468x60 Ads


كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على الإسكان المدعوم؟

يقدم الإسكان المدعوم أو الإسكان الذي لا يهدف إلى الربح للأشخاص الذين لا يمتلكون المال الكثير لدفع قيمة الإيجار العادي. ويتم فيه دفع الإيجار بناء على ما يمكنك توفيره وهو يكلفك أقل بكثير من إيجار الإسكان المملوك للقطاع الخاص. ويتلقى الإسكان المدعوم تمويل من الحكومة لتوفير السكن لمنخفضي ومحدودي الدخل.
ويدفع معظم المستأجرين (80% أو أكثر ( في الإسكان الذي لا يهدف إلى الربح قيمة الإيجار بناء على دخولهم. ويطلق على هذا الإيجار إسم الإيجار القائم على الدخل "rent-geared-to-income" او "RGI". يقوم المستأجر في إطار برنامج الإيجار القائم على الدخل بدفع حوالي 30% من دخل الأسرة الشهري في الإيجار ويغطي الدعم الذي يتم دفعه مباشرة للإسكان الذي لا يهدف إلى الربح الفرق بين الإيجار القائم على الدخل والإيجار الفعلي. وتدفع أقلية من المستأجرين القيمة الإيجارية للسوق.

التقدم بطلب الحصول على الإسكان المدعوم

غالباً ما تكون هناك قائمة انتظار للإسكان المدعوم، بل وفي بعض المدن تصل مدة الانتظار للإسكان المدعوم إلى 10 سنوات. وقد يحصل بعض المتقدمين مثل من يتعرضون لسوء المعاملة على الأولوية في إجراءات الطلب.
وللالتحاق بقائمة الانتظار بمنطقتك يتعين عليك الاتصال بأحد مراكز التنسيق المتصلة بجمعية أونتاريو للإسكان غير الهادف إلى الربح (1) 
 
Ontario Non-Profit Housing Association (ONPHA) في منطقتك. وللوصوللإحدى هذه المراكز، إتصل بالجمعية على:
رقم الهاتف المجاني:             1-800-297-6660 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-297-6660      end_of_the_skype_highlighting      
منطقة تورنتو:             416-927-9144 begin_of_the_skype_highlighting            416-927-9144      end_of_the_skype_highlighting      
ضع المعلومات التالية في الاعتبار عند التقدم بطلب الحصول على الإسكان المدعوم:
  • يتعين عليك تعبئة نموذج / استمارة الطلب. يجب أن يقوم كل أفراد أسرتك ممن يتجاوز سنهم الـ 16 عاماً بالتوقيع على النموذج/ الاستمارة .
  • غالبا ما يتم تقديم معظم الوحدات بناء على مبدأ (من يأتي أولا تتم خدمته أولا) آسبقية الحجز. ستتم منحك الأولوية إذا كنت تتعرض لأي شكل من أشكال سوء المعاملة العائلية (سوء المعاملة الزوجية، سوء معاملة كبار السن، سوء معاملة الأطفال) يتم إعطاء الأولوية لمجموعات أخرى في بعض المناطق. اسأل مركز التنسيق الذي تتبعه للحصول على تفاصيل.
  • يمكنك تقديم الطلب لمبنى سكني واحد أو للعديد من المباني. كلما زاد عدد المباني التي تتقدم لها بالطلب ازدادت سرعة صعودك إلى رأس القائمة.
  • تأكد من أن تكون المباني التي تتقدم بطلب السكن فيها هي بالفعل مباني تود العيش بها. يمكنك رفض السكن بإحدى الوحدات لو تم عرضها عليك ولم تعجبك. وفي حال رفضك لـ 3 وحدات سكنية سيتم استبعادك من قائمة الانتظار.
تحتفظ هيئة الاتصالات الإسكانية Housing Connections بقائمة الانتظار المركزية لإسكان الإيجار القائم على الدخل بتورنتو. للمزيد من المعلومات، تفضل بالاتصال بـ: 
            416-981-6111 begin_of_the_skype_highlighting            416-981-6111      end_of_the_skype_highlighting       (تورنتو فقط)
إذا رغبت في الالتحاق بإحدى التعاونيات، قم بالاتصال باتحاد أو جمعية الإسكان التعاونيبمنطقتك:
  • شرق أونتاريو- جمعية الإسكان التعاوني لشرق أونتاريو 
    Co-operative Housing Association of Eastern Ontario (CHASEO)
    هاتف:                   
  • اتحاد الإسكان التعاوني لمنطقتي تورنتو ونورث يورك – 
    Co-operative Housing Federation of Toronto (CHFT)
    المعلومات الخاصة بالإسكان وقوائم الانتظار:             416-465-1309 begin_of_the_skype_highlighting            416-465-1309      end_of_the_skype_highlighting       
    هاتف:             416-465-8688 begin_of_the_skype_highlighting            416-465-8688      end_of_the_skype_highlighting      
  • منطقة وسط أونتاريو (كيتشنر، واترلو، كامبريدج، جويلف، برانتفورد) اتحاد الإسكان التعاوني لمنطقة وسط أونتاريو 
    Central Ontario Co-operative Housing Federation (COCHF)
    هاتف:             519-579-2424 begin_of_the_skype_highlighting            519-579-2424      end_of_the_skype_highlighting      
  • اتحاد الإسكان التعاوني لمدن هاملتون/ نياجرا - جولدن هورس شو 
    Golden Horseshoe Co-operative Housing Federation:(GH-CHF)
    هاتف:             905-561-2667 begin_of_the_skype_highlighting            905-561-2667      end_of_the_skype_highlighting      
  • شرقي تورنتو (منطقتي بيتربورو وديرهام) اتحاد لاكريج للإسكان التعاوني : 
    هاتف:             905-725-5243 begin_of_the_skype_highlighting            905-725-5243      end_of_the_skype_highlighting      
  • اتحاد الإسكان التعاوني لبييل/هولتن (PH/CHF) 
    هاتف:             905-823-2667 begin_of_the_skype_highlighting            905-823-2667      end_of_the_skype_highlighting      
  • اتحاد الإسكان التعاوني لجنوب غرب أونتاريو (لندن وويندزور) 
    هاتف             519-453-0999 begin_of_the_skype_highlighting            519-453-0999      end_of_the_skype_highlighting      
وتعتبر كل بلدية مسئولة عن تمويل وإدارة الإسكان المدعوم. للمزيد من المعلومات، قم بالاتصالبحكومتك البلدية (2)
وإذا لم تكن متأكد أي شكل من أشكال الإسكان يناسب احتياجاتك، يمكن لإحدى هيئات الاستقرارمساعدتك أو بادر بالاتصال بمركز معلومات المجتمع المحلي (3) الذي تتبعه للحصول على المساعدة عن طريق الاتصال برقم 211 من هاتف منزلك.

الدعم الخاص بالإيجار القائم على الدخل.

يكون لك حق الحصول على دعم الإيجار القائم على الدخل في الحالات التالية:
  • إذا كان كل فرد من أفراد أسرتك مواطن كندي أو مقيم دائم أو طالب لجوء.
  • إذا كان أحد أفراد الأسرة على الأقل يتجاوز سن الـ 16.
  • إذا كنت في السابق من مستأجري الإسكان الاجتماعي يتعين عليك سداد أية مبالغ متأخرة وألا يكون قد تم اتهامك بالتحريف في دخلك لمدة عامين على الأقل.
  • إذا كنت تملك مسكن عقاري يجب عليك بيع هذا العقار خلال 6 أشهر من الانتقال للمسكن الجديد.
  • إذا كانت لديك إعاقة يجب أن تكون قادراً على العيش بشكل مستقل أو الترتيب لحصولك على الدعم المنزلي إلا إذا كان هذا الدعم جزء من الخدمات التي يوفرها برنامج الإسكان غير الهادف إلى الربح.
يمكن التقدم للحصول على الدعم في نفس الوقت الذي تتقدم فيه للحصول على الإسكان المدعوم.

للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة:

(1) Ontario Non-Profit Housing Association:
http://findlink.at/onpha
(2) Municipal Governments:
http://findlink.at/m-govt
(3) Community Information Centres (CICs):
http://www.211Ontario.ca


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم انا مصعب محمد حورية حلب من ارض الحمرة الاصل من ادلب جبل الزوية قرية بسامس النفوس احسم انا اطلب المساعدة ارجوكم ارجوكم كل الرجاء ان تسعدوني اريد الذهاب الى كندا او السويد الان انا مقيم في تركيا منذ شهرين ونصف ولم اجد عمل انا اتكلم الانكليزية لا اتكلم اللغة التركية ولا استطيع الذهاب الى سورية لئنها خطر على حياتي كثيرا كثيرا و انا يضا احب ان اعيشة في تلكا البلدان وهذة الاميل السكايبي mosaab19881 (F)

    ردحذف