468x60 Ads


أين يمكنني الحصول على تأمين على المنزل أو تأمين المستأجرين؟

يتعين عليك التفكير بالتأمين في حال شرائك لمنزل أو استئجارك لشقة أو منزل. ينبغي أن تبدأ التغطية التأمينية بمجرد أن تصبح المالك أو المستأجر القانوني حتى لو كان المبنى لا يزال تحت الإنشاء.
فإذا كنت مالكاً لمنزل يمكنك التأمين على الهيكل المادي للمنزل ومحتوياته (مثل الأجهزة الكهربائية، والأجهزة الإلكترونية، والأثاث) ويمكن للرهن العقاري (القرض) والتأمين على الحياة حمايتك وحماية أسرتك في حال عدم استطاعتك سداد قيمة الرهن أو وفاتك قبل سداده بالكامل.
وإذا كنت مستأجر يمكنك شراء التأمين الخاص بالمستأجرين لحماية محتويات مسكنك.
تستطيع شراء بوليصة التأمين من شركة التأمين مباشرة أو من خلال أحد وكلائها أو عن طريق أحد سماسرة التأمين. ويمكن لسمسار التأمين مساعدتك في الحصول على بوليصة تأمين تناسب احتياجاتك عن طريق البحث ضمن شركات التأمين لتوفير صفقة جيدة لك. هذا، ويحصل السماسرة على رسوم نظير خدماتهم.
وقبل شرائك للتأمين، عليك قراءة البوليصة بعناية والتأكد من فهمك لكافة الأحكام والشروط.

كيف يتم ذلك؟

عندما تشتري تأميناً على المنزل أو تأمين المستأجر تقوم بدفع مبلغاً ثابتاً يسمى قسط التأمين بناء على قيمة العقار والمخاطر المحتملة (مثل معدلات الجريمة في الحي، وعمر أسلاك الكهرباء) ويتم تضمين قسطك ضمن مجموعة الأقساط التي يدفعها المالكون أو المستأجرون الآخرون.
ويغطي جزء من التأمين على منزلك مسؤوليتك تجاه الآخرين. فعلى سبيل المثال، لو تعرض أحد الضيوف للإصابة في محيط عقارك وتم اتهامك بالمسؤولية القانونية عن الإصابة، سيقوم التأمين بتغطية قيمة التلف التي يتعين عليك دفعها.
ويمكن (رفع دعوى) طلب تعويض من شركة التأمين التي تتبعها إذا حدث حادث بمنزلك أو قام أحد اللصوص باقتحام منزلك. ويتم دفع الإصلاحات في عقارك وتعويض مقتنياتك من خلال أموال الأقساط.
وتقوم معظم شركات التأمين بتحديد مبلغ يتم خصمه. وهو ما يعني أن شركة التأمين ستقوم فقط بدفع الخسائر التي تزيد قيمتها عن هذا المبلغ المخصوم. فعلى سبيل المثال، إذا كان المبلغ المخصوم هو 300 دولار فإن شركة التأمين لن تقوم بدفع قيمة استبدال دراجتك التي تبلغ قيمتها 175 دولار في حال سرقتها. وإذا تمت سرقة دراجتين (بقيمة إجمالية تبلغ 350 دولار) ستغطي بوليصة التأمين 50 دولار فقط من قيمة الخسارة.

العثور على شركة تأمين

يمثل المكتب التأميني بكندا (1) (IBC) Insurance Bureau of Canada معظم شركات التأمين بكندا. ويمكنك الاتصال بمركز معلومات المستهلكين بأونتاريو والتابع لمكتب الوصول لإحدى الشركات العضو بالمكتب.
رقم الهاتف المجاني:             1-800-387-2880      
هاتف:             416-362-9528      
يمكنك الاتصال بسمسار تأمين عبر جمعية سماسرة التأمين في أونتاريو (2) Insurance Brokers Association of Ontario (IBAO)
رقم الهاتف المجاني:             8845 -268-888-1       أو 888-1 والأرقام التي تعبر عن الأحرف الإنجليزية لكلمتي ASK IBAO
هاتف:             416-488-7422      
كما يمكنك أيضا البحث في الصفحات الصفراء بدليل الهاتف المحلي تحت "Insurance Agents " أو "Insurance Brokers "

للمزيد من المعلومات:

(1) Insurance Bureau of Canada:
http://findlink.at/ibc
(2) Insurance Brokers Association of Ontario:
http://findlink.at/ibao



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق