468x60 Ads


لماذا يتوجب عليّ الحصول على مساعدة للعثور على عمل؟

إن العثور على وظيفة في كندا ليس بالمهمة السهلة، لا سيما إذا لم تكن قد بحثت عن عمل في كندا قبل ذلك. هناك أشياء كثيرة عليك أن تأخذها بعين الاعتبار، وهنالك بعض الأمور تحتاج للتفكير بها، مثل:
  • كيف يمكن للعثور على عمل في كندا: معرفة وإيجاد فرص العمل التي لم يتم الإعلان عنها
  • اللغة ومهارات الاتصال: إن الانطباع الأول الذي تتركه عند أرباب العمل سوف يساعدهم على إتخاذ قرار فيما إذا كانوا يرغبون في إجراء مقابلة لك
  • ما هو مستوى الوظيفة ونوع الشركة الذي تبحث عنهما: هل أنت على استعداد للبدء من مستوى متدني؟ هل ترغب في العمل لدى شركة صغيرة أو متوسطة الحجم؟
  • هل تعرف ثقافة العمل الكندية، وخاصة أهمية الاتصال والعمل الجماعي ومهارات التنظيم بالنسبة لأرباب العمل؟
لا يمكنك أن تعرف كل شيء عن ثقافة العمل الكندية، وخاصة إذا كنت قد وصلت مؤخراً إلى أونتاريو. هناك الكثير الذي يتوجب معرفته. لحسن الحظ، يمكن أن يساعدك كثير من الناس.
قد تجد البحث عن وظيفة أمراً محبطاً لأنك تعرف أن لديك الكثير من المهارات والقدرات.
لكنك بحاجة لمعرفة ما يريده أرباب العمل، وهو أكثر بكثير من مجرد شخص يعرف كيفية القيام بهذه المهمة.
هناك العديد من الخدمات لمساعدتك على العثور على عمل. يمكن أن تساعدك بعض خدمات المجتمع من خلال تقديم المشورة الشخصية والمساعدة على كتابة سيرتك الذاتية، وكتابة الرسالة المرفقة معها وكيفية العثور على الشركات المحلية. هناك آخرون لديهم برامج منظمة بشكل جيد، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في أحد الفصول الدراسية الجماعية لمعرفة كيفية العمل في مهنتك هنا.

وكالات الإستقرار (Settlement Agencies ) ومراكز مصادر موارد التوظيف

يمكن لمعظم وكالات خدمات المهاجرين في أونتاريو أن توفر لك بعض المساعدة للبدء في البحث عن وظيفة. قم بالاتصال بأقرب وكالة لمعرفة المزيد عن الخدمات وما يمكن أن تقدمه لك.
قد يكون لدى بعض المناهج المختصة بالتوظيف معايير تأهيل قبل أن تستطيع الانخراط فيها، ولكن توفر معظمها لك نقطة تبدأ منها لمساعدتك على العثور على البرنامج الذي يلبي إحتياجاتك.
كما إن مراكز مصادر التوظيف،أو ما يعرف بـ (Employment Resource Centres)، هي من أفضل المصادر المجانية في معظم مجتمعات أونتاريو حيث يمكنك الحصول على:
  • المساعدة من موظفي المركز الذين لديهم معرفة بسوق العمل الكندية
  • الحاسوب لكتابة سيرتك الذاتية والرسائل المرفقة
  • آلات النسخ وأجهزة الفاكس
  • الصحف اليومية وإعلانات الوظائف
  • الإنترنت للبحث في مواقع الوظائف
لدى بعض مراكز مصادر التوظيف برامج للمجموعات (ERCs )، وموارد "لمساعدة الذات" أيضاً، مثل أجهزة الكمبيوتر والكتب والكتيبات وأدلة إرشادية يمكنها مساعدك في البحث عن عمل.
للحصول على مساعدة في منطقتك،
اتصل بـ 1-1-2 للتحدث مع أحد مندوبي مراكز المعلومات المجتمعية (1) (Community Information Centre).

للمزيد من المعلومات:

(1). مراكز المعلومات المجتمعية:
http://www.211Ontario.ca


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق