كيف أتقدم بطلب للهجرة إلى كندا؟

وزارة الجنسية والهجرة الكندية (1) Citizenship and Immigration (CIC) هي وزارة الحكومة الفدرالية المنوطة بوضع سياسات الهجرة وتحديد من الذين يمكنهم دخول كندا. كما تقوم الوزارة بتفعيل قوانين الهجرة بكندا. فينبغي على الزائرين والطلاب الأجانب والعاملين المؤقتين إتباع القواعد واللوائح التي تضعها وزارة الجنسية والهجرة الكندية.
كما تقدم وزارة الجنسية والهجرة الكندية برامج وخدمات لمساعدة المهاجرين الذين يصلون حديثاً إلى كندا على التكيف والاستقرار في البلاد. وقد تتضمن هذه الخدمات والبرامج التدريب على اللغات والمساعدة في الحصول على وظيفة وخدمات الترجمة التحريرية والفورية .

كيف يمكنني التقدم ؟

يتم قبول الطلبات من خارج كندا في إحدى السفارات أو المفوضيات العليا أو القنصليات. وفي بعض الحالات يمكنك التقدم من داخل كندا عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء بالوزارة.
رقم الهاتف المجاني: 1-888-242-2100 begin_of_the_skype_highlighting            1-888-242-2100      end_of_the_skype_highlighting (من داخل كندا)
من خارج كندا: اتصل بمكتب التأشيرات الكندي المسئول عن منطقتك.
يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية لتنزيل استمارة طلب الهجرة أو زيارة أقرب مكتب تأشيرات منك للحصول على استمارة.
ويتم سداد رسوم على كل طلب يتم تقديمه، ولكن يمكن الحصول على المساعدة والمعلومات من المكاتب التابعة لوزارة الجنسية والهجرة الكندية مجاناً. وفي حال رفض الطلب لن يتم رد الرسوم. يجب سداد رسم حق الإقامة الدائمة عن كل بالغ فوق سن الـ 19 في الأسرة قبل إصدار التأشيرة.
يجب إرسال استمارة الطلب المعبأة والرسوم والمستندات المطلوبة لأحد مكاتب التأشيرات الكندية. وقد تكون هناك حاجة لمقابلة شخصية أو مستندات إضافية. وفي حال الموافقة على الطلب وتم اختيارك للهجرة إلى كندا سوف تحصل على تأشيرة مهاجر.
للحصول على معلومات بشأن الرسوم وإجراءات الطلب، اتصل بوزارة الجنسية والهجرة الكندية على رقم الهاتف المذكور أعلاه.

هل أنا مؤهل للتقدم؟

تقوم وزارة الجنسية والهجرة الكندية بالاستعانة بمعايير محددة لمراجعة واختيار المتقدمين. كما يجب الإيفاء بقواعد أمنية وصحية معينة. ويتضمن هذا الخضوع لفحص طبي، كما يتعين خضوع المتقدمين لفحص الخلفية الجنائية لتحديد ما إذا كان هناك سجل بالإيقاف أو أحكام جنائية.

للمزيد من المعلومات:

(1) وزارة الجنسية والهجرة الكندية (Citizenship and Immigration Canada):
http://findlink.at/immigrate



إرسال تعليق

6 تعليقات

  1. أنا مغربي حاصل على جنسيةإيطالية وعلى جواز السفر إيطالي هل بإمكاني السفر إلى كندا كيبيك دون الحاجة
    إلى تأشيرة الدخول فقط لدي تدكرة السفر ومبلغ مالي
    قدره €2000.00 كما أنوي العمل هناك بعض الشهور
    والسلام عليكم إخواني

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    انا كما دكرت لكم مغربي إيطالي أود الهجرة الى كندا بهدف العمل هل يمكنني العمل هناك وهل يمكنني ايضآ تسوية وضعيتي اتناء حصولي على شغل هناك في كيبيك او كندا مثلا أفيدوني من فظلكم وشكرآ.

    ردحذف
  3. محمد علي علي القاضي25 مارس 2014 في 4:21 م

    السلام عليكم انا محمد علي يمني الجنسيه ارغب في العمل في كندى 0551654653

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اعمل في الكويت منذ عام 1995 وارغب في الهجرة والعمل في كندا
    واريد معرفة ما هي الاجراءات والمستندات المطلوبة مع العلم اني قرأت جميع المعلومات المذكورة بالموقع
    انا خريج معهد فني تجاري ولدي خبرة اكثر من 25 سنة في مجال السكرتارية والكمبيوتر
    شكرااا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  5. أّلََّسلَأّمَ عٌلَيِّګمَ أّنِأّ َّسوِدِأّنِيِّ أّلَجِنَِّسيِّةّ أّمَتّحٌنِتّ أّلَشٍهِأّدِةّ أّلََّسوِدِأّنِيِّةّ أّريِّدِ أّنِ أّګمَمَلَ دِرأَّّستّيِّ فِّيِّ ګنِدِأّ أّريِّدِ أّلَمََّسأّعٌدِةّ لَلَحٌصٌوِلَ عٌلَيِّ فِّرصٌةّ لَدِرأَّّسةّ وِأّلَعٌمَلَ فِّيِّ ګنِدِأّ 0990483363

    ردحذف
  6. أّنِأّ َّسوِدِأّنِيِّ أّلَجِنَِّسيِّةّ أّبِحٌثّ أّنِ فِّرصٌةّ لَهِجِرةّ أّلَيِّ ګنِدِأّ

    ردحذف