468x60 Ads


ما هي تكلفة التحاق طفلي بمدارس أونتاريو؟


في أونتاريو تملك خيار إرسال طفلكللمدارس العامة أو المدارس الخاصة (المستقلة). وتقدم كل من المدارس العامة والخاصة التعليم الإبتدائي والثانوي .
لا توجد هناك تكاليف للالتحاق بالمدارس العامة في أونتاريو والتي تتلقى التمويل من الحكومة. وإذا اخترت إرسال طفلك لمدرسة خاصة أو مستقلة سيتوجب عليك دفع مصروفات تعليمه لأن تلك المدارس لا تتلقى تمويل حكومي. كما قد يكون عليك دفع تكلفة الزي المدرسي إذا التحق طفلك بمدرسة خاصة .
لا يتعين على الأطفال الملتحقين بالمدارس العامة دفع تكلفة الكتب المدرسية ولكن أولياء الأمور مسئولون عن شراء الأوراق والملفات التي يحتاجها الأطفال للاستذكار. كما قد يتعين عليك دفع نفقات الرحلات المدرسية .
للمزيد من المعلومات قم بالاتصالبمجلس المدارس المحلي الذي تتبعه. كما يمكنك الاتصال بوزارة التعليم (1) (Ministry of Education) لمعرفة رقم هاتف مجلس المدارس الموجود في منطقتك :
رقم الهاتف المجاني: 1-800-387-5514 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-387-5514      end_of_the_skype_highlighting
تورنتو: 416-325-2929 begin_of_the_skype_highlighting            416-325-2929      end_of_the_skype_highlighting
وتوجد لدى وزارة التعليم قائمة بالمدارس الخاصة الموجودة في أونتاريو. إتصل بوزارة التعليم على تلك الأرقام للحصول علىالمزيد من المعلومات .
يمكن للعديد من الهيئات المجتمعية مساعدتك على تسجيل طفلك بالمدرسة. ;قم بزيارة مركز المعلومات المجتمعية (2) (Community Information Centre) القريب منك أو قمبالاتصال بـ 1-1-2 من هاتفك للتحدث مع أحد المندوبين .

للمزيد من المعلومات:

(1) وزارة التعليم (Ministry of Education):
http://findlink.at/edu
(2) مركز المعلومات المجتمعية (Community Information Centre):
http://www.211Ontario.ca



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق