468x60 Ads


ما هي المتطلبات اللغوية للتعليم ما بعد المرحلة الثانوية؟




إذا لم تكن الإنجليزية هي لغتك الأولى وكنت تخطط للدراسة في إحدى الجامعات أو أحد المعاهد بكندا أو العمل  في إحدى المهن أو الحرف التي تحتاج إلى رخصة، قد يتوجب عليك التقدم لإختبار في اللغة الإنجليزية لإظهار قدرتك على التواصل بالإنجليزية.
وفيما يلي قائمة بالاختبارات التي تقبلها العديد من المعاهد والجامعات وهيئات الترخيص وتلك المانحة للشهادات. سيتعين عليك دفع رسم للتقدم للاختبار.  أولاً، راجع مع المؤسسة  لمعرفة أي اختبارا (اختبارات) مقبولة لديها وما هي الدرجات المطلوب الحصول عليها.  فكل مؤسسة تحدد الحد الأدنى من الدرجات المقبولة لديها.

اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية(TOEFL)

يتوفر اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية  للحصول عليه كإختبار يتم التقدم له على الإنترنت(iBT) أو كاختبار يتم التقدم له على الورق (PBT) .
يتألف اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية المتوفر عبر الإنترنت من 4 أقسام تختبر4 مهارات في اللغة الإنجليزية:  القراءة والاستماع والمحادثة والكتابة.  يوفر الإختبار معلومات عن قدرتك على التواصل والمشاركة ضمن البيئة الأكاديمية.
ولا يزال إختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية القائم على الورق مستخدماً في العديد من الأماكن، وهو يستخدم أسئلة متعددة الاختيارات. ويتألف الاختبار من 3 أقسام:  قياس الفهم بالاستماع، التعبير التحريري، والهيكلي، وقياس الفهم بالقراءة.  كما يجب عليك التقدم لإختبار للغة الإنجليزية المكتوبة، (TWE)  وهو إختبار تحريري.  
لمعرفة المزيد عن إختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على الإنترنت أو على الورق ومراكز الاختبار وتواريخ الاختبار والمعلومات الخاصة بالتسجيل،  قم بالاتصال بخدمة الاختبارات التعليمية Educational Testing Service (ETS) Canada Inc. (1)
رقم الهاتف المجاني: 1-877-863-3546

اختبار اللغة الإنجليزية المنطوقة(TSE)

تستعين بعض  المعاهد والجامعات باختبار اللغة الإنجليزية المنطوقة (TSE) لإختيار المساعدين التعليميين.  كما تستخدم بعض الهيئات المانحة لتراخيص العمل إختبار (TSE)لترخيص أخصائي الرعاية الصحية.  وسيتم التعامل مع اختبار (TSE) كإختبار مستقل حتى يتوفر الجزء الإلكتروني من إختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في شتى أنحاء العالم.  للمزيد من المعلومات، إتصل بخدمة الاختبارات التعليمية (ETS) على رقم الهاتف المذكور أعلاه.  

اختبار اللغة الإنجليزية للتواصل الدولي(TOEIC)

يقوم من يريدون إظهار قدرتهم على استخدام اللغة الإنجليزية في محل العمل بالاستعانة باختبار اللغة الإنجليزية للتواصل الدولي TOEIC. هذا، ويقبل معهد التمريض بأونتاريو والتحالف الكندي لأخصائي العلاج الطبيعي هذا الاختبار لأغراض منح التراخيص. كما تقبل العديد من الهيئات الترخيصية بكندا هذا الاختبار.  للمزيد من المعلومات، اتصل بخدمة الاختبارات التعليمية(ETS) على رقم الهاتف المذكور أعلاه.

نظام الاختبار الدولي للغة الإنجليزية(IELTS)

اختبار IELTS (2) هو نظام الاختبار الدولي للغة الإنجليزية. ويتم الاعتراف باختبار IELTS من قبل الجامعات وأصحاب الأعمال في العديد من الدول. كما يتم الاعتراف به من قبل بعض الهيئات المهنية وسلطات الهجرة وهيئات حكومية أخرى.
ويغطي IELTS 4 مهارات لغوية: الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة، وهو متوفر بشكلين: التدريب الأكاديمي أو العام. وسيقوم كل من يجتاز الإختبار بإكمال نفس نماذج الاستماع والمحادثة.  أما بالنسبة للقراءة والكتابة، فيمكنك الاختيار بين التدريب الأكاديمي أو العام.  
ويغطي IELTS كافة المهارات اللغوية الأربعة: القراءة والاستماع والمحادثة والكتابة، ويتوفر بشكلين: التدريب الأكاديمي أو العام. ويخضع جميع المرشحين لنفس الإختبار في الاستماع والمحادثة.  أما بالنسبة للقراءة والكتابة، فيمكنك الإختيار بين التدريب الأكاديمي أو العام.  
يتم إجراء اختبار IELTS في 7 أماكن بأونتاريو.  للمزيد من المعلومات، اتصل بأقرب مركز اختبار لك.
  • كيتشنر (كلية كونستوجا للتكنولوجيا والتعليم العالي) Kitchener (Conestoga College Institute of Technology and Advanced Learning) 
    لندن (كلية فانشو) (Institute of Technology and Advanced Learning) 
    أوتاوا (كلية ألجونكوين) Ottawa (Algonquin College) 
    تورنتو (كلية هامبر وكلية سينتينيال)  Toronto (Humber Collage and Centennial Collage) 
    ويندزو (كلية سانت كلير) Windsor (St. Clair College) 
    باري (كلية جورجيان) Barrie (Georgian College) 
    هاتف: 1-519-748-3516
  • وسط مدينة تورنتو (القرية الدولية) 
    هاتف: 416-209-6685 أو  416-968-1364

مقياس ميتشيجان لتقييم اللغة الإنجليزية MELAB

يعتبر مقياس متشيجان لتقييم اللغة الإنجليزية (MELAB) هو اختبار على الورق لقياس الكفاءة  في اللغة الإنجليزية  تقبله العديد من الجامعات والمعاهد والهيئات التخصصية في شتى أنحاء كندا والولايات المتحدة، وهو يختبر 4 مهارات لغوية أساسية.  وتتوفر ورش التدريب التي تساعدك في الإعداد للاختبار والدليل الخاص بالدراسة  والاختبارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مركز MELAB بتورنتو (3) .  للمزيد من المعلومات اتصل بمركز MELAB بتورنتو:
تورنتو: 416-946-3942

اختبارات أخرى

قد تقبل المؤسسة التي تود التقدم لها اختبارات أخرى. راجع المؤسسة لمعرفة أي إختبارات مقبولة لديها والدرجات التي تحتاجها للقبول في المؤسسة التعليمية.

للمزيد من المعلومات:

(1) خدمة الإختبارات التعليمية بكندا (ETS) :
http://findlink.at/ets
(2) نظام الإختبار الدولي للغة الإنجليزية (IELTS) :
http://findlink.at/ielts
(3) مركز MELAB بتورنتو:
http://findlink.at/melab


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق