ماذا يريد أرباب العمل الكنديين؟

في كثير من الأحيان، لا يكفي أن تتمتع بمهارات متينة أي مهارات فنية، فأرباب العمل لكنديين يرغبون في توظيف أشخاص لديهم أيضاً مهارات ناعمة.

المهارات الناعمة:

تُدعى هذه المهارات أحياناً بمهارات التوظف، وهي تشمل :
  • التواصل
  • حل المشاكل
  • المواقف والسلوكيات الإيجابية
  • القدرة على التكيف
  • العمل مع الآخرين
يرغب أصحاب العمل أن يتمتع كل موظف بهذه المهارات. إن كل شخص لديه هذه المهارات سيكون قادراً على التعلم والنمو في أثناء أداء وظيفته. يمكن لهؤلاء الناس الانسجام مع زملائهم في العمل، وهم يمثلون أصولاً طويلة الأمد للمنظمة.

المهارات المتينة أو المهارات الفنية:

لكل نوع من الوظائف مجموعة من المهارات، وتدعى بالمهارات المتينة. إن المهارات المتينة
هي مهارات فنية تحتاج إليها للقيام بعمل معين، فعلى سبيل المثال:
  • استخدام برامج الحاسوب
  • القياس والحساب
  • تحليل البيانات
  • التحدث بإحدى اللغات الأجنبية
  • تشغيل آلة

الخبرة

إن فهم معلومات عن سوق العمل (1) يمكن ان يساعد على تحديد نوع الخبرة التي يرغب فيها أرباب العمل. تتكون سوق العمل من عدة أشياء، ولكنها تتضمن بشكل مختصر معلومات حول فرص العمل، والمرتبات، وقطاعات الصناعة، وتشكيلات المدن والمجتمعات، والظروف والاتجاهات المستقبلية، والإحصاءات.
من المهم جداً معرفة كيفية تقييم المهارات المهنية في كندا، إذ يمكن أن يساعد هذا على العثور على وظيفة في مجال تخصصك. من خلال معرفتك لكيفية تقييم خبرتك، فأنك ستعرف فيما إذا كنت بحاجة لرفع مؤهلاتك الأكاديمية أو أداء بعض الامتحانات وذلك للحصول على نفس نوع الوظيفة في كندا.
قد تحتاج إلى تقييم وثائقك الأكاديمية أو المهنية المقررة. في الحِرف أو المهن الخاضعة لنظام معين، لا يمكنك العمل في مجال تخصصك إلا إذا كنت قد حصلت على تقييم للخبرة والوثائق المعتمدة.
بعد أن قمت بتقييم المهارات الخاصة بك، عليك أن تكون قادرا على إظهارها لأرباب العمل. يمكنك أن تطلب من شخص ما في وكالة التوطين أو مركز موارد العمالة (ERC) للمساعدة فيما يتعلق بصياغة سيرتك الذاتية والبحث عن وظيفة. للعثور على مساعدة في منطقتك، قم بزيارةمركز معلومات المجتمع (2) القريب من منطقة سكناك، أو اتصل بالرقم 2-1-1 من هاتفك للتحدث مع ممثل للمركز.

للمزيد من المعلومات:

(1) معلومات عن سوق العمل:
http://findlink.at/labour
(2) مراكز معلومات المجتمع:
http://www.211Ontario.ca

إرسال تعليق

9 تعليقات

  1. سلام عليكم اخواني جميعا
    من فضلكم ارجو ان تخبروني انا عندي الجنسية الالمانية ارغب بالعمل في كندا من دون هجرة هل يسمحون لي بالعمل كوني لست مهاجر وهل احصل على تصريح العمل اذا حصلت على وظيفة في كندا في احدى الشركات ارجو ان تشرحوا لي رجاءا وهل ممكن احصل على وظيفة وانا خارج كندا من احد اصحاب العمل في كندا

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد هتاخد تصريح عمل و انتهت القضية

      حذف
  2. السلام عليكم اخي الكريم انا تونسي الجنسية عندي صديق كندي الجنسية لديه شركة مقاولات في البناء في كندا و يريد بعد عقد عمل ..هل ممكن ؟؟؟؟ ... مع العلم اني تقني في الصيانة الصناعية و تقني في الصيانة الاعلامية ....مع الشكر ...
    ارجوا الاستفسار على حل اسرع في الاجراءات للعمل هناك

    ردحذف
  3. معلومات قيمة أشكركم عليها. للمهتمين بالهجرة إلى كندا، هناك أيضا ً المزيد من المعلومات في موقع دليل الحرية http://7oreya.com/Articles

    ردحذف
  4. سلام عليكم انا جزائرية الجنسية اريد العمل في كندا وعلى العلم لي شهادة جامعية اتصالات ولي خبرة في جهاز الكمبيوتر.....اريد عمل في شركة كندية او اي شركة المهم تكون ادارية او مساعدة حل مشكلاتهم.....
    ارجو استفسار على حل والهجرة الى كندا وكيفية اجراءات للذهاب اليها...شكرا

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. السلام. عليكم انا جزائري لذيذ العمل في كندا وعلي العم اني كوفرار وبريكولر ولي خبرة في البناء واريذ العمل في كنذا او عمل في شركة ارجوا استفسار والمساعدة وشكرا زجيل الشكر

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. السلام عليكم .. انا مصري الجنسيه و حاصل علي شهاده معتمده فني تبريد و تكيف من وزاره القوي العامله و الهجره و حاصل علي دبلوم فني صناعي تخصص تركيبات ميكانيكيه نظام 3 سنوات هل هذا يساعدني في الحصول علي الهجره الي كندا من نافذه العماله الماهره علما بأنني قرأت المهن المطلوبه علي موقع الهجره الي كندا و وجدت ان تخصص ميكانيكي التبريد و التكيف مطلوب من ضمن قائمه الوظائف المطلوبه في كندا .. ارجو افادتي اعزكم الله

    ردحذف