468x60 Ads


كيف يمكنني التقدم للقبول بإحدى المعاهد أو الجامعات؟


توجد لدى المعاهد والجامعات متطلبات القبول الخاصة بها لقبول الطلاب.
إذا تقدمت للالتحاق بأحد المعاهد أو إحدى الجامعات، فمن المحتمل أن تكون طالب محلي (مواطن كندي أو مقيم دائم) أو طالب دولي أو أجنبي (أي لست مواطن كندي أو مقيم غير دائم). يحتاج الطلاب الدوليون أو الأجانب إلى تصريح دراسة.
يجب على الطلاب الدوليين دفع رسوم تعليمية أعلى مقابل الدراسة ببرامج المعاهد والجامعات. فقد تبلغ المصروفات ضعفين أو ثلاثة أضعاف المصروفات التي يدفعها الطلاب المحليون.وتوجد لدى بعض المعاهد والجامعات مستويات مختلفة من المصروفات التعليمية لأبناء الدبلوماسيين أو الأبناء الذين يوجد لدى والديهم شكل من أشكال تصاريح العمل.

العثور على البرنامج المناسب

توجد لدى رابطة المعاهد والجامعات الكندية(1) (Association of Universities and Colleges of Canada) قاعدة بيانات يمكنك البحث فيها للعثور على برامج المعاهد أو الجامعات المناسبة لك. لمزيد من المعلومات، اتصل برابطة (AUCC) :
أوتاوا:             613-563-1236      
يمكنك الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لوزارة أونتاريو للتدريب والمعاهد والجامعات (2)(Ontario Ministry of Training, Colleges and Universities) حيث تتوفر عليه معلومات عن الاتصال بمعاهد وجامعات أونتاريو في مجالي الفنون التطبيقية والتكنولوجيا. للمزيد من المعلومات، تفضل بالاتصال بـخدمات أونتاريو (ServiceOntario) :
رقم الهاتف المجاني:             1-800-267-8097      
تورنتو:             416-326-1234      

التقدم للالتحاق بأحد المعاهد

للتقدم للالتحاق بأحد المعاهد بأونتاريو عليك تقديم استمارة/نموذج طلبك لخدمة أونتاريو للالتحاق بالمعاهد (3) (Ontario College Application Service) حيث تقوم خدمة (OCAS) بالتعامل مع الطلبات الخاصة بكافة المعاهد العامة بأونتاريو. وإذا تم قبولك في أحد المعاهد علي،كإرسال خطاب قبولك لخدمة (OCAS) وستقوم الخدمة بالرد على المعهد بالنيابة عنك.
يمكن لخدمة (OCAS) إعطائك معلومات عن تاريخ التقدم للالتحاق بالمعهد الذي تفكر في الالتحاق به. ولا يوجد لدى المعاهد موعد نهائي للتقدم للالتحاق مثلما هو الحال بالنسبة للجامعات. ولكن المعاهد تقوم بدراسة جميع الطلبات التي تتلقاها مرة واحدة في تاريخ معين. وبعد هذا التاريخ يقومون بدراسة الطلبات طبقاً لمبدأ من يأتي أولا تتم خدمته أولا. للمزيد من المعلومات اتصل بخدمة OCAS :
رقم الهاتف المجاني:             1-888-892-2228      

التقدم للالتحاق بإحدى الجامعات

للتقدم بطلب للالتحاق بإحدى الجامعات بأونتاريو، يتعين عليك تقديم استمارة/نموذج طلبك لمركز التقدم للالتحاق بجامعات أونتاريو (4) (Ontario Universities Application Centre) حيث يقوم مركز (OUAC) بالتعامل مع الطلبات الخاصة بكافة جامعات أونتاريو.
ويمكن لـ (OUAC) إعطائك معلومات عن الموعد النهائي للتقدم للجامعة التي تفكر في الالتحاق بها. ويعتمد الموعد النهائي للتقدم على ما إذا كنت بالمدرسة الثانوية، وعلى نوع البرنامج الذي تطلب الالتحاق به. فعلى سبيل المثال، تختلف المواعيد النهائية للبرامج التخصصية عن المواعيد النهائية للبرامج الجامعية (البكالوريوس). للمزيد من المعلومات اتصل بـ OUAC :
هاتف:             519-823-1940      
فاكس: 519-823-5232

معلومات أخرى مفيدة

توجد لدى وزارة الجنسية والهجرة الكندية (5) (Citizenship and Immigration Canada) معلومات عن كيفية التقدم بطب للحصول على تصريح للدراسة بكندا. للمزيد من المعلومات اتصل بـ (CIC) :
رقم الهاتف المجاني:             1-888-242-2100       من داخل كندا
إذا كنت مقيم خارج كندا، اتصل بمكتب التأشيرات المحلي القريب منك.
يوجد لدى مركز المعلومات الكندي لأوراق الاعتماد الدولية (6) (CICIC) Canadian Information Centre for International Credentials معلومات عامة ومصادر للطلاب المتعلمين بالخارج والمتقدمين للقبول في المعاهد والجامعات الكندية.توجد لدى (CICIC) قائمة بالمعاهد والجامعات الكندية. للمزيد من المعلومات، اتصل بـ (CICIC):
هاتف:             416-962-9725      

للمزيد من المعلومات:

(1) رابطة الجامعات والمعاهد الكندية(Association of Universities and Colleges of Canada) :
http://findlink.at/aucc
(2) وزارة أونتاريو للتدريب والمعاهد والجامعات (Ontario Ministry of Training, Colleges and Universities) :
http://findlink.at/postsec
(3) خدمة أونتاريو للتقدم بالمعاهد (OCAS) :
http://findlink.at/ocas
(4) مركز أونتاريو للتقدم للجامعات (Ontario College Application Service) :
http://findlink.at/ouac
(5) وزارة الجنسية والهجرة الكندية (Citizenship and Immigration Canada) :
http://findlink.at/CIC
(6) مركز المعلومات الكندي لأوراق الاعتماد الدولية (Canadian Information Centre for International Credentials) :
http://findlink.at/CICIC



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق