468x60 Ads


ما هي نفقات المعيشة الشهرية لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد؟

تعتمد نفقات معيشتك الشهرية على العديد من الأشياء مثل المدينة التي تعيش فيها، ونوع منزلك ومكان تسوقك وأسلوب حياتك، وأشياء أخرى.
تختلف نفقات المعيشة من مدينة إلى أخرى بكندا. وتقدر بعض المسوح الخاصة بالنفقات العائلية إن متوسط إنفاق الأسرة يتراوح بين 55,000 و65,000 دولار سنوياً.
تفرض المتاجر المختلفة أسعار مختلفة على المأكل والملبس وغيرها من الأشياء التي تحتاج لها للعيش. فقد تحتاج لسؤال أقاربك وأصدقائك وزملائك في العمل عن أماكن تسوقهم للحصول على أسعار جيدة.
كما يوجد خدمات أو متاجر خاصة في العديد من المجتمعات حيث يمكنك الحصول على أشياء بالمجان أو بأسعار منخفضة.
عند التفكير في النفقات الشهرية، يتعين عليك وضع الميزانية بعناية. فالميزانية تسمح لك بإدارة أموالك وتخطيط النفقات من شهر لآخر. فهي ستساعدك على الحياة في إطار وضعك المالي.
يمكن للعديد من الهيئات المجتمعية مساعدتك في الحصول على المعلومات الخاصة بالنفقات الشهرية ووضع الميزانية للحصول على المساعدة بمنطقتك، قم بزيارة إحدى مراكز المعلومات المجتمعية (Community Information Centre) (1) القريبة منك أو بادر بالاتصال بـ 1-1-2 من هاتفك للتحدث مع أحد المندوبين بتلك المراكز.

للمزيد من المعلومات:

(1) مراكز المعلومات المجتمعية (Community Information Centres) 
http://www.211Ontario.ca



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

هناك تعليق واحد:

  1. انا ارغب بالسفر الى كندا واريد ان اطرح بعض الاسئله عن كيفية السفر وما نتائجهاا وارجوااا المساعده انا مواطن سوري سافرت الى السعوديه ولم اتوفق من اول الاحداث ارجوالتواصل معي على سكايب mohmdassad84

    ردحذف