468x60 Ads


ما الذي يمكنني القيام به لو كان المكان الذي أستأجره بحاجة لإصلاحات؟

تعتبر الإصلاحات مسؤولية صاحب العقار في كافة أشكال المساكن المستأجرة. ويتضمن هذا إصلاح الخدمات الحيوية التي تضمها الوحدة المستأجرة مثل:
  • التدفئة
  • السباكة
  • الكهرباء
  • الأجهزة المنزلية (مثل الموقد والثلاجة).
إذا قمت أو قام أحد ضيوفك بإتلاف الوحدة أو المبنى محل الإيجار فستكون مسئولاً عن تصليحه. ويحكم قانون الإيجار السكني (1) في مقاطعة أونتاريو العلاقة بين معظم الملاك والمستأجرين. ففي المباني التي تتضمن وحدات سكنية للإيجار يعتبر المالك أو صاحب العقار مسئولاً عن صيانة وتنظيف كافة الأماكن العامة التي يستخدمها المستأجرين مثل الردهة، والممرات، والدرج، والمصاعد، وغرف الغسيل والقمامة. كما يقوم المالك أيضاً بقص المساحات الخضراء وإزالة الثلج. وإذا قمت باستئجار منزل، سيحدد عقد الإيجار ما إذا كنت أو كان المالك المسئول عن تلك المهام. وتعتبر أنت كمستأجر مسئول عن النظافة داخل وحدتك السكنية أو منزلك.

التعامل بينك وبين المالك

إذا كان يوجد شيء بحاجة للإصلاح أطلب ذلك من المالك. سيطلب منك بعض الملاك تعبئة نموذج طلب الصيانة/ الإصلاح (2) لما تطلبه من إصلاحات. وقد يكون لدى الملاك أو أصحاب العقارات نماذج خاصة بهم قد يطلبون منك استخدامها.
يتوفر نموذج طلب الصيانة/ الإصلاح لدى مالك العقار أو يمكنك الحصول عليه ب20 لغة مختلفة من الموقع الإلكتروني الخاص بمدينة تورنتو. ويمكن لأي مستأجر بمقاطعة أونتاريو استخدام هذا النموذج.
قم بتسليم النموذج بعد تعبئته للمالك أو لمدير المبنى. >وإذا لم تتم الإصلاحات بسرعة كرر الطلب على المالك من خلال خطاب محرر. قم بالاحتفاظ بنسخة من هذا الخطاب.
إذا تجاهل المالك طلباتك، قم بالاتصال بحكومة بلديتك (3) لمعرفة كيف يمكنك الاتصال بالمفتش المحلي على المبنى الذي تقيم فيه. وتقوم وحدة الصيانة والمواصفات بأونتاريو Ontario Maintenance and Standards Unit بخدمة المدن والبلدات التي لا يوجد لها مفتشون. ويمكن الاتصال بهم على رقم:
            1-888-772-9277      .
كما يمكنك الإبلاغ عن المشكلات القائمة بينك وبين المالك إلى مجلس الملاك والمستأجرين Landlord and Tenant Boardعن طريق تقديم طلب رسمي. إن مجلس الملاك والمستأجرين هو الهيئة التي تقوم بحل المنازعات بين الملاك والمستأجرين. يمكنك أن تطلب من مجلس الملاك والمستأجرين أن تأمر المالك بما يلي :
  • القيام بالإصلاح
  • تعويضك عن قيامك بالإصلاح.
  • إعادة جزء من قيمة إيجارك عن الفترة التي لم يتم فيها الإصلاح.
  • السماح لك بإخلاء العقار دون تقديم إخطار مناسب من جانبك.
هذا، ولا يمكنك رفض دفع الإيجار بسبب عدم إجراء الإصلاحات.
يمكنك الاتصال بمجلس الملاك والمستأجرين عن طريق:
الاتصال من منطقة تورنتو:             416-645-8080      
من خارج تورنتو:             1-888-332-3234      
ويمثل اتحاد رابطة مستأجري مدينة تورنتو الكبرى Federation of Metro Tenants Association (FMTA) منظمة لا تهدف إلى الربح للمطالبة بتوفير حقوق أفضل للمستأجرين . ويمكنك الاتصال بهم للمساعدة عن طريق:
الخط الساخن لإتحاد رابطة مستأجري مدينة تورنتو الكبرى:             416-921-9494      

للمزيد من المعلومات :

‏(1)‎ قانون الإيجار السكني:
http://findlink.at/rta
(2) نموذج طلب الصيانة/ الإصلاح:
http://findlink.at/maint-req
(3) الحكومات البلدية:
http://findlink.at/m-govt


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق