ما هو برنامج المضيف وما الذي يمكن أن يقدمه لي؟

يعمل برنامج المضيف (1) (Host Program) على خلق صداقات بين القادمين الجدد والمتطوعين من المجتمع المحلي.
فإذا التحقت ببرنامج المضيف (Host Program) سوف يتم وضعك مع متطوع كندي يلتقي بكمرتين شهرياً على الأقل لتبادل أطراف الحديث والصداقة ولمساعدتك على التعرف على مجتمعك الجديد. يقوم المتطوعون بتوفير الوقت والصداقة لك خلال الأشهر الأولى لك في كندا. ويمكنك الالتحاق ببرنامج المضيف مجاناً.
ويعتبر المتطوع الكندي هو "المضيف" لك إذ أنه شخص عاش في كندا لفترة ويمكنه مساعدتك في شق طريقك في مجتمعك الجديد. وسوف يكون مضيفك هو صديقك الجديد في كندا وسيشاركك في معرفته بالعادات والأعراف الكندية وما هو أسلوب الحياة في المجتمع الكندي. كما يمكنك مشاركة العادات والتقاليد الخاصة بثقافتك مع مضيفك، كما ويمكنكما معا إيجاد تقاليد جديدة والاحتفال بها. فعلى سبيل المثال، يمكن للمتطوع المضيف دعوتك لحضور الاحتفال بعيد الميلاد ويعرفك بكيفية الاحتفال بهذا اليوم في كندا.
ويمكن لمضيفك مساعدتك على تحدث الإنجليزية أو الفرنسية ويمكنه أن يحدثك عن الخدمات والأنشطة الموجودة في مجتمعك، مثل:
  • لأنشطة الاجتماعية والترفيهية
  • متاجر البقالة
  • البنوكالمدارس الابتدائية والثانوية لأطفالك
  • النقل العام
  • خدمات الهاتف والإنترنت والخدمات الحيوية الأخرى (مثل التدفئة والمياه والكهرباء)
  • المكتبات العامة
  • المنظمات المجتمعية التي يمكنها مساعدتك
ولن يقدم لك مضيفك الإقامة أو المال ولكنه سوف يتمكن من مساعدتك بطرق شتى تجعل أشهر إقامتك الأولى في كندا أكثر سهولة. كما أن عمل المضيف لا يعد بديلاً عما يقدمه لك موظف الاستقرار ولكن بإمكانه مساعدتك على معرفة المزيد عن مدينتك الجديدة والتواصل الاجتماعي مع الآخرين والتكيف على حياتك الجديدة في كندا.
ويوجد برنامج المضيف في العديد من المجتمعات بأونتاريو. لمعرفة ما إذا كان هناك برنامج مضيف بمجتمعك، قم بالاتصال بمشروع تنسيق برنامج المضيف في أونتاريو 
(Ontario Host Coordination Project) 
:
أوتاوا:             613-232-9634       رقم داخلى رقم 420

للمزيد من المعلومات:

(1) برنامج المضيف (Host Program):
http://findlink.at/host

إرسال تعليق

0 تعليقات