468x60 Ads


في أي سن يلتحق الأطفال بالمدرسة؟

يعتبر قانون التعليم (1) (Education Act) هو القانون الذي يحكم المدارس العامة بأونتاريو وهو ينص على ضرورة التحاق الأطفال ما بين سن 6 و19 بالمدرسة.
يبدأ العديد من الأطفال المدارس الإبتدائية في أحد برامج الروضة في سن 4 أو 5 سنوات. يطلق على برنامج الروضة بأونتاريو برنامج السنوات الأولى. وتتوفر فصول الروضة الصغيرة (Junior Kindergarten) للأطفال في سن 4 سنوات والكبيرة (Senior Kindergarten) للأطفال في سن 5 سنوات وتعتبر برامج الروضة الصغرى والروضة الكبرى اختيارية.
تقدم المدارس الإبتدائية التعليم من الصف الأول إلى الصف الثامن ويتعين أن يبدأ الأطفال التعليم الإبتدائي أو الصف الأول في سن السادسة. ويكمل الأطفال التعليم الإبتدائي عند إتمامهم سن ال13 وإكمالهم للصف الثامن.
يطلق على المدارس الثانوية أيضاً إسم المدارس العليا وهي توفر التعليم من الصف التاسع للصف الثاني عشر. يبدأ الطلبة الدراسة في المدارس الثانوية عند سن 14 سنة ويتخرجون منها في سن 18 سنة.

هل يؤثر وضعي أو وضع طفلي بالنسبة للهجرة على تعليم الطفل إذا رغبت في تسجيله بالمدرسة؟

لا يؤثر وضع الهجرة بالنسبة لطفلك أو بالنسبة لك على قدرة طفلك على الالتحاق بالمدارس بأونتاريو فلا يمكن لأية مدرسة رفض أو قبول طفل ما بسبب وجوده أو وجود أولياء أمره بكندا بدون وضع هجرة.
للمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بمجلس المدارس المحلي الذي تتبعه. كما يمكنك أيضاً الاتصال بوزارة التعليم (2) (Ministry of Education) لمعرفة رقم هاتف مجلس المدارس الموجود في منطقتك:
رقم الهاتف المجاني:             1-800-387-5514      
تورنتو:             416-325-2929      
يمكن للعديد من الهيئات المجتمعية مساعدتك في الحصول على المعلومات الخاصة بإيجاد مدرسة لأطفالك قم بزيارة مركز المعلومات المجتمعية (3)
(Community Information Centre) القريب منك أو قم بالاتصال بـ 1-1-2 من هاتفك للتحدث مع أحد المندوبين بتلك المراكز.

للمزيد من المعلومات:

(1) قانون التعليم (Education Act):
http://findlink.at/edu-act
(2) وزارة التعليم (Ministry of Education):
http://findlink.at/education
(3) مراكز المعلومات المجتمعية (Community Information Centre):
http://www.211Ontario.ca


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق