468x60 Ads


من هو المؤهل للتصويت في الإنتخابات؟

حتى تتمكن من التصويت في كندا يجب أن يكون لك الحق في التصويت. يحق لك التصويت إذا كنت مواطنا كنديا لايقل عمرك عن 18 عاما يوم الإنتخابات.
المقيمون الدائميون (المهاجرون الواصلون ) المقيمون المؤقتون وطالبي اللجوء لايستطيعون التصويت في الإنتخابات.
يجب أن تعيش في بلدية أو منطقة إنتخابية إذا كنت تريد التصويت في الإنتخابات. إذا كنتمشردا بدون سكن أو لاتمتلك عنوان مسكن دائم يمكنك التصويت أيضا. سيتم تقرير عنوانك من المكان الذي غالبا ماكنت تتردد اليه لأغراض تناول الطعام والنوم خلال الأسابيع الخمسة التي تسبق الإنتخابات أو المكان الذي كنت تأتي اليه للنوم حتى وإن كنت تتناول طعامك في مكان آخر بقدر متساو من الوقت.
يمكنك أن تصوت لمرة واحدة في أية انتخابات.

الإنتخابات البلدية

حتى تتمكن من التصويت في الإنتخابات البلدية (1) يجب أن تكون:
  • مواطنا كنديا
  • تبلغ من العمر 18 عاما
  • مقيم في المدينة التي تنوي التصويت فيها أو تمتلك أو تؤجر عقارا في المدينة التي تخطط التصويت فيها، أو أن تكون زوج أو شريك من نفس الجنس لصاحب العقار أو المؤجر الذي لايعيش في أي مكان آخر في المدينة.
  • غير ممنوع من التصويت بموجب أي قانون.
وحتى تصوت في الإنتخابات الخاصة بأمناء مجلس المدرسة، يجب أن تدعم مجلس المدرسة المحلي. يجب أن تسكن أيضا في المنطقة التي تقع تحت إدارة مجلس المدرسة، تملك أو تؤجر عقارا سكنيا في منطقة المجلس، أو أن تكون زوج أو الشريك من نفس الجنس لصاحب العقار أو المؤجر. إذا لم تكن متأكدا من المجلس الذي تدعمه، تحقق من قائمة المصوتين.
ولمزيد من المعلومات إتصل بوزارة الشؤون البلدية والسكن Ministry of Municipal Affairs and Housing:
تورونتو:             416-585-7041      

إنتخابات أونتاريو الإقليمية

حتى تصوت في الإنتخابات الإقليمية يجب أن تكون (2) :
  • مواطنا كنديا
  • يكون عمرك 18 عاما أو أكثر يوم الإنتخابات
  • مقيما في منطقة إنتخابية
إذا لبيت هذه الشروط ، سيكون لك الحق في التصويت. يجب أن تسجل بهدف التصويت بإضافة إسمك الى قائمة المصوتين. ستستلم بطاقة التبليغ بالتسجيل بالبريد والتي تحتاج أن تأخذها الى محطة الإقتراع يوم الإنتخابات.
يستحق كل مصوت إجازة من العمل لثلاث ساعات بهدف التصويت. إذا توفرت لديك 3 ساعات من وقتك الخاص بك خلال ساعات الإقتراع، فلا يحتاج مدير عملك لأن يعطيك وقتا للتصويت. إلا أنه إذا لم يتوفر لديك هذا الوقت، يجب أن تطلب منه هذا الوقت من وقت العمل . يجب أن يسمح مدير العمل بهذا الوقت وعليه أن يختار الوقت المناسب له.
إذا لم تكن قادرا على التصويت يوم الإنتخابات، يمكنك أن تصوت خلال التصويت المبكر.ستوضح بطاقة التبليغ بالتسجيل المكان الذي تذهب اليه للتصويت في التصويت المبكر. لمزيد من المعلومات، إتصل بقسم إنتخابات اونتاريو:
الهاتف المجاني:             1-888-668-8683      
منطقة تورونتو:             416-326-6300      

الإنتخابات الفدرالية الكندية

حتى تصوت في الإنتخابات الفدرالية الكندية (3) ، يجب أن تكون:
  • مواطنا كنديا
  • تبلغ من العمر 18 عاما أو أكثر يوم الإنتخابات
  • أن تكون عادة مقيما في المنطقة الإنتخابية. وفي حالة الإنتخابات الفرعية، يجب أن تعيش في المنطقة الإنتخابية لفترة 33 يوما قبل يوم الإنتخابات.
إذا لبيت هذه الشروط، سيحق لك التصويت. يجب أن تتأكد من إضافة إسمك الى قائمة المصوتين حتى تنتخب.
يستحق كل مصوت إجازة من العمل لثلاث ساعات بهدف التصويت. إذا توفرت لديك 3 ساعات من وقتك الخاص بك خلال ساعات الإقتراع، فلا يحتاج مدير عملك لأن يعطيك وقتا للتصويت. إلا أنه إذا لم يتوفر لديك هذا الوقت، يجب أن تطلب من رئيس عملك هذا الوقت من وقت العمل .يجب أن يسمح رئيس العمل بهذا الوقت وعليه أن يختار الوقت المناسب له.
يمكن أن تسجل للتصويت بواسطة الإقتراع الخاص إذا كان سكنك الأساسي في كندا ولكنك تتوقع أن تكون خارج منطقتك الإنتخابية يوم الأنتخابات، إما في كندا أو في مكان آخر.
إذا لم تتمكن من التصويت يوم الإنتخابات، يمكنك أن تصوت في صناديق الإقتراع المبكرة. ومن أجل معرفة مكان صناديق الإقتراع المبكرة في منطقتك الإنتخابية، راجع بطاقة معلومات الناخبينالتي تستلمها بالبريد. يمكنك أن تتصل بقسم إنتخابات كندا بالإتصال بالرقم:
الهاتف المجاني:             1-800-463-6868      

للمزيد من المعلومات:

(1) الإنتخابات البلدية- وزارة الشؤون البلدية والسكن
http://findlink.at/mah
(2) الإنتخابات الإقليمية:
http://findlink.at/p-election
(3) الإنتخابات الفدرالية:
http://findlink.at/f-election


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق