كيف أقدم عائداتي الضريبية؟

توجد طرق مختلفة لتقديم عائداتك الضريبية. بعض الطرق قد تُكمل عائداتك الضريبية بشكل أسرع.

عبر البريد

يمكنك تقديم طلب ورقي وإرساله عبر البريد الى وكالة الضرائب الكندية (Canada Revenue Agency) أو أخذه الى مكتب خدمات الضرائب المحلي (1) 
(Local Tax Services Office) في منطقتك. إتصل بالوكالة للعثور على مكتب خدمات الضرائب المحلي.
الهاتف المجاني: 1-800-959-8281 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-959-8281      end_of_the_skype_highlighting (الرقم الرئيسي)
يمكنك الحصول على استمارة العائدات الضريبية من مكتب البريد، مكتب الخدمات الضريبية المحلي، أو يمكنك تنزيل الإستمارات الضريبية عبر الموقع الإلكتروني لوكالة الضرائب الكندية (2) . يمكنك طلب استمارات العائدات الضريبي هاتفيا بالإتصال ب:
الهاتف المجاني: 1-800-959-2221 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-959-2221      end_of_the_skype_highlighting
يمكنك الحصول على عائداتك الضريبية خلال 4-6 أسابيع إذا كان ذلك ينطبق عليك.

عبر الشبكة الإلكترونية

إستخدم NETFILE (2) لتقديم عائداتك الضريبية إلكترونيا. لا يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كنت تقدم عائداتك الضريبية في كندا للمرة الأولى. هناك بعض العائدات الضريبية التي لا يمكن تقديمها الى وكالة الضرائب الكندية إلكترونيا. تحقق من متطلبات أهليتك لاستخدام NETFILEعبر موقع الوكالة الإلكتروني.
يجب أن تستخدم برنامجيات NETFILE مُعتمدة. بعض البرامجيات مجانية. يمكنك تقديم عائداتك الضريبية فقط باستخدام NETFILE .
يمكنك الحصول على العائدات خلال اسبوعين، إذا كان ذلك ينطبق.

على الهاتف

إذا كان لديك عائدات ضريبية بسيطة، يمكنك استخدام الخدمة الهاتفية لوكالة الضرائب الكندية TELFILE لتقديم طلبك. ستحتاج الى رمز الدخول الى TELEFILE لاستخدام الخدمة. إتصل بوكالة الضرائب الكندية على الرقم الرئيسي المذكور آنفا للحصول على المزيد من المعلومات.
ستحصل على عائداتك خلال أسبوعين إذا كان ذلك ينطبق.
يمكنك أيضا الإتصال بوكالة مجتمعية للإستفسار بشأن كيفية تقديم طلبك الخاص بالعائدات الضريبية. للحصول على المساعدة في منطقتك، إتصل برقم الهاتف 2-1-1 للتحدث مع ممثلمركز المعلومات المجتمعية (4) (Community Information Centre).

للمزيد من المعلومات:

(1) مكتب خدمات الضريبة المحلي
http://findlink.at/cra-office
(2) إستمارات ومطبوعات وكالة الضرائب الكندية (CRA)
http://findlink.at/cra-forms
(4) مركز معلومات المجتمع (Community Information Centre)
http://www.211Ontario.ca

إرسال تعليق

0 تعليقات