين اللي تعرفهم في كندا أو خارج مصر في أي بلد
    هذه الدعوة ليست دعوة لإنتخاب أو الوقوف بجوار حزب أو فرد معين في الإنتخابات
    هذه دعوة للحفاظ علي حقك في التصويت كمصري له حقوق
    والحفاظ علي صوتك من أن يستغل في مصر بشكل سئ
    حافظ علي صوتك وسجل في الكشوف عشان يتنقل صوتك من مصر إلي السفارة المصرية بكندا التسجيل لك ولكل أفراد أسرتك ممن يحملون الرقم القومي وتجاوز عمرهم 18 عام
    في حالة أنك لا تتذكر أو لا تحمل الرقم القومي معاك ممكن تجده من خلال طرق عده :-
    الجواز الجديد ( الصغير ) مكتوب فيه الرقم القومي بتاعك
    شهادة الميلاد الجديدة( الكمبيوتر) فيها رقمك القومي ولو مش معاك أطلب من أي حد قريبك يطلعهالك بخمسة جنية من مصر
    ولكن إذا كنت لم تستخرج الرقم القومي حتي الآن فللأسف حقك في التصويت محفوظ ولكن في الإنتخابات البرلمانية بعد القادمة إن شاء الله
    ( سكتنا عن حقنا كتير – دافع عن صوتك ده أبسط الحقوق)
    http://www.elections2011.eg/

    ردحذف
  58. السلام عليكم اخي
    انا عراقي وزوجتي تملك الاقامه الدائميه في كندا هل من الممكن ان تقدم لي طلب للهجره ام ماذا الرجاء المساعده وان قدمت لي طلب كم سانتظر من الوقت لاصل الى كندا

    ردحذف
  59. الأخ العراقى العزيز, تحياتنا لك و لكل أهلك الكرم ,

    طالما زوجتك تحمل الاقامة الدائمة لكندا اذا تستطيع أن تقدم طلب و تلتحق بها للهجرة الى كندا ,

    للمزيد من المعلومات و الاستفسارات ,
    راسلنا على البريد التالى :

    arabcan@gmail.com


    http://arabcanada.blogspot.com/p/3.html

    بالتوفيق

    ردحذف
  60. Alsalam Alykom,

    In chaa Alla I am planning to study for 1 year Diploma in Canada.I have a question about my wife and my kids. Are they able to join me during my study? Do I have to apply for them at the same time when I apply for my student visa or I have to apply for them after I arrive to Canada? IS my wife will be able to work ligely during my study or she will be only joining me?Can my kids go to school there? besiclly what will be the status of my family in Canada if I hold student visa?

    Thanks in advance for your help and your assistance.
    Regards

    ردحذف
  61. اني مواطن عراقي ومهدد من مجال عملي واود خروخي من بالدي العراق لهجرة الى كندا واتمنى ان تساعدوني بكم سؤال اولا كيفيت تقديم هجرتي من العراق وثانيا كم المبلغ الذي يكلفني وتعرف على المدة التي تطول بها المعامله واني عندي اقارب من بعيد هناك هل سوف يفيدوني واشكركم واعذروني على اطالتي اتمنى ان تساعدوني

    ردحذف
  62. سلام عليكم انا من جزائر و لقد قمت بالتجهيز ملف الهجرة و لدي استفسار حول اختبار اللغة انا لدي شهادة من معهد يثبت احتراف اللغة و سؤال هو هل ممكن تقديم هذه الشهادة ام من واجب على تقديم شهادة ايتلس و شكرا.

    ردحذف
  63. السلام عليكم انا ام لطفلين متحصلة على شهادتين الاولى تقني سامي في المحاسبة و الثانية ليسانس محاسبة اعمل كمحاسبة تقدمت لاجراء الفحص في 2007 في السفارة الكندية بتونس لكن لم احصل على الفيزا و تقدمت بطلب ثاني و ساتقدم لاجراء الفحص للمرة الثانية في الايام المقبلة فهل عدد محاولاتي ستزيد من امل النجاح هذه المرة و بمذا تنصحني

    ردحذف
  64. (اضافة)خبرتي في العمل 07 سنوات وزوجي يعمل كفلاح وليس لديه اي شهادة ومستوى دراسي اساسي وانا لا ادري سبب الرفض لاتافاداه هذه المرة

    ردحذف
  65. تخصصي محاسبة هل هو مطلوب و هل تاخذ الشهادة التاهيلية في نفس درجة الشهادة

    ردحذف
  66. من فضلك عندى استفسار بسيط. انا زوجى كندى الجنسيه وهو مقيم بكندا . وهو الان مريض ومعه كل الاوراق من الطبيب التى تثبت اصابته بمرض فى القلب. واريد زيارته فما هى الاوراق التى يرسلها لى من هناك لزيارته فى فتره خضوعه للعلاج وليست هجره. وما هى المده التى تستغرقها الاوراق حتى يرسل لى الزياره . وما هى المده التى تستغرقها السفاره حتى ترسل لى الاوراق فى مصر. وهل ممكن يرسل لى زياره وترفض مع العلم انه مريض ويعالج هناك. ارجو الرد سريعا حتى اعلمه بالخطوات التى يجب ان يقوم بها فى كندا حتى لا اتعبه واوفر علينا الوقت. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  67. Alslam Alykom Mdam Shamaa
    first of all I would like to get the permission from the admin to asnwer this question because this already happened to me.
    I have 10 years Multible visa for Canada, because my best friend is Canadian . in your case Mdam Shamaa, ask your husband to send you an invitation , his bank stamtment and a letter from his work to indicate his salary and ofcouse if he renting or owne a house there is better send you a copy of the contract what more important in your case is attached the letter from the hospitl to indicate the embassy that youer husband is ill and he is taking tretment there and it is very important tha t you accompyining him during his cureness. the visa will be for 10 years or the period of your passport and when you arrive to Canadian land they will stap your passport with a stamp for 6 months and you need to renew it if you wanna stay longer.if not you need to go back to Egypt and then reenter Canada again. the process time for this visa was only 4 days Alhmd Allah but I am out of Egypt and even I am not at any Arab countries maybe that why but my advice to you is go to Canadian embassy in Cairo and ask them and do not forget to mention that your husband is Canadian and he is sick there. in this case you r case will be periorty than anyone. May Allah cure your husband and May Allah provide you the visa so you can be with your husband on the hard time

    ردحذف
  68. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اود الاستفسار عن الاقامة الدائمة , زوجي الان بكندا وقدم على تجديد الاقامة ولكنها اخذت الكتير من الوقت لانه لم يكن مفيم سنتين من الخمس سنوات, سؤالي لو خرج الان من كتدا هل يستطيع اخاه او اباه ان يستلم الاقامة بدلا عنه.
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  69. ميرسى كتير للاستاذ الذى رد على اسئلتى. للاسف زوجى على المعاش المبكر لانه مريض حاليا واخوه هو الذى يعمل الاجراءات. وانا من الاسكندريه ونزول السفاره كتير صعب بالنسبه لى . فبجد شكرا ومبرسى كتير على المعلومات ويارب ما تطول الفتره وشكرا على دعاءك لزوجى بالشفاء

    ردحذف
  70. عندى استفسار تانى لو سمحت. ممكن اعرف اذا حيطلبوا منى اوراق شخصيه منى ولالأ فى السفاره علشان اكون مستعده بالاوراق المطلوبه حتى اكسب الوقت. ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  71. AlslamA lykom Mdadm Shaymaa, Yes they will need your passport so please have your passport ready with you. it does not matter if your husband is on retirment as soon as he is Canadian citizen you have the right to join him. I am sure about this info.besically it is your right.
    by the way I have travelled to lot of countries and I have not see any country respect the law as Canada this is something isvery good on Canadian Law. and I am sorry for writting in English I just do not have Arabic Keyboard please forgive me
    Ahmad

    ردحذف
  72. Thanx Ahmed for your support us and your feedback

    we need to speak and following you

    please send us e-mail on this email

    arabcan@gmail.com

    thank you so much

    your welcome

    ردحذف
  73. MR: Ahmed
    you've been a lot of help. thank you for all the info you gived me, i hope it can help someone too. my husband is in Calgary, hope one day that he can thank you him self,thank you again

    ردحذف
  74. Alsam Alykom,

    Oh my God, I was in Calgary 3 months ago  If I knew I would stop by to your husband to say Alslam Alykom hahah. Calgary is one of the best of the best city in the whole world Ma shaa Allah, it is incredible and awesome city . May Allah help you to be there and be with your husband.

    Sister Shaymaa, please get all your papers ready
    From your side:
    1- your passport,
    2- bank statement,
    3- employment letter,
    4- your insurance (Ta2minat),
    5- ticket round trip only reservation ,
    6- obviously the fee for the visa
    7- 2 Pictures passport size. On the interview please be relax and explain to the consular your situation and always always tell the truth NEVER lie, they know everything and believe me they can read your eyes hahha. So do not make something good looks bad. The truth always good even our Prophet Mohamed teach us that. Always tell the truth.

    From your husband side: he needs to send you a copy of this not original
    1- his passport or PR card if he is not citizen,
    2- his bank statement,
    3- employment letter if he is working if not a letter from retirement,
    4- if he owns house, car or anything in Canada please ask him to send a copy to you to proof that he can support you,
    5- MOST IMPORTANT THING is a letter from the hospital that he is curing there and he needs someone to be with his during his treatment.
    6- The last thing is an invitation letter to invite you to be with him during his treatment at the hospital.

    Sister my advice to you is let your husband apply for you as PR as soon as possible. It is your right and he right to have his wife with him
    And don’t forget that Canada is very respectable country and Canadian people are very humble, nice and very emotional people so they will look at your case as If their case not you So be sure that they will be fair.

    Admin. I am really sorry for writing too much on your article but I feel it is an obligation to me to help someone specially I have the info. And it is already happened to me. Thanks for understanding
    Alsam Alykom.

    ردحذف
  75. عربي متزوج من كندية وله منها ابن . يعيش في المملكة العربية السعودية يريد يعرف مدة الاجراءات مع العلم انه قد تم قبول ملفه وارسل الميديكال والصحيفة الجنائية مرتين على حسب طلب السفارة في ابوظبي . مرة في بداية الطلب ومرة بعد مرور حوالي 11اشهر من قبول الطلب . موقع الهجرة الكندية يظهر ان سفارة ابوظبي تأخذ 27 شهرا بروسيس تايم . كيف تحسب هذه الاشهر منذ بداية الطلب ام من وقت بدء اجراءات السفارة نفسها ؟ وهل يمكن ان تتأخر الى هذا الحد نرجو افادتنا ودمتم

    ردحذف
  76. Alsam Alykom for all ,hello Ahmed, i'm so so so glad because you give us your Experience and advice Shaymaa on arabcanada really your welcome ,We want to hear from you many, many, that we are very pleased to share your participation with us really your so welcome , we'r Arab and we need your support and give us more & more about Canada thank u so much ,your welcome

    ردحذف
  77. It is my pleasure to be with you brothers and sister on this nice helpful place, I do not have that much info. But I went thru all processes of variant type of visas to Canada like tourist, student visa Alhmd Allah I was succeed and I have been in Canada (Vancouver, Victoria and Calgary)many time. So I will be more than happy to provide information based on my experience to anyone needs any advice or help. And may Allah guide all of us to the right way and may Allah help all of us to achieve what we want.

    From my point of view, Canada is a awesome place to live and to raise kids, it is a such nice place to study and work. If you are looking for a place to live a quality of life and do not be worry about the future, it is Canada. If you are looking for a place where you can start from the bottom and you grow up and reach whatever you want, it is Canada. If you are looking for a place where everybody with no exception respect the law with no discrimination at all, it is Canada. If you are a doctor and you are looking for a place where the first day you arrive look for a job as dish washer and then work hard to get your registration to work as a doctor later, it is Canada. if you are looking for a place where you stand up on the bus and you hear too many different languages (I swear sometime I do not even know what language it that) and when you go to your work you hear everybody speak English with too many different accent ,it is Canada. if you are looking for a place to practice your religion and no one tell you anything and no one can stop you or bother , it is Canada.
    Finally I swear God Walahi I was in Vancouver last Ramadan and the Majid was full top floor and bottom floor in Salat el Tarawih. As soon as you respect the law and do not bother anyone do whatever you want.
    Last but not least, Canada respect the law, no one is top of the law there. And my Allah guide all of us to live in a country like that.

    If anyone has any question please let me know and I will do my best to answer it of course after the permission of the admin.
    And please write to me in Arabic, I do read Arabic the point is I do not have Arabic keyboard and Google does not translate good 

    Alslam Alykom

    ردحذف
  78. شكرا جزيلا يا أستاذ أحمد على كلامك الجميل عن كندا وتجربتك الرائعة فى كندا , وفعلا أحنا استفادنا كثير من مشاركتك ومساهمتك معانا على مدونة " عرب كندا " , ونتمنى أن تنضم الى فريق مدونة " عرب كندا " وتشارك وتساهم معانا فى مساعدة العرب فى مختلف دول العالم , أحنا كان هدفنا من أنشاء هذة المدونة أننا نوثق وننسق كل المعلومات والمواضيع المتعلقة بكندا ( هجرة , سفر , سياحة , تعليم , دراسة , عمل ...) وكل ما يخص كندا , لكن طبعا الاهتمام الأكبر لمواضيع الهجرة , والحمد لله مدونة " عرب كندا " من أفضل المواقع على الانترنت ودة طبعا نتيجة ثقة عدد كبير جدا من المستخدمين على الانترنت فى المعلومات الموجودة على الموقع ومشاركة الأعضاء من مختلف الدول . وهدفنا الأخر أننا نقدم كل المعلومات بشكل مجانى لأن فى كثير منا بيتعامل مع مكاتب وممثلين للهجرة الى كندا ويدفعون مبالغ طائلة هم فى حاجة اليها , علشان كدة عاوزين مدونة " عرب كندا " تبقى من أكبر المصادر على الانترنت فى مساعدة كل شخص عربى يريد الهجرة الى كندا .
    وان شاء الله سنقوم بتنظيم الموقع وتطويرة أكثر من ذلك وقريبا سيتم اضافة أكثر من 60 مشاركة جديدة عن الهجرة الى كندا من عرب كنديين ساهمو معنا على الدليل

    ونتمنى أن تنضم الى فريقنا , يرجى مراسلتنا على الايميل
    arabcan@gmail.com

    تابعونا
    نتمنى لكم النجاح والتوفيق باذن الله

    ردحذف
  79. would any one please answer this question thank you
    عربي متزوج من كندية وله منها ابن . يعيش في المملكة العربية السعودية يريد يعرف مدة الاجراءات مع العلم انه قد تم قبول ملفه وارسل الميديكال والصحيفة الجنائية مرتين على حسب طلب السفارة في ابوظبي . مرة في بداية الطلب ومرة بعد مرور حوالي 11اشهر من قبول الطلب . موقع الهجرة الكندية يظهر ان سفارة ابوظبي تأخذ 27 شهرا بروسيس تايم . كيف تحسب هذه الاشهر منذ بداية الطلب ام من وقت بدء اجراءات السفارة نفسها ؟ وهل يمكن ان تتأخر الى هذا الحد نرجو افادتنا ودمتم

    ردحذف
  80. Alslam Alykom brother,


    The process time is in depend on How did you apply? I mean did your wife applied to you as husband? Or you applied as federal skill worker? If your wife applied for you to join her usually take between 6 months to 1 year the most. If you applied as federal skill worker, it takes a lot of time especially now after the revolution situation on our countries. Please indicate us How did you file your application so we can help you.

    Admin. I hope my answering to this question does not bother you.

    thanks

    ردحذف
  81. MR: AHMED
    you r a great person,but please 1 moor question. you told me that they gonna ask about my letter of employment .and insurance. but now i'm not working, but i can get a paper say that i'm still working, my friends can give it to me as a favor.but i'm worry that embassy will ask about the insurance .this paper i can't get it as you know.so please tell me what can i do. get the letter without the insurance,or what? or say the truth that i'm not working right now. and if a truth do you think it gonna be a problem or refuse or any kind of delay, and i'm going only for a visit not immigration...thank you so much for caring

    ردحذف
  82. brother who answered my question thank you
    His wife applied for him as a husband last jan his file was accepted .and recently he was asked to send a another medical and police record which he did
    the thing is he checks the status online and he cant tell any thing except for process time in Abudhabi might take around 27 month

    ردحذف
  83. Alslam Alykom ,
    brother married Canadian, the process time takes only 6 to 12 months so he might recieve his landing visa at any moment now especially they already asked him to send the medical exam and police record. so please tell his be patient. about the period of 27 months, those are the one applied as fedeal skill worker.
    May Allah fast his process and arrive safe to Canada

    Alsam Alykom
    Ahmed

    ردحذف
  84. Sister Shaymaa Alsam ASlykom
    The point of presenting the employment letter from the work is to proof that you are going to come back to Egypt not stay in Canada. You must submit something to proof that you are going back to your home country which is Egypt. They know your husband is Canadian and you have the right to stay but the type of visa you are applying is Visitor visa which is only to visit means you must leave Canada on or before the date they will give it to you on the airport which usually 6 months.

    I do not recommend you to present fake paper because if they call the company and find out that you are not working there it will be a really really big problem and they have the right to prevent you to enter Canada for 3 years. (this is documented clearly on the requirement check list) so please do not do that. Try to find something to proof them that you are coming back to Egypt and like I said always tell the truth and explain them your situation, explain to them How you survive in Egypt, write down a letter to explain that.

    May Allah guide you to the right way and help you and all Muslims
    this is only my opinion and you can do whatever you think is right for you.
    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  85. Thank you brother Ahmad

    ردحذف
  86. السلام عليكم استاذ احمد,,
    اود الاستفسار عن فيزة الزيارة , زوجي الان بكندا وقدم لي ولابني لم شمل, واخر اجراء طلبته السفارة الكندية في سوريا ان اعبئ فورم عمن وضع زوجي وان يدفع زوجي مبلغ 490 دولار لست متأكدة هي رسوم الاقامة ام لا وهذا كان بشهر 8\2011 وللان لم يصلني اي خبر, ففكر زوجي ان اقدم لفيزة زيارة لي ولابني من السفارة الكندية في الاردن , فهل يمكن ان يقبلو اعطائي اياها لزيارة زوجي ام ان هناك مجال لرفض الطلب, ااسف على الاطالة ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  87. Alsma Alykom sister,

    Anyone can apply for visitor visa, the important thing is Do you have the requirements for the visa? So please ask your husband to send you the support documents and from your part you need to get all the paper ready to apply for visitor visa. According to the application which your husband submitted, this is a permanent status. When you get your visiting visa and enter Canada your husband allow to apply to you again but this time the process will be different it will call adjustment status from visitor to be resident. To be honest it takes longer.

    This is my opinion, I would like to hear the Admin opinion as well.

    ALslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  88. السلام عليكم اشكرك على سرعة اجابتك, الصراحة الموضوع ما زال بيننا قيد الدراسة لان زوجي ارسل بطاقته الدائمة للتجديد والى الان لم يستلمها فلا اعلم هل يستطيع ان يرسل لي صورة من بطاقته القديمة وان يبين انه ارسلها للتجديد ام علينا انتظار البطاقة الجديدة ولكن اخاف ان تأخذ الكثير من الوقت لحتى تصدر, اشكرك مرة اخرى

    ردحذف
  89. ايضا اريد ان اسألك هل يمكن ان ترفض فيزة الزبارة لسبب ما , بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

    ردحذف
  90. Alslam Alykom sister
    First of all, everything is possible and nothing is grantee, you do your part and leave the rest for Allah, my advice to you is present all the papers they need and you MUST evidence that you are coming back to your home country and provide a sufficient fund (like Bank statement, work or you own property) from your husband part, all the papers he has, if he own property in Canada send a copy of it, car, of course a letter from his work and his bank statement and most important this is his annual income tax to show the embassy that he is working and can support you in Canada. According your husband PR , he can send you a copy of the current card and attached it with the letter of the renewed letter which he received from Canadian immigration when you submitted his application to renew his PR.

    Remember the important thing for the Canadian embassy is, you show him that you have enough money to support your during your stay in Canada and you are going to come back to your country. If you provide this you will give you the visa but if he has a doubt about one of this believe me he will ask you for more paper or just refuse the visa.

    I hope this info. Will help you

    ردحذف
  91. شكرا جزيلا لك استاذ احمد وجعله الله في ميزان حسناتك, سوف نعمل الي علينا والاتكال على الله وان شاء الله ما تكون فترة الموافقة على الفيزا طويلة, بارك الله فيك

    ردحذف
  92. ندعوكم بأن تشاركونا على الفيسبوك على جروب " عرب كندا "
    https://www.facebook.com/groups/arabcanada/

    وندعو كل المواطنين فى كندا بالمشاركة معنا على مدونة عرب كندا

    للمزيد حول كيفية الاشتراك معنا بالنسبة للمواطنين المتواجدون فى كندا ويودون المشاركة معنا , يمكنكم مراسلتنا على الايميل التالى :
    arabcan@gmail.com

    تابعونا ونتمنى لكم النجاح والتوفيق باذن الله

    ردحذف
  93. السلام عليكم
    انا بعت ملفي انا وزوجي لمكتب بكندا وبعتنا لهم ترجمة لكل الاوراق ودرسوها وقالوا لنا كويس والحين طلبين مننا اجراء اختبار اللغة الفرنسية
    مع العلم اننا مغابة مقيمين بالسعودية
    اريد ان اعرف كم من الوقت حيستغرق هدا الموضوع احنا الاوراق كلها كانت مستوفية بشهر اغسطس
    وهل لو طلبوا منا مقابلة بالسفارة نحتاج الاوراق الاصلية لانه انا اوراق تخرجي بالمغرب مو معي ومافي احد يقدر يخدها من بيتي لانه ما عندهم مفتاح وهل ممكن المابقلة حقي انا تكون بالمغرب وشكرا جزيلا على الاجابة مسبقا واحتراماتي للمجهود القيم الا تقوم به
    الف الف شكر

    ردحذف
  94. السلام عليكم ورحمة الله
    انا ناجى من غزة وارغب بالهجرة لكندا والعمل بها علما بانى حاصل على الهندسة الصناعية
    لذا ما هى طرق تقديم طلب الهجرة
    2/ عند القيام بتقديم الطلب من هى الجهة التى سوف اتابع معها الموضوع علما انه لا توجد سفارة او ممثلية لكندا بغزة
    3/ ما هى الشروط الواجب مراعاتها لتقديم الطلب وهل بند الهجرة او اللجوء افضل من بند العمل من حيث القبول او الرفض

    ردحذف
  95. السلام عليكم

    هل باستطاعتي تحويل تاشيرة زيارة الى تاشيرة عمل بعد الوصول الى كندا مع عائلتي والحصول على عرض عمل من هنالك و ماهو الوضع الذي ستكون عليه عائلتي هنالك ( الزوجة هل تستطيع العمل اذا حصلت انا على تاشيرة عمل والاولاد هل يستطيعون الالتحاق بالمدارس الحكومية هنالك ...اسف على كثر الاسئلة ولكم مني كل الدعاء بالاجر والثواب من الله

    ردحذف
  96. السلام عليكم انا شاب مصري اعيش بايطالياومقيم من من8 سنوات ولاكن اريدالهجره الي كندا افضل بكثير من اوربا مشاكل العنصرية فيها وخصوصا مع المسلمين
    لاكن طلب الهجره يخص ناس معينين او لاي مهن فانا مهنتي الحام تحت المياه وبعض المهن الاخري هل يكمن لي من طلب هجره ام يحتاجون مهن معينه
    وهذا ايميلي لو تكرمتم بالرد علي سؤالي وجزاكم الله خيرا ikramy.n@gmail.com

    ردحذف
  97. سلام عليكم انا من جزائر و لقد قمت بالتجهيز ملف الهجرة و لدي استفسار حول اختبار اللغة انا لدي شهادة من معهد يثبت احتراف اللغة و سؤال هو هل ممكن تقديم هذه الشهادة ام من واجب على تقديم شهادة ايتلس و شكرا.

    ردحذف
  98. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...........

    السادة المحترمين .. تحية طيبة وبعد ..


    الموضوع : أريد الهجرة الي كندا مقاطعة ( كيبيك )

    أرجو من سيادتكم أرشادي الي الخطوات للهجرة الي كيبيك ) تحديدا نظرا لسهولة أجرائتها


    معلومات عني :

    الآسم : أنس
    متزوج و3 أطفال أعمار الاطفال بين 6 سنوات الي سنة
    مؤهل الزوجة والزوج : ثانوية عامة .
    عمر الزوج : 30 سنة
    عمر الزوجة :29 سنة
    الجنسية : العراق
    اللغة : عربي أنجليزي فقط
    كتابة أنجليزي : جيد
    مقيم بدولة قطر منذ 27 سنة
    سافرت الي العراق لاكمال دراستي منذ 2002 الي 2006
    لدية مطعم بدولة قطر ومنزل بالعراق
    الخبرات العلمية : طباخ مأكولات عربية - طباعة بالكمبيوتر

    هذي المعلومات الحالية التي أعتقد انها قد تنفع في موضوع الهجرة



    الاستفسار :

    أريد الهجرة انا وعائلتي

    هجرة انسانية نظرا لوضع دولتي ( العراق )
    أو هجرة للآنشاء مطعم هناك

    أريد الطريقة الاسهل و الأوفر والسرعة

    هل وضعي مناسب للهجرة الي كيبيك أو اي منطقة في كندا تروها مناسبة لي أكثر وأسهل
    كا معلومات اولية مقدمة

    هل يوجد موقع لآحضار الفورمات لي ولعائلتي علما بانة لاتوجد سفارة في قطر

    أربد ارسال لي الخطوات بالتفاصيل خطوة بخطوة لعمل أجراءات الهجرة والرد على بأسرع وقت .

    المستندات - الرسوم - خطواط مرور الطلب -التحويل المالي الامن -مدة الاجراءات -الفورمات لي والاطفال- طرق مساعدة وغيرها...



    مع شكري وتقديري

    ردحذف
  99. محمد المصرى9 يناير 2012 في 2:31 ص

    الى كل من يريد معلومات حول الهجرة الى كندا , ما هى خطوات الهجرة , والتعرف على اجراءات الهجرة الى كندا وكيفية اعداد ملف الهجرة الى كندا , على هذا الرابط سوف تجدو كل المعلومات المهمة للمهاجرين الى كندا

    http://arabcanada.blogspot.com/p/blog-page.html

    أتمنى لكم النجاح والتوفيق

    ردحذف
  100. انا من ليبيا ومولود في كندا واحمل الجنسية الكندية ولدي جواز سفر كندي واريد ان ادرس فس كندا وانا حصلت علي شهادة الثانوية تخصص طب واريد ان اسال عن الامتيازات وسهولة الدراسة والقبول في الجامعات بما اني لدي الجنسية الكندية وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي بداية عليك التوجه الى كندا والدراسة هنلك ممتازة أما الدولة فهي تساعدك بكثير من المجالات مثل أقساط الجامعة كذلك مصروف بسيط لك على أن لا تعمل كوظيفة إلا إذا وجدت عملا غير رسمي، وكونك تحمل الجنسية فإنك تجتاز ٧٥٪ من العقبات و٢٥ ٪ ستواجهها لأنك مقيم خارج كندا. لكن أمورك سهلة أكثر مما تتصور إتكل على الله وإبحث عن منزل للإقامة فية ليكون لديك عنوان ثم توجه ....

      حذف
  101. asalmu 3alaikom,
    I am a dentist that graduated from Jordan with two years of experience, my wife is also a dentist from Jordan with almost 3 years of experience, I have a Jordanian and Greek Cyropit passport, I am currently in my first of doing master in dental sciences at Mcgill university in montreal, on a student visa. Can I apply for Immigration while being a student as a skilled worker? or should I finish my studies first? What is the best way to apply for immigration? P.S. I am bad in french but my English is very good, I did the immigrations assessment points and I got 67.

    ردحذف
  102. asalmu 3alaikom,
    I am a dentist that graduated from Jordan with two years of experience, my wife is also a dentist from Jordan with almost 3 years of experience, I have a Jordanian and Greek Cypriot passport, I am currently in my first year of doing masters in dental sciences at Mcgill university in montreal, on a student visa. Can I apply for Immigration while being a student as a skilled worker? or should I finish my studies first? What is the best way to apply for immigration? P.S. I am bad in french but my English is very good, I did the immigrations assessment points and I got 67.

    ردحذف
  103. السلام عليكم انا دي المرة التلتة اللي برسلكم فيها انا مصري طبيب اخصائي نسا وتوليد وعايز اهاجر لكندا وعملت الامتحان الموجود في موقع الهجرة وحصلت علي ٦٥ وانا بحاول اخد ايلتس علشان ارفع الدرجات هل اقدر اخد اولادي وزجوتي معي اذا تمت الموافقة ولا اسفر وهم يحصلوني ?وهتكون عملية سفرهم بعد ما اسفر سهلة ولا فيها تقديم طلب هجرة بالسفارة برده ?زوجتي حاصلة علي ليسانس اداب فرنسي ومعها خبرة 3.5 في مجال العلاقات العامة من احدي المصالح الحكومية هل اذا قدمت طلب هجرة لكبيك يمكن ان يقبل? واذا تمت الموافقة هل استطع عمل معادلة واشتغل كطبيب ?علما باني لا اعرف الفرنسية وانا لحد الان لم اقدم اوراقي هل استطع الالحاق بطلبات هذا العام ولا انتظر العام القادم ?فانني قرأت ان وزارة الهجرة بتقبل عشرة الاف طلب فقط بالنسبة لهجرة العمالة الماهرة اسف علي الاطالة واتمني الافادة

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي العزيز ، من الجيد أنك أخئت القرار بالهجرة . فأنا أنصحك بتقديم الطلب للهجرة أنت وعائلتك في طلب واد للهجرة ، وذلك لأن زوجتك هي من ستعطيك النقاط الواجب عليك إستكمالها. أما بالنسبة لأن تقدم لنفسك ثم بعدين تفدم لعائلتك فهو أمر ممكن من حيث القانون ولكنه يأخذ الكثير من الوقت لإعادة شمل العائلة ، وبالنسبة لتعديل الشهادات والعمل هناك فأيضا" ممكن لكن ليس بالسهولة لأنكم بعد تعديل شهاداتكم ستجرون إمتحانات خاصة كل حسب إختصاصه ومن ثم يتوجب عليكم الدراسة سنة في إحدى الجامعات لتكون على دراية بنمط عملكا حسب القوانين الكندية ......الخ
      أما بالنسبة لكيبك إذا أرت الهجرة إليها عليك تعلم اللغة الفرنسية لأنك بحاجة لنقاطها وقبل تقديم الطلب عليك مراجعة السفارة في بلدك لأن كندا وضعت قانون جديد منذ ٣ أشهر يقضي بوجوب تقديم إمتحان في اللغة الفرنسية لكل طالب هجرة إلى كيبك وتعين السفارة في كل بلد معهد أو مكان مخخص لإجراء هذا الإمتحان، هذا الإمتحان يطيك عدد نقاط تضيفها على نقاطك ، إذا كنت لا تعرف اللغة الفرنسية فعليك تعويض النقاط من موارد أخرى .....
      أما بالنسبة لقبول الطلبات فهو صحيح إن كندا ما تزال مشرعة أبوابها أمام المهاجرين المتعلمين حسب الشروط المطلوبة كما ترحب باللاجئين السياسيين والهاربين من العنصرية أو التميز ،،، آعود وأكرر نصيحتي أن تقدم الطلب كاملا" مع عائلتك فهذا يعذذ فرضية أنك تود أن تهاجر ولا يوجد شيء تأسف عليه ببلدك أو يرغمك على العودة. أرجو آن أكون قد أفدتك ،، شكرا"

      حذف
  104. السلام عليكم
    انا وزوجتي لبنانيين ومقيمين في الكويت ، كنت قد حصلت علي الفيزا السياحية السنة الماضية وذهبت الى كندا لمدة ٢٠ يوم واليوم حصلت على فيزا طالب انا وزوجتي ونحن الآن في مونتريال وسنعود الى الكويت بعد اسبوع،،،
    سؤالي هو : الفيزا التي نحملها صالحة حتى نهاية شهر آب ، ونحن نرغب بالعودة الى كندا لنستقر فيها،،، وكننا لم نحصل على إقامة كطلاب بسبب نوع الفيزة التي نحملها وهي لدراسة اللغة كدورات سريعة، إذا ما أتينا إلى هنا قبل نهاية مدة الفيزا ما يمكننا أن نفعل لنكون قانونيين ونحصل على الإقامة هنا بشكل دائم . علما" اننا لا نستطيع جمع نقاط كافية تخولنا تقديم طلب الهجرة ، كما لا نستطيع الإقامة كطلاب بعد شهر آب ويجب علينا تقديم طلب القبول الدراسي من خارج اليلاد وليس من داخلها وهذا لا يمكننا ان نفعله بسبب الإمانيات المادية وأحتمال رفض قيول طلبنا في السفارة حتى لو معنا قبول من مقاطعة كيبك، وإذا ما قبل طلبي كتلميذ دراسة هل يمكنني إسطحاب زوجتي دون أن يكون لها طلب دراسة. يجب أن أعود إلى عملي في الكويت ولكن أرغب في العودة ،،،،ماذا أفعل ، شكرا" لكم ولمن يجاوبني

    ردحذف
  105. لدي مقابلة في تونس اخر الشهر من اجل الهجرة الى كندا وانا ارتدي الحجاب فهل يمكن ان يكون >لك سببا لرفضي ارجو الاجابة

    ردحذف
  106. اود ان استفسر عن موضوع يهمني جدا ولم اجد له اجابة قيمة وارجوا ان تساعدوني بالمفيد
    انا ليبي الجنسية حاصل شهادة الماجستير في الهندسة وحاليا ادرس الدكتورا متزوج وعندي طفلين اعمارهما تحت 3 سنوات حاليا مقيم خارج ليبيا
    مؤخرا حصلت زوجتي علي الجواز الكندي لانها مولودة في كيبك مونتريال وبعد ان استخرجنا لها عن طريق القنصلية في صربيا طبعا الطفلين سوف يتحصلان بعد اشهر علي الجواز الكندي لاننا تقدمنا بجميع الاوراق ووعدنا بذلك بعد ان دفعنا الرسوم واستكملنا جميع البيانات في القنصلية هنا
    قررنا ان نسافر الي مونتريال نهاية هذه السنة ان شاء الله ولكن المشكلة تكمن في جهلنا بطريقة الحياة و الامور الادارية الخاصة بزوجتي واطفالي طبعا زوجتي متحصلة علي ماجستير هندسة كمبيوتر من خارج ليبيا وتتقن اللغة الانجليزية
    وسوف الخص استفساراتي بالاسئلة الاتية:
    1-هل استطيع انا الحصول علي فيزا كمرافق لزوجتي?
    2-في حالة وصولي لكندا بالتحديد لمنتريال ماهي الاجراءات الادارية اللازمة لزوجتي واطفالي كمواطنين كنديين ومن ثم انا ?
    3-انا امتلك مبلغ معقول من المال ولكن ماهي الفوائد الماديةلزوجتي من الحكومة الكندية وكذلك هل هناك مساعدات لاطفالي قبل ان نتمكن من الحصول علي عمل هناك.?
    4-هل تملك زوجتي من تشتري منزل او تتحصل علي قرض اعني ماهي الصعوبات التي ستواجهنا?
    5-هل يحق لي الحصول علي الجنسية ايضا وماذا عن اجراءات العمل في تلك الفترة?
    اشكركم جزيل الشكر
    افيدوني فانتم علي دراية كبيرة في هذه المواضيع
    انتظر ردك

    ردحذف
  107. أرجوكم الرد على سؤالي انا في حاجة ماسة لنصائحكم فموعدي 30 من شهر جانفي في السفارة الكندية بتونس وانا لااريد نزع الحجاب والجميع ينصحني بنزعه خلال المقابلة حتى لايتم رفضي فهل يمكن ان يكون هذا صحيحا ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا لقد عدت من مونتريال منذ ٣ ايام وانا دوما أذهب إلى هناك كل سنة بقصد الدراسة. بالنسبة لموضوع الحجاب هو ليس بمشكلة بالمطلق إلا إذا كان هناك نقاب أما الحجاب العادي المغظي للرأس والشعر فهذا طبيعي، لا بالعكس إنهم كحكومة كندية تتميز بتعدد الأجناس والأعراق والديانات لا تحترمها بشكل كامل ، كما أنها تراعي عادات وتقاليد الديانات كافة ، وأعرف الكثير من النساء اللاتي تقدمن للحصول على الفيزا وعن محجبات وأعطيت لهن الفيزا على حسب الشروط المطلوبة دون النظر إلى موضوع الحجاب مطلقا"، ك،ني واثقة من نفسك بشكل كامل أثناء المقابلة وحاولي أن تجريها باللغة الفرنسية إذا كانت وجهتك مونتريال، مهم يرون باللغة الفرنسية حافزا" جيدا ويدعم مقابلتك ، كما يجب أن يكون لديك الحجج الكافية لتقديم الطلب ، إتكلي على الله وزعتبريها مقابلة عادية جدا" فالله معك ، شكرا"

      حذف
    2. الى غير معرف
      شكرا جزيلا على الرد وانا واثقة من الهي انه سيوفقني ان كتب لي الهجرة الى كندا انا اشكرك كثيرا على الرد واتمنى لك التوفيق في دراستك زللمرة الالف شكرا للرد

      حذف
  108. السلام عليكم. انا مدام شيماء المتزوجه من كندى. انا الحمد لله قدمت اوراقى فى السفاره بس فيه سؤال اتمنى المساعده فيه. قمت بتقديم جميع اوراقى وجواب العمل وجواز سفر زوجى الكندى وخطاب الدعوه وجواب من الطبيب المعالج لزوجى الذى يثبت اصابته بمرض فى القلب وحجز تذاكر الطيران باللغه الانجليزيه. ولكن لاستعجالى قدمت عقد الشقه باسمى بالعربى بدون ترجمه. وقدمت كشف حساب بنكى قديم من حوالى سنتين باللغه الانجليزيه لانى اشتريت شقه وسحبت من المبلغ ده. ولكن موظفه السفاره قالتلى ان السفير الجديد فى مصر لا يقرا العربى واخذت الملف وقالتلى سنرسلك بعد اسبوعين. يا ترى كشف الحساب القديم مع العلم انه كان فيه مبلغ كبير وقتها او عقد الشقه اللى بالعربى يؤثر على اعطائى فيزا زياره زوجى المريض. وفى حاله لا قدر الله الرفض ممكن اقدم طلب جديد امتى ولا مش ممكن اقدم تانى. الف شكر واتمنى الرد وياريت استاذ محمد المتزوج من كنديه يقولى فين مكتب ترجمه معتمد فى الاسكندريه. الف شكر

    ردحذف
  109. السلام عليكم,
    كنت قد سألت مسبقا عن اجراءات تقديم فيزا زيارة الى كندا, والحمد الله حصلت على الاجابة من احد الاعضاء بارك الله فيه, ولكن سؤالي هذه المرة , انا اقيم الان بفلسطين والتقديم لفيزة الزيارة بالسفارة الكندية بالاردن هل استطيع ان ابعث النماذج والصور والاوراق المطلوبة عن طريق الايميل, ام يجب شخصي ان ابعثها الى السفارة, ام استطيع ان اوكل شخص وما هو الاجراء في هذه الحالة.
    مع الشكر

    ردحذف
  110. Alslam Alykom Mdam Shaymaa,
    Alf Mabrok lil takdeem, In chaa Allah you will get the visa. do not worry the consular will undertand the stuiation and about the appartment contract in Arabic he will get someone at least to translated to him .
    la kader Allah if you did not get the Visa you are able to apply again as many as you would like to as soon as you did not sumbit any faluse papers. but In chaa Allah you will get it.
    I have a question to you. Did you apply for single enty or multiple entires?and why it takes 2 weeks to answer to you? it seems too much time to me..this is the rules in Egypt now?!!!

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  111. Alsalm Alykom Nagy,

    you can immigrant to Canada under Quebec skilled worker also you can apply as Federal skilled worker if you have 1 year expiernece on one of the 29 jobs listed on the link below please review the job discriptions for each job and see if it fets you.
    biltaofeen In chaa Allah
    http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/skilled/complete-applications.asp#applications

    ردحذف
  112. Alslam Alykom Ostaz Anas,

    Alhmd Allah you mentioned you have Restuarant in Qatar which mean you know how to cook and Cooker and CHefs are on the Federal skilled worker list so you can apply as skilled worker it is faster and easy for you In chaa Allah, please have a look on the like of federal skilled worker

    Alslam Alykom
    Ahmaf

    ردحذف
  113. السلام عليكم ,
    انا طالب كلية الهندسة قي السنة الرابعة حاليا و اخطط ان اهاجر الى كندا بعد الانتهاء من الدراسة .. بعد اذنكم اريد ان استفسر اذا هل من الممكن تقديم طلب للهجرة في الفترة الحالية يعني اثناء فترة الدراسة ؟؟ يعني حتى اتمكن من الهجرة بعد فترة وجيزة من انهاء الدراسة ؟؟ وشكرا جزيلا ...

    ردحذف
  114. We alykom Alslam a5y
    I think you need at least 6 months work experience to apply for immgration. so y advice to you know is work hard on the language and try to start workin since now becaue those time will account as work experience for Quebec.
    About what type of program you are gonna apply will independ on your carrier. What kind of Enrgineering you study right now?
    try to have a look on offecial Canadian immigration to have an idea on all immigration programs.
    biltaofeek in chaa Allah
    Ahmad

    ردحذف
  115. شكرا اخي احمد على الرد ...
    ان شاء الله قريبا سابدأ بتعلم اللغة الفرنسية و اخذ شهادة ,انا ادرس هندسة مدنية و عندي سؤال هل تخصصي من ضمن مجموعة الاعمال التي من الممكن التقدم بطلب هجرة العمال فيها بعد الانتهاء و هل يشترط ان يكون معي خبرة سنة ؟؟ و سؤال اخر هل تختلف الوظائف المطلوبة من ولاية الى اخرى او قبول الطلب ؟؟ .. و بارك الله فيك اخي

    ردحذف
  116. نعم الرجاء اخواني اللي يعرف يقولنا على موضوع قبول المهندس المدني مثل الاخ اللي سبقني ؟؟ هي من الاعمال المدرجة في القائمة ولا لأ .
    انا اللي اريد اعرفه هو هل دراسة الطلب المقدم يحتاج وقت كثير ؟ اكثر من سنة مثلا ؟

    ردحذف
  117. Alslam Alykom brothers,

    In chaa Allah you can apply for Qubec becasue Quebec accept all jobs so far and Quebec does not have a job list, it have a prefared job listed to gain more points but anyone with any job cana apply as soon as pass the Quebec points system. according to skilled workers there is only (مهندس معماري) Architect on the jos list
    as a skilled worker you must have at least 1 year experience on the field but Quebec you can apply if you have the points and I beleive recommended to have at elast 6 months work experiences.
    by the way, Skill workers list change every year on July so Who knows maybe this year they will add your field on the list.
    about the state or the provedince it does not matter, because the systems applys to all states.

    biltaofeek In chaa Allah and do your best and leave the rest for Allah
    Ahmad

    ردحذف
  118. brother Ikaremy

    Alsalm Alykom.
    as welder you can apply right now as skilled worker because Welders on the list the most important now is the language if you can get score 6 on the English you can apply now. if you speak French you can apply for Quebec as well and you will get 12 more points.
    I am attaching the link for skilled worker please have your self assessment and see if you have the enough points which is 67 to apply as Skilled workers because it is faster and easier to you.
    biltaofeek in chaa Allah
    Ahmad
    http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/skilled/complete-applications.asp#applications

    ردحذف
  119. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا قدمت على الهجرة في فانكوفر ولسا ما اجت الموافقة وانا اريد ان ادرس في كندا واريد ان اطلع فيزا طالب هل يوجد مشكلة على معاملة الهجرة او لا يوجد الرجاء الرد

    ردحذف
  120. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا قدمت على الهجرة في فانكوفر ولسا ما اجت الموافقة وانا اريد ان ادرس في كندا واريد ان اطلع فيزا طالب هل يوجد مشكلة على معاملة الهجرة او لا يوجد الرجاء الرد
    رد

    ردحذف
  121. Alslam Alykom

    Can you please tell us How did you apply to Vancouver? in which program did you apply?? so we can help you.

    Alsalm Alykom

    ردحذف
  122. انا لي اخواني و اخواتي و امي في كندا و لكنني متزوجة و اعيش في الكويت هل استطيع الهجرة و العيش في كندا

    ردحذف
  123. Alslam Alykom sister,

    First of all you have a great chance to immigrant to Canada, Alhmd Allah you have reatives in Canada and independ on your status you can apply als independs on where your relatives lives in Canada, if one of them lives in Manitoba he or she can response you and if you have relatives in Quebec you can apply for Quebec and you will get 3 more points,.

    Can you please provide us a little bit more information about where your relatives location? and what do you do in Kuwait? and How do you do in Enlgish and frensh? what is your career?

    bilwaufeek in chaa Allah
    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  124. Message flagged Saturday, February 11, 2012 6:54 AM
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله عنا احسن الجزاء .وشكرا علي كل ماتبدلونه
    تحية وبعد انا طبيب باطني من ليبيا عازب لدي خبرة سنة في مجال عملي كاطبيب عام اولا ارغب في دراسة اللغة الانجليزية في كندا لمدة سنة او علي الاقل لمدة 6شهور علي حسابي الخاص فما هي اسهل الطرق للحصول الفيزا علمنا بان لي صديق يعمل كاطبيب في كندا ويحمل الجنسية الكندية وابدي استعداده لتقديم اي مساعدة ممكنه لتسهيل سفري وهل الدعوة السياحة منه لي تمكنني من التسجيل ودراسه اللغه بعد وصولي لكندا وهل إجراات الهجرة تستغرق وقت طويلة بالنسبة لي كاطبيب علما بان امكانياتي المادية تكفيني فقط لمدة ثلات شهور واستطيع العمل في اي مهنه لكي اكمل دراستي واحقق حلمي بالتخصص في ابحاث الخلايا الجدعية شكرا جزيلا لكم علي الاهتمام.

    ردحذف
  125. Alsalm Alykom brother Moftah,

    As a doctor you can apply as skilled worker but you need to have a very good english level,
    if you would like to get Student visa to study English in Canada you must provide bank statment with asuffecient fund with the whole period you gonna stay there. but you can do something else, you can apply as visitor to study English there but it will be only for 6 months and you can not change it to student visa within Canada, you must retuen to Libya and really again.
    according to Immigration time, it takes about only year or year and half the most but as I mentioned before you must provide english level 6

    biltaofeek In chaa Allah,
    Ahmad

    ردحذف
  126. كنت حابه استفسر علي حاجه قلقاني جدا في الحقيقة انا بعت الفيل بتاعي في شهر مايو 2011 علي سوريا وبعد فترة بسيطة المكتب اتنقل لكندا ونزل قرار بضرورة اخد الDelf و ال ILETS هل القرار ده بيطبق عليا بالاخص اني ماجليش لحد دلوقتي غير الريفرنس نمبر ....DA ولا كده المفروض انا الفيل بتاعي اتقبل ومش ضروري الشهادات دي للانترفيو ارجو الرد للاطمئنان

    ردحذف
  127. hii im a lebanese girl & i want to continue my education in canada in ottowa..my aunt is there..this year i have official exams..& i like to apply in an american university..i was a student in access 6 thats related to amideast..i want to be a dentist..im a social girl and i like to help other people..i participated in many community services..& also iam now working in ambulance..i dont know how much does it cost to continue my education in canada..i hope that there is any kind of help..if the government help me there to continue my education in a moderate cost..i can work & study at the same time..please if u can help me & give me more information...& thank you :)

    ردحذف
  128. السلام عليكم أنا محمد من مصر وكنت أود السفر إلى كندا هل يوجد هجرة عشوائية مثل أمريكا أم لا ولو فيه هجرة عشوائية أعمل ايه وهل لها ميعاد لتقديم الأوراق .....وإذا كان لا يوجد هجرة عشوائية ماذا أفعل مع العلم بأنى طالب فى السنة الثالثة تخصص محاسبة وأعمل بمجال الطباعة فى السنة الأولى تخصص مونتاج وأجتزت المستوى الخامس فى auc فى اللغة الإنجليزية وأعلم أن نفقات السفر عالية فأنا أريد السفر لكى أكون نفسى والعيش والدراسة هناك فما الطريقة السهلة أو الإرشادات التى أتبعها وأأسف إن كنت أطلت عليكم مع وافق الإحترام والتقدير .....وبارك الله لكم وفيكم وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  129. كنت حابه استفسر علي حاجه قلقاني جدا في الحقيقة انا بعت الفيل بتاعي في شهر مايو 2011 علي سوريا وبعد فترة بسيطة المكتب اتنقل لكندا ونزل قرار بضرورة اخد الDelf و ال ILETS هل القرار ده بيطبق عليا بالاخص اني ماجليش لحد دلوقتي غير الريفرنس نمبر ....DA ولا كده المفروض انا الفيل بتاعي اتقبل ومش ضروري الشهادات دي للانترفيو ارجو الرد للاطمئنان

    ردحذف
  130. Alsalm Alykom
    ana asef gedan eny bakteb enlgish 3araby bas mosh 3ady keyboard arabic.
    accordin g to ther brother who already applied to Quebec, do not worry brother they would not request you for ILETS or DELF because you already appied before they change the rule on Dec.6,2011 but please prepare very well becuase I have seen that they started to send an email to poeple required them to send theier proof of language so you might get an email from them or even a letter and you must submit it in only 90 days if not your case will be closed. so this is not for sure like I said some poeple recieved this email and some not. just to be on the save side .
    biltaofeek in chaa Allah
    AlsalmAlykom
    Ahamd

    ردحذف
  131. For the sister from Lebanon, Alslam Alykom
    There are a lot of scholarship to Canada, you must contact the university directly or even you can apply for providence scholarship. Dentist is a very good career sister and it is one of the skilled worker list this is mean you have a potential job in Canada in chaa Allah, I am attaching a link with all authorized colleges and universities in entire Canada. Please review one by one and contact them and even you can ask what is the requirement to apply for scholarship there and they will be more than happy to reply to you.
    Bil taofeek in chaa Allah
    Ahamd
    http://www.cic.gc.ca/english/study/institutions/participants.asp#manitoba

    ردحذف
  132. Brother Mohammad, Alsalam Alykom we ahlan bek ya ebn balady  ezay misr we ahal misr ya rab ykono bi alf million 5er

    Brother Canada does not have a DV (Lottery Visa)Like US, Canada has too different immigration system. As you mentioned you are student now so go ahead and finish your univertisty and main while keep study English so you can be ready when you finished.
    My advice to you brother is
    1- Learn French so you can earn more point for the language and also French will open the door for you for Quebec you mentioned that you study accounting now this is really good but only for Quebec brother, because accounting is one of the prepare jobs in Quebec and you can get 6 more points for that.
    2- Try to get work experience during you are study at least one year because you will need it after you finish you university and apply for immigration. Brother there are 29 occupations list for skilled workers so if you can work since now in one of this job you can absolutely apply for skilled workers so try to work one of those jobs so you do not waste your time and you will be able to immigrant to Canada within a year only , do not forget when you get a job please please try to get TA2MINAT so you can approve your work experience. Example of the occupations list is (SABAK, CHEF, TABA5, LA7AM ) I am so serious those jobs are on the list and it is soooo high demand in Canada and very good pay brother, EL SABAK MORATABO 40 DOLAR FE EL SA3A 
    3- If you wanna study go ahead but it is very costly unless if you get scholarship. So if you wanna go to study in Canada please have a look on the like below as well
    I am sending you a link for a official Canadian immigration so please explore it let us know if you need any help

    Biltaofeek in chaa Allah
    Ahmad

    http://www.cic.gc.ca/english/study/institutions/participants.asp#manitoba
    http://www.cic.gc.ca/app/ctcvac/english/index

    ردحذف
  133. بعد ان تم قبولي في تونس انا الان اقوم بتحضير ملف الطلب الفدرالي وعندما اتجهت الى العاصمة الجزائر من اجل دفع مستحقات الملف اخبروني في السفارة الكندية بالجزائران الدفع يتم في فرنسا منذ هذه السنة حقيقة لست افهم اين يتم الدفع بالضبط لانهم لايعلمون ارجوكم ارجوكم من لديه معلومات يفيدني بها اين يتم الدفع في فرنسا وماهي الاوراق الازمة لادفع المبالغ لاني سارسلها لبعض الاصدقاء لانه لايمكنني الذهاب اى فرنسا ارجوكم افيدوني بالعناوين وبطريقة الدفع ارجو الرد

    ردحذف
  134. السلام عليكم
    انا مدام شيماء المتزوجه من كندى للاسف فيزا الزياره لكندا اترفضت لان عائله زوجى كلها موجوده فى كندى, ولذلك فى احتمال بعدم عودتى الى مصر. المهم ان زوجى الان يقوم بتقديم اوراق للهجره . ولذلك رجعت لمدونتكم الرائعه باستفسارات جديده
    1- هل ممكن تقديم الطلبات كلها من كندا "طلب كفاله الزوجه وطلب تقديمى للاقامه الدائمه" على ان يقوم زوجى بملئ الطلبات كلها . لانه طلب منى فقط ارسال الكشف الطبى عند طبيب معتمد وارسال الصحيفه الجنائيه وعدد 10 صور فقط على عنوانه فى كندا وهو سيقوم بتقديم كل شيئ من هناك
    فهل هذا صحيح ان اقوم بعمل كشف طبى وارساله له وهو يقوم بارفاقه مع الطلب وارساله من هناك. ام ان هناك من يعطيه معلومات خاطئه
    ارجو الرد . وارجو مشاركه الاستاذ احمد والاستاذ محمد المتزوج من كنديه لما لهم من معلومات مفيده
    وممكن اعرف كيف اقوم بترجمه الصحيفه الجنائيه من مصر. ارجو سرعه الرد. الف شكر لمنتداكم الرائع

    ردحذف
  135. Alslam Alykom Sister Shaymaa,
    Unbelievable , I have no idea why Canada give so hard time for Egyptian? I am so sorry for that sister but what can we say, LA ILAH ELA ALLAH.
    As I know off, the medical exam (El Kashf el teby)and Police certificate (el fish we el tashbih) will be submitted after your husband applied for you. They will give him a file number and your PR visa is accepted and then the embassy in Cairo will required you these 2 things, they will send you a letter to send them medical exam and police certificate and they will send you also an instruction of where are you obtain the police certificate and a list of authorized doctors and you need to send the medical exam to London not to the embassy. So your husband must apply for you as family member or join family from Canada but you will get the visa from Egypt.
    On the web site it says it will takes only between 6 -9 months
    I believe you need to send your husband the list below and he needs to call the immigration office in Calgary and ask what are the requirement and I am sure they will guide him and even they will send him all the papers and forms he needs.
    1- Your birth certificate
    2- Copy of your passport
    3- Original marriage certificate
    And all the papers needs to be translated to English where?! To be sure, please go to the Canadian embassy in Garden city and ask what are the authorized translators? They should have a list of all authorized translators. I believe there are too many translators in Tahrir 5 min walking distance from the embassy so you can translate the papers at the same time.
    Note: when you go to Tahrir please you go there only for translate paper not to protest hahaha (targama bas mosh mozaharat hahaha)

    Do your best Madam Shaymaa so we can visit you in Calgary, I am thinking to go to Calgary soon to visit this beautiful city  wala mosh hadayfina , In chaa Allah everything will be fine

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  136. Alslam Alykom brother from Tunis,

    I am so sorry I have no idea about this so i really can not help you.

    please try to call the canadia embassy or even you can call NS,Canada directly I do not know if any brother or sister can provide info. about your case.I do not like to misguide anyone.
    May Allah open the doors for you and guide you to the right way.

    Alsalm ALYKOM
    Ahmad

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على الموقع المفيد والمعلومات القيمة التي تقدمونها والله يجازيكم كل خير

      أنا لدي شقيقتي مقيمة في فانكوفر وزوجها يحمل الجنسية الكندية وأريد زيارتها أنا والوالدة ان شاء الله ، بالنسبة لي أنا أعزب وأعمل كتاجر ولدي توكيل بأملاك عائلتي (منازل ومحلات) لكراءها، فأريد التفاصيل وهل سنجد مشكلة في الحصول على التأشيرة؟

      جزاكم الله كل خير

      حذف
    2. اختى تزوجت من مصرى مقيم بكندا يحمل الجنسيه الكنديه عام 1990 واجبت طفله وارسلت لى انا اخوها واخ اخر ووالدتى هجره وسافرنا وعشنا حوالى سنتين وحدث خلاف بين اختى وزوجها وعدنا الى مصر سنة 1994 ومعنا الطفله والان الطفله كبرت وتم استخراج جواز سفر كندى لها من السفاره الكنديه بمصر بموجب شهادة ميلادها ونرغب فى العوده الى كندا مرة اخرى للعيش هناك

      حذف
  137. السلام عليكم,
    اود الاستفسار عن فيزة الزيارة, لقد ارسلت اوراقي للسفارة الكندية في عمان عن طريق ارامكس لطلب فيزة زيارة’ وان شاء الله ان تكون اوراقي كاملة, سؤالي ماهو اجراء السفارة بعد ذلك هل يرسولو لي موعد للمقابلة او ايميل بالرفض او القبول ومتي يكون ذلك حيث انني قرأت تاريخين على موقعهم الرسمي مرة كتب بعد اسبوعين ومرة بعد 28 يوم, اسفة لقد اطلت عليكم, ولكن ارجو من كان له تجربة مع السفارة الكندية بعمان ان يساعدني وان يخبرني بطريقتهم بالرد والفترة الزمنية, شكرا جزيلا لكم

    ردحذف
  138. Alsalm Alykom brother Rabie,

    I would like to advice you that you need to prepare your papaer work so good because Canadian embassy become too tough lately, if you read the question for last week you will find that there is a sister her husband is canadian citizen and she applied for visitor visa 2 weeks ago but thet refused her visa.What a shame but this is what happened to her so my adivce to you is please have all your papaer work ready. the most important thing for canadian embassy is you go visit canada and come back to your country and you have enough money your expensses in Canada.
    as you mentioned on your question that your sister is living there, this is could be good and could be disadvantage to you.like I said you need to sumbit all proofe that you are coming back to your home country so if you owne shops and properties please send everything to them.
    send them your tax DARAYEB, 3AWAYED,, your bank statments, your car registration,proof of having land
    if you need any help, I will be more than happy to assist you brother
    Alslam Alykom
    Ahamd

    ردحذف
  139. Brother Rabie,
    if the proof of properties is not under your name, you must submit a letter to expalin to them who owns this? like your father or your mother but I preferred all the paper be under your name.
    bil taufeek in chaa Allah
    Ahmad

    ردحذف
  140. Alslam Alykom Egyptian brother, ahlan bil 7abayeb

    to assist you I need to know what kind of visa you had brother? and Is this visa still valid?

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  141. Alslam Alykom sister from Oman or Amman :)
    to be honest with you, I have not idea about the procedures in both Oman or Amman sorry sister I could not help. I hope any brother or sister can help you.
    bil taofeek in chaa Allah
    Ahmad

    ردحذف
  142. السلام عليكم اخ احمد , شكرا جزيلا لك انا اقصد السفارة الكندبة بالاردن ارجو من لديه تجربة مع السفارة ان يطمئني
    وبارك الله فيكم

    ردحذف
  143. Alslam Alykom sister,

    In chaa Allah I will try to find out about this, in the main time try to call them or even you can stop by and ask them in persone better than wait for the answer? so you can calm down RA7ET EL BAL.
    ana asef gedan ana Masry bas 3ayesh bi 5areg ma hakder afedek 3an sefart Canada bil Urdon.

    bil taufeek in chaa Allah
    Ahmad

    ردحذف
  144. أنا عمري 35 سنة وعندي شهادة هندسة حاسب الي من جامعة بالسعودية واشتغلت فترة بسيطة أقل من سنتين
    يعني خبرتي العملية ضعيفة ولغتي الإنجليزية أيضا ضعيفة وغير قوية وعندي راس مال متواضع ولله الحمد
    فلسطيني ومعايا وثيقة مصرية , الان بأتزوج وفي عروسة الله يكتبلنا الخير كندية (معاها جواز كندي) ومقيمة بالسعودية

    أبغى أسأل عن تكاليف الحياة والمعيشة وفرصة إيجاد عمل بكندا
    طبعا أنا عارف إنه لازم أقيم هناك 3 سنوات وبعدها إن شاء الله أحصل على الجنسية الكندية
    لكن أسئلتي هي :
    - ما تكاليف الحياة والمعيشة لشخصين في بداية حياتهم (إيجار شقة - كهرباء - ماء - انترنت - مواصلات - طعام - تسوق ) شهريا في (مونتريال أوتورنتو) ؟
    - هل سهل أحصل على وظيفة طالما أني أصبحت مقيم بالبلد أو صعب بسبب لغتي ولا بد من أخذ دورات إنجليزي مكثفة , وهل ممكن أحصل على أي فرصة عمل ولو بغير تخصصي حتى لو أغسل صحون بس يكون عندي دخل شهري ؟
    - هل ممكن أحصل وظيفة ما تتطلب لغة إنجليزية أو يكون في البلد ناس عرب ومغتربين وأقدر أفهم عليهم لأني متخوف من اللغة ومن ضعف خبرتي العملية
    - إذا كان صعب الحصول على وظيفة بالبداية , ماذا بعد 3 سنوات وعندما أصبح مواطن كندي وأحصل على الجنسية الكندية , هل سوف يؤمنوا لي وظيفة فورا ؟؟؟


    أرجوأن لا تبخلوا علينا بنصائحكم وبمعلوماتكم

    ردحذف
  145. Alslam Alykom akhy,

    Awaln ana asef gedan eny bakteblak 7orof English bas walahi ma 3andy 3arby . el mohim,

    Sanyan, Alf mabrook 3ala el zogah wi ya rab tekon zogah sal7a we bil banin wa al banat,
    Canada mosh zay ay balad, Alhmd Allah fe foras keteeeeeeeeeeer awy awy akter men America kaman. Fe arab keteeeeer awy
    In chaa Allah telaky 3amal, enta lama tisafer Canada weykon ma3ak ikamet Canada momkin totlob mosa3da men el 7okoma..mosh lazim ykon ma3ak el gensyah bas tab3an mosh fe awel 3 shohor.
    Nasi7ty leek, study English from now on, y3ny edres English men el a2n 3lshan in chaa Allah ykon mostawak kois fe el ma3ysha, tafkyrak SA7, ro7 ishtagal awy haga bas tab3an li fatrah mo3yan li 7ad ma titkalim English koyes we ba3d kida momkin men el sahl gedan ta5od shahadat fe Computer science men Canada we tishtagal fe Canada fe magal el Computer tab3an el da5l hykoon afdel bekteeer gedan..
    Ama bil nisbet el masaref, bysara7a ana mosh hafeedak fyha bas taban byterga3 men sha5s ela sha5s tany..SA7 Tornoto and Montreal are very expensive el sakan ghaly gedan hinak momkin tero7 amakin Tanya, 3ala fekrah, Alberta fyha shogl keteeeeeeeeeeeeer awy we men el sahl telaky shogl bedoon Enlgish 5ales bas el bard kasy gedan hinak,, tab3an mozam Canada bard..ok

    Canada balad gamelah gedan we fyha foras keterah gedan Alhmd Allah

    Byl taofeek in chaa Allah wy yarab ykon kalamy sa3dak fe ay haga

    Ahmad

    ردحذف
  146. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

    أولا أود أن اشكر كل المساهمين في هذا الموفع الممتاز وجزاكم الله خيرا لمساعدة كل من يطلب مساعدة او استشارة.

    أنا مقدم على هجرة الى كندا تحت فئة العمال المهرة أنا حاليا أعمل كمدير ماركات عاليمة لدى شركة مجوهرات وسؤالي هوة:

    قدمت شهادات خبرة تفيد انني كنت اعمل كطباخ وشيف مع شهدات خبرتي الحالية, اذا تم قبولي للهجرة واعطيت الاقامة الدائمة وبحثت عن عمل قهل يتوجب عليي العمل ضمن الفئة التي اخترت من خلالها أي طباخ او شيف ام استطيع البحث والعمل بأي فرصة أخرى قد احصل عليها كبائع مثلا او بشركة تسويق؟؟؟

    الرجاء الاجابة على استفساري لانه يترتب عليه قراري بمتابعة طلبي للهجرة فأنا لا أريد أن اعمل باختصاصي القديم كطباخ او شيف.

    ولكم جزيل الشكر للمساعدة وجزاكم الله خيرا.
    إياد

    ردحذف
  147. السلام عليكم يا أخي,

    هل استطعت أن تقرأ سؤالي السابق, أرجو منك التكرم والاجابة لانك شخص موثوق وصاحب خبرة.

    ولك جزيل الشكر والامتنان

    إياد

    ردحذف
  148. Alslam alykom brother Ayad,

    In chaa Allah, when you get your PR (Permanent resident ) and arrive to Canada you can work anything, there is no restrictions at all. So go ahead and follow up your application
    Even , you can start a new career you can study something else and start working on this new career, Canada is open country.

    If you have any other question, we will be more than happy to help you
    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
    الردود
    1. والله اني أعجز عن شكرك يا أخ أحمد

      جوابك كافي ووافي وأثلج صدري

      جزاك الله خيرا وأدامك بالصحة والعافية

      شكرا

      أخوك إياد

      حذف
  149. أخ أحمد وثيقة الأرث تحمل اسمي وكذلك اسماء اخوتي الورثة وقيمة الأرث وماهيته (عقار سلع سيارة..) وكما ذكرت سلفا أنا الذي أحمل توكيل في التصرف بما أن أخي يدرس في هولندا وأختي متزوجة وهي تعيش في كندا

    ردحذف
  150. Alslam Alykom aky rabie,
    ana asef gedan bas mosh aref ya3ny ahh الأرث ?

    ana asef gedan walalhi bas ana men asl masry we el araby byta3y masry..
    ana mosh fahim.

    Ahmad

    ردحذف
  151. مرحبا انا امين من الجزائر حصلت على تأشيرة الى كندا وانا الان في كندا عندي 14 يوم ولديا الحق في الجلوس في كنذا الا 6 اشهر واريد ان احصل على الاقامة الدائمة لكي يصبح عندي الحق في العيش هنا ماذا افعل لانني اريد هذا في اقرب وقت

    ردحذف
  152. ارجوك ساعدني بمعلوماتك يا اخي ان كان عندي امل ان احصل عليها قبل فوات 6 اشهر

    ردحذف
  153. Alslam alykom brother Amen
    ahaln beek,
    You have a visitor visa so you do not have the right to work or live in Canada, my advice to you now is
    1- Try to get a job offer within Canada so later you can apply for working visa or PR as skilled worker but with the job offer it will faster the process and give you 10 more points and what more awesome about having job offer is you do not have to be worry about the CAP reached or not or this job is listed on the skilled worker and you do not have to proof that you have sufficient fund.
    2- If you could not get a job offer try to get acceptance letter from any college so later on you can apply for Student visa and then when you get your student visa it will much easier to apply for PR.
    Brother both cases you must return to your home country which is Algeria , YOU CAN NOT ADJUST (change your status from visitor to PR) YOUR STATUS WITHIN CANADA .
    3- If you got married with Canadian citizen or PR you will be able to adjust your status within Canada but it will take longer but you will be able to get work permit and you will be able to study.

    To be honest I do not know anything options than, job offer, study permit or get married with Canadian or PR. I do not know your qualification and your work experience so I can advice you more, in depend on age, work experience and your study you could be eligible to apply for PR but as visitor just visit and go back to your home country.. this is as I know off.
    Bil taufeek in chaa Allah and I hope this info. Help you

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  154. thanks for the information my brother, but even if I had my sister and her husband in Canada, i can not do anything?

    ردحذف
  155. Alslam Alykim Amin,

    Where your sister live?
    ana asef eny bakteb English bas ana mosh 3ndy Keyboard 3arby..
    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  156. السلام عليكم...

    انا ارسلت الميديكال والاوراق الباقيه المطلوبه وتم استلامها يوم ١٢ مارس الجاري..كم من الوقت علي ان انتظر حتى اسمع خبر من المكتب في لندن مره اخرى؟

    ردحذف
  157. وعليكم السلام اخي اختي قي اوتاوافي العاصمة ولديها ابن ولد هناك في كندا كيف هو الحل اخي هل ارجع الى بلدي الجزائر ام يوجد حل اخر اخوك امين

    ردحذف
  158. Alslam Alykom ,

    Ana mosh 3ref by5do wakt kam 3lshan yrodo 3aleem ba3d el Medical bas in chaa Allah mosh akter men 3 months

    Biltaofeek in chaa Allah we alf mabrook 3ala el Medical

    Ahmad

    ردحذف
  159. Alslam Alykom brother Amin,

    I am sorry Amin, Ontario does not have family class on their Nominee program like Manitoba, that why I asked you where your sister lives? If your sister lives in Manitoba or Quebec she could help you a lot but Ontario is really tough providence, so your Options are those I mentioned to you on my previous comments (As I know off), or you can go to Immigration lawyer and ask maybe there is another way. Please if you found out another option please let us know so everybody can know.

    Please try to take advantage of your stay in Canada now and try to get job offer or acceptance letter from a college there.
    Biltafueek A5i in chaa Allah yogad 7ilol.

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  160. Thank you dear brother will always be with you in this site

    amine

    ردحذف
  161. On the whole my sister and her son was born in Montreal and is now living in Ottawa, I told you this to show you just because it downright not have even hope of permanent residence.

    ردحذف
  162. السلام عليكم,
    سؤالي اخ احمد زوجي بكندا وقدم على اوراق لم شمل لي واخر ما وصلني من السفارة الكندية كان بشهر 8\2011 بعتو لي فورم اعبيه عن وضع زوجي بكندا وطلبو ان يدقع زوجي رسوم يمقدار 490 دولار, اذا سمحت لي ما هو الاجراء بعد هذا الطلب وهل احناج للكثير من الوقت حتى اتمكن من اللحاق بزوجي
    شكرا جزيلا لك

    ردحذف
  163. Alslam Alykom brother Amin,

    It was going to be much easier to you if your sister lives in Quebec or Manitoba because those provinces has family class and she can sponsor you and also you could apply thru her. But Ottawa does not have this program, like I said, please contact an immigration lawyer there and he might help you more…
    Biltaofeek in chaa Allah

    Keep in touch and please let us know what happen with you.
    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  164. Alslam Alykom sister Amal,

    as I know off, the family sponsor take between 6 to 12 months so you might receive a notice from Canadian embassy pretty soon in chaa Allah, but it might takes a little bit longer if your paper will transfer to Cairo, Egypt or Syria as you know the situation not on these 2 countries is not establish now, and Canada must do security check on your before they provide you the visa..walaho a3lam.

    The next step I think will be the medical and finger print (fesh we tashbeeh) unless your paper missing something they will let you know.

    Alslam Alykom and biltaofeek in chaa Allah
    Ahamd

    ردحذف
  165. السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    سؤوالي الى الاخ احمد انا عندي مشكله انا متزوج من شهرين وزوجتي لديها اقامه كنديه وهي الان حامل وانا مقيم في الكويت راجعنا محامي واخبرنا بان لم الشمل يحتاج سنه ونصف هل هذا معقول انا انتظر سنه ونصف بعيد عن زوجتي وهي حامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الرجا

    ردحذف
  166. السلام عليك اخي احمد شكرا على المعلومات لكن اريد القليل من التفسير كيف اذهب الى محامي الهجرة ارجوك اخوك امين

    ردحذف
  167. اذا كنت تعيش في كندا اخي سوف نتقابل وافهم جيدا منك

    ردحذف
  168. ya gd3an ana taleb f 3 kolyet sydla w kont 3yz asafer canda sya7a el ftra de 3shan de aktr ftra momkn asafer feha 3shn lsa m5lstesh kolya
    ana m3aya rased bank 7elw-
    -lsa 3 sydla y3ny ba2ely snten-
    m3aya sydlya w 2rd bs mesh b 2smy -
    ana bsra7a kont 3yz asafer nw 3shan b3d ma a5ls kolya a2dr asafer tany w mnhnak b2a a2dm 3la wr2 el hegra 3shan mesh bya5od w2t zy hna
    ?f eh r2yko asafer nw wla a5leha b3d kolya a7sn
    ? wlw nw okkk ageb invitation wla a2dm kda lw7dy a7sn
    yaret help plzzzzzz w thnxxxxx :)

    ردحذف
  169. Alslam Alykom brother,

    Family sponsor takes only from 6 to 12 months, I recommend you to send your wife to delivery in Canada so the baby can be born in Canada which is way better in chaa Allah in the future for him\her and then for you we well.
    I know it is hard but you can try to apply for visitor visa for you so you can join your wife during her pregnancy and deleivery and if you get the visa you can adjust your status from visitor to PR within Canada, it will takes longer but it does not matter because you will be with your family and the time you are in Canada will be considered in citizenship process in chaa Allah.

    Biltaofeek in chaa Allah we alf mabrook 3ala el baby

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  170. Brother Amin, Alslam Alykom.

    Like as said brother, Ottawa does not have family sponsor so your sister can not help you as I know off but I recommend you to call an immigration lawyer there maybe he can help you, there are too many different program in Canada you can apply with but unfortunately I do not know all of them,

    Biltaofeek in chaa Allah, and keep in touch and let us know what happened in your case so everybody can know.

    Alslam Alykom
    Ahmad

    Alslam Alykon brother,

    ردحذف
  171. Alslam Alykom
    Ahmad

    Alslam Alykon brother,


    Tafkirak sa7 100 *100 delwakty momkin ta5od visa zyarah li Canada beshola 3lshan enta taleb bas 5aly balak, lazem tekon mekadem el warak kolo we warakak ykon kamel we tama el tamam 3lshan lo etrafat marah haykon esmak fe el refused list.. y3ny el marah eltanya hay3rafo enak kont marfood marah we dah mosh help 5ales..mashy…
    Nase7ty leek gahez waraka kois awy awy we ro7 canada we ta3ala tany misr..shaklak men masr yabn balady (el dam by 7an hahahah  ) mataksarshy el visa..mashy…
    In chaa Allah lama t5las el derasah momkin tero7 tany we momkin ta5od student visa we dah a7san 7aga leek 3lshan mosh 3arefeen in chaa Allah lama te5als Kaman sanateen haykon Pharmacists mogodah fe el fedral list wala la2..sa7 kida.. el kawaneen bi titgayer men yoom we lyla.. shoft Quebec 3amalo ahh el esbo3 ely fat.. kanet beta5od kol haga delwakty bakaet as3ab men el fedral…3lshan kida bakaolk matrakizy 3ala el fedral 3lshan momkin ykfelo el saydalah 5alesssss men delwakty kaman mosh kaman 2 years…

    Bil taofeek in chaa Allah we Allah el mosta3an
    Lo fe ay question ta7t amrak we amr ay had

    Alslam Alykom
    Ahamd

    ردحذف
  172. thnxxxxxx ya ahmed kteer ,,,ana mesh 3arf a2olk ehh bgd enta afdteny gdddn w thnxx again ,,bs lya kam estfsar plzz :
    eh el wr2 el mtloob mny bzbt 3shan ab2a damn bnsba kbera enohom my3mlolesh refuse
    ?

    ردحذف
  173. thnxxx ya ahmd basha mesh 3arf a2olk eh bgd
    :bs kont 3yz as2l 3la kam 7aga kda
    ? eh el wr2 el mtloob mny bzbt 3shan yb2a kamel w tmmam mesh n2so ay 7aga
    w zy m2oltelk ana 3yndy sldlya w 2rd bs mesh bs 2smy b esm wldy 3shan ana lsa mkmltesh el 21 sana f eh dnia kdaa awdy brdo wr2hom wla ehhh
    w thnxxxxxx mokadmn ya ahmed :)

    ردحذف
  174. السلام عليكم اخ احمد.
    اليوم وصل لي ايميل من السفارة الكندية طلبوا الفحص الطبي,سؤالي بعد ارساله كم من الوقت يحتاج بالعاده حتى يطلبو جوازي لاعطائي الفيزاوهل هي اخر مرحلة,مع العلم انني للان مر على بعت اوراقي سنة وثلاث اشهر اي كما قال الرجل الي زوجته مقيمة بالكويت قد يأخذ لم الشمل سنة ونصف, وايضا قدمت على فيزة زيارة لكندا ارتفضت لان لي ملف هجرة, ولان الموظف لم يقتنع بالعودة من كندا على الرغم انني قدمت ورقة من الشغل,
    شكرا جزيلا لك اخ احمد وبارك الله فيك

    ردحذف
  175. Alslam Alykom brother Amir

    here is the link for the famous immigration lawyer in Canada, David Cohen
    please give him a call and discuss with him or with his team your chances.
    Also on this link you can read all about Ontario Province Nominee. believe me if your sister lives in Quebec or Manitoba could you may a lot.
    please keep in touch and let us know what the lawyer told you.
    biltaufeek In chaa Allah.
    Alslam Alykom
    Ahmad
    http://www.canadavisa.com/ontario-provincial-nominee-program.html

    ردحذف
  176. Alslam Alykom a5y ely fe el saydalah

    aham haga enak ta3raf eny el visitor visa di 7ozoz we aham 7aga iktina3 el konsol enak mosh hatkot hinak bilmasry kida hahaha
    el warak el matlook ana mosh 3arfo bas momkin tero7 el sefarah wetgeen el matloobwe lo sama7t ektibo hina 3lshan kol el nas te3raf ma hya el aorak elmatobah li visa sya7a,,mashy we min hina netkaalim in chaa Allah..
    bas ely ana 3afo we met2ked mino hatlobo gawab men el shogl or el gam3a we 7isab men el bank a5er 6 shofor dah asasy
    lo enta safert abl kida hykon afdal keteer weyasalam lo safert America wala Europe teb2a heloa way lo no..mosh mohim bas lazimmmmmmmm teb3t warak we izbat entak mosh hatkoot ya sa7by :)
    mestany minak el rad
    Alslam Alykom we asef gedan walalhi eny bakteb kida bas mosh 3andy Araby 5ales
    ya rab ysahel el 7al li kol el nas ely 3aoza tesafer
    Ahmad

    ردحذف
  177. Madam Amal Alslam Alykom
    alf mabrook 3ala el medical di 5atwa koysa gedan
    in chaa Allah men ba3d matkadimy el Medical li London bya5do 3 shohor bas we ba3d kida bytlobo el passport 3lshan y7oto el Visa bas el mafrood ytlobo minak El fish we el tashbeeh lo entay mosh ba3taha ma3a el warak men el awel..lo sama7ty ita2kidy eny mosh 3ozeen Finger print (el feesh we el tashbeeh)

    Canada ha3dohom nizam helo awy..mosh homim eny zogek canady wala ma3ah el ikamah el mohim eny mikadema visa ehhhh? visitor ybka lazim tikadimy el aorak lil visitor, homa mosh hobl...mikadima visitor we zogek hinak ybka mosh haterga3y misr tany...sa7 kida dah mantiky gedan...
    please everyone, Canada has system and rules if you follow the rules you are welcome if not bye bye..please DO NOT TRY TO FOOL THEM AT ALL, they know exactly what they are doing

    Alslam Alykom we biltaofeek lil gamee3 in chaa Allah
    Ahamd

    ردحذف
  178. شكرا الك اخ احمد, بس انا ما حاولت استهبلهم انا كتبت اني رايحة لعند زوجي واني مقدمه وراق لم شمل بس لانها طولت لانه معاملتي كانت بالسفارة الكندية بسوريا (لاني مش من مصر)من الاردن فقدت للفيزا بس ما النا نصيب بالفيزا والحمد الله على كل شي, بس اخ احمد همو مو طالبين ال finger print, بس طالبين الميديكال وباعتين نموذج imm1017, ما بعرف لازم ينعمل ولا اذا طلبو اعملو
    ومرة تانية شكرا وبارك الله فيك

    ردحذف
  179. Alslalm Alykom Madam Amal

    Alhmd Allah 3ala kol she2, send them the medical exam and the form they send it to you and we will see. fat el keteer ma ba2a ela el kaleel

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  180. السلام عليكم لدي استفسار ارجو الرد عليه لاني فعلا بحاجة ماسه لمعرفة الجواب فانا من الجزائر قدمت طلبا للفيزا وتم قبولي والحمد لله اجريت مقابلة تونس في شهر جانفي الماضي وتم قبولي وقدمت الطلب الفيدرالي الان وانتظر الفيزا سؤالي هو اني ساتزوج بعد اشهر قليلة وانا متخوفة ان كان زواجي سيسبب لي اشكالا في الحصول على الفيزا فهل ابلاغ السفارة الكندية بزواجي سيمكن زوجي من الحصول على الفيزا معي ام سيسبب ذلك رفضا لفيزتي ارجو الرد لاني فعلا في حيرة كبيرة وماهي احسن طريقة للحصول على الفيزا دون اشكال

    ردحذف
  181. thnxxxxxxx ahmed w isa hkteblko soon el wr2 el mtloob :)

    ردحذف
  182. Alslam Alykom sister men el gaza2er

    this is in depend on which stage are you now? and Which program did you applied? if you applied Thur Quebec then you need to notify Quebec immigration so your husband can get his CSQ Quebec selection certificate before travelling to Canada but if you applied as federal then you need to notify the embassy
    to help you more, we need to have more details about what type of visa do you hold now?

    biltaofeek in chaa Allah
    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
    الردود
    1. مساء الخير اخي احمد شكرا جزيلا على الرد انا حسناء من الجزائر بالنسبة لنوع الفيزا فهي الاقامة الدائمة عن طريق demande de visa de travailleur qualifié sélectionné par le quebec ولقد ارسلت ملف الهجرة سنة 2008 عن طريق اختي المقيمة في كندا مع زوجها واولادها وتم الرد علي من اجل اجراء مقابلة في تونس للحصول على CSQ والحمد لله حصلت عليه وطلبو مني ارسال الطلب الفدرالي وارسلت الملف في شهر مارس الماضي الى كندا وانتظر الان الردمنهم لتحديد الموعد لاجراء الفحوصات الطبيةالمطلوبة منهم ثم يتم ارسال الفيزا لي مشكلتي هي اني ساتزوج بعد اشهر قليلة ولاادري ان كان هذا الامر سيسبب لي عائقا في مرحلة الفيزا فبماذا تنصحني ارجوك هل ارسل اليهم واعلمهم بزواجي واذا فعلت ذلك هل سيسهلون لزوجي الهجرة معي ام من الاحسن ان لااعلمهم انا في دوامة كبيرة وبحاجة لمساعدتك في اختيار الحل الذي يسهل لي ولزوجي وشكرا جزيلا

      حذف
  183. Alslam Alykom sister Hasnaa

    first of all congratulation for your CSQ
    here is the thing, Alhmd Allah you got your CSQ and you already filed it and waiting for the answer from NS, Canada. UNTIL NOW YOU ARE FINE. so my opinion is if you got married before your received any thing from NS you need to let Quebec now and you need to update your file which is you need to send your marriage certificate , copy of your husband passport, form and check with 156 Canadian Dollars and you need to wait until your husband gets his CSQ as well. but the thing is they might review your whole case because when you got your CSQ you were single right !!! but now your are married and the status changed so they will evaluate your whole case and see if you are still qualify or not.. so please consider this in your mind..ok

    but if you received an answer from NS Canada before you get married go a head and continue with you r process and get your visa and travel to Quebec and as soon as you get your PR apply for your husband as family member ( it will take between 9 -12 months) unless if he can get visitor visa and you can apply for him within Canada ( it will take longer but he will be with you and he will be able to get work permit so he can work and live normal life)

    so you think about it and choose which one is best for you sister.

    atamanalik kol el taofeek men Allah , IN CHAA ALLAH

    Alslam Alyom
    Ahmad

    ردحذف
  184. شكرا جزيلا اخي احمد على الرد المفصل والشامل والوافي من كل الجوانب واعتقد ان الحل الثاني هو الاحسن والاضمن سانتظر الNS من كندا واكمل العملية منفردة وبعد حصولي على الفيزا انشاء الله اغادر الى كندا وبحصولي على الاقامة الدائمة اعود لاكمل زواجي وبذلك يسهل عليه الحصول على الفيزا حتى وان طال الامر لكنه الحل الافضل كما اقترحت علي شكرا اخي ووفقك الله في حياتك وفي مساعدة كل من هو بحاجتك فعلا انت انسان رائع شكرا لانك اخرجتني من دوامتي مع السلامة
    اختك حسناء من الجزائر

    ردحذف
  185. Alslam Alykom o5t Hasnaa,

    lo 3andek ay question etfadaly i7na hina lil 5edmah we el manfa3a lil gamee3 in chaa Allah
    biltofeek fi 7ayatek fe Quebec we fe mostakbalik in chaa Allah

    Alslam Alykom
    Ahamd

    ردحذف
  186. السلام عليكم انا بعت اوراقي لزوجي وهو حاصل على جنسية كندية ومقيم بكندا حواي 6 سنوات وهو دفعهم _الاوراق_ بكندا ايه المدة الي بردو الجواب وكم من الوقت يستغرق لاخد الفيزا احنى متزوجين من شهرين في الي قال لينا على 6 اشهر بتخرج الفيزا واحنى دلوقتي بنستنى الرد وبعدين نكمل الاجراءات حتى تخرج الفيزا بس سؤال 1 ايه المدة الي بيستغرقها للرد بالقبول واخد الفيزا
    2 ايه الاجراءات الي بتقام بالقنصلية الكندية بالمغرب
    3 وايه الاجراءات التي تتم بالمطار بكندا

    ردحذف
  187. bonsoir mon frère Ahmed je suis Hasnaa de l'algerie je veux te dire merci beaucoup et tu es tres genti mon frère je veux souhaite une bonne continuation et jazakom Allah khayr aljazaa
    thank you
    الله يوفقكم ويفتح عليكم ابواب الخير مع الف شكر اختكم حسناء

    ردحذف
  188. السلام عليكم انا من العراق متزجه من عراقي يحمل الجنسيه الكنديه تم عقد بينا في المحكمه العراقيه الجنسيه الكنديه منذ 2003 سافر الى كندا منذ 2005 الى عرف عنه اي معلومات منذ ذلك الوقت عندي طفله منه عمرها سبع سنوات هو حالين متزوج من امراه اخرى امريكيه الديه طفل انا الحد اليوم زوجته فهل يحق الي ان اطلب ابنتي الجنسيه الكنديه مع العلم الديها شهاده ميلاد الاب كندي فما الاجراءات القانونيه التي نخذه بحقه ارجو الرد

    ردحذف
  189. Alslam Alykom o5t men el Maghreeb,
    Ahlan boky we alf mabrook 3ala el zawag

    if your applied for PR visa under family class then in chaa Allah between 6-9 months you will receive your visa about the procedure in Canadian embassy in Morocco I think you should contact them but it is very similar everywhere and about procedure at the airport, in chaa Allah when you receive d your visa you will have visa sticker at your passport and seal file which you will present it to the immigration officer at Canada Airport.
    so in chaa Allah everything will go smooth, you do not have to be worry

    biltaofeek in chaa Allah
    Ahmad

    ردحذف
  190. Alslam Alykom O5t men el Irak, ahlan biky

    Walahi, I feel so bad when I read that there are people get married and leave their children alone without support like they never have kids, I am so sorry for what happened to you sister and May Allah bless you and help you.

    about legal act about your daughter, if you have the marriage certificate and any proof of your husband Canadian citizenship you should go to the Canadian embassy with the following
    1- your daughter birth certificate
    2- her passport
    3- any proof that her father is Canadian citizenship ( like a copy of his passport or even a copy of his citizenship card
    3-your marriage certificate so you can prove that you are still his wife and this is his daughter and she has right to be Canadian citizen as well.

    biltaofeek in chaa Allah and may Allah sob7anoh help you and make everything easy for you.

    ataman eny akon sa3etak bi ay haga..

    Alslam Alykom
    Ahmad

    ردحذف
  191. شكرا جزيلا لك اخي احمد الله يوفقك ومرسي كتييييييييييييييييييييير على ردك

    الله معك

    ردحذف
  192. السلام عليكم

    انا مواطن عراقي انتظر معاملة لم الشمل كون زوجتي تحمل الاقامة الدائمية في كندا وقد فات على انتظارنا المدة المقررة وهي 12 شهرا كما اخبرونا وقت التقديم من خلال السفارة الكندية في دمشق وتم تحويل الملفات الى عمان..هل عموما تطول الفترة المقررة لاجراء لم الشمل ام ان سبب التاخير هو نقل الملفات ؟؟؟؟

    ردحذف