468x60 Ads


أين يمكنني تعلم لغات أخرى بخلاف الإنجليزية والفرنسية؟


على الرغم من أنه من الضروري جداً تحدث الإنجليزية أو الفرنسية إذا كنت تعيش في كندا، لكن هذا لا يعني نسيان لغتك وثقافتك الأم.
فاستمرار ارتباطك بلغتك وثقافتك الأولى من شأنه أن يشعرك وأطفالك بالثقة في هويتكم بكندا. فالعديد ممن استقروا بكندا يريدون أن يتعلم أطفالهم ثقافتهم (تراثهم) ولغتهم الأولى. كما يريدونهم أن يقدروا كيفية اختلاف اللغات الأخرى عن الإنجليزية والفرنسية.
وقد تتوفر في مجتمعك دروس في لغتك الأولى أو في لغات أخرى. وقد يكون عليك دفع رسوم عن تسجيلك بتلك الدروس.

برامج تعليم الكتابة والقراءة في اللغة الأولى

يمكن للأشخاص غير القادرين على القراءة والكتابة بلغتهم الأم بشكل كامل التسجيل في فصل تعليم الكتابة والقراءة باللغة الأولى قبل بدء تعلم الإنجليزية أو الفرنسية، حيث تقوم تلك البرامج بتدريس المهارات الأساسية كالقراءة والكتابة الضرورية لتعلم الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية.

اللغات التراثية

يمكن لبرامج اللغات التراثية وبرامج اللغات الدولية مساعدة الأطفال والبالغين على تحدث لغات مختلفة، بالإضافة إلى الإطلاع على الثقافات المرتبطة بها. وقد يصعب على الأطفال تعلم لغتهم الأم والتحدث بها إذا لم تكن الإنجليزية أو الفرنسية.
يمكن الحصول على معلومات بشأن هذا النوع من البرامج عن طريق:
  • منظمات المجتمع الثقافية والإثنية
  • المكتبات العامة
  • المدارس الدينية أو المدارس المستقلة
  • هيئات الاستقرار
  • مجالس المدارس
  • الجامعات والمعاهد
كما قد تقوم المدارس الخاصة أو المعاهد بتقديم تلك الفصول. يمكنك البحث تحت "Schools - Language " في صفحات دليل الهاتف الصفراء للوصول لبعض تلك المدارس والمعاهد.
ويمكن للهيئات المجتمعية مساعدتك في الوصول لتلك الفصول . للوصول لمنظمة تقدم فصول اللغات التراثية بالقرب منك، اتصل بـ 1-1-2 للتحدث مع أحد مندوبي مراكز المعلومات المجتمعية (1) (Community Information Centre).

للمزيد من المعلومات:

(1) مراكز المعلومات المجتمعية 
http://www.211Ontario.ca


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق