468x60 Ads


أين يمكنني العثور على برامج للتدريب على المهارات الوظيفية؟


قد تجد أنه من المفيد أو الضروري الحصول على قدر من التدريب على المهارات عند البحث عن عمل بأونتاريو. فقد تحتاج إلى تحديث مهاراتك لإعادة ترخيصك في مهنتك أو حرفتك، أو قد تريد تعلم مهارات جديدة في مجال الكمبيوتر للاستخدام في عملك.
توجد لدى العديد من الهيئات المجتمعية المحلية ورش عمل مجانية لمهارات الكمبيوتر، وخدمة العملاء وغيرها من المهارات.

ما الذي أحتاج له؟

قبل حصولك بالفعل على أي تدريب، أنت بحاجة لتقييم ما تحتاج إليه. فهذا التقييم جدير بوقتك قبل تكريسك فترة زمينة للتسجيل في دورة تدريبية أو الاستثمار في برنامج تدريبي.
  • ما الذي تحتاج له بالفعل؟ هل تحصل على التدريب في مجال عملك؟ وإذا كان الأمر كذلك، هل يعترف أصحاب العمل بالتدريب الذي تحصل عليه؟
  • ما هي المهارات المطلوبة بالفعل بالنسبة للعمل الذي تبحث عنه؟ هل سيوفر لك هذا التدريب تلك المهارات؟
  • ما الذي سوف تتمكن من القيام به بعد إتمامك للدورة/البرنامج؟ ما هي المهارات التي ستمتلكها؟
  • هل تم تحديث الدورة/البرنامج، وهل تغطي أحدث المعلومات في مجال دراسته؟
  • ما هي المؤهلات التي سوف تحصل عليها بإتمام الدورة أو البرنامج: (شهادة، دبلوما، إلخ.)
  • إذا كان يوجد تكاليف، ما الذي يمكنك توفيره؟
  • هل لك الحق في الحصول على أي دعم أو مساعدة مالية؟
  • ما هي المنظمات التي تقوم بهذا التدريب؟ هل هي مسجلة وشرعية؟

أين يمكنني العثور على البرامج؟

قد تحتاج فقط لمجرد ورشة عمل أو دورة قصيرة للحصول على المهارات التي تحتاجها.يمكن أن تجد التدريب قصير المدى في الكثير من الأماكن بمجتمعك المحلي:
قد يكون لدى المنظمات المجتمعية التدريب الذي تحتاج إليه. للوصول إلى إحدى المنظمات المجتمعية بمنطقتك، اتصل بالرقم 1-1-2 وتحدث لأحد مندوبي مراكز المعلومات المجتمعية (3) (Community Information Centre).
  • توجد بمجالس المدارس العديد من الدورات والبرامج المختلفة للبالغين وتعتبر تكلفة معظم تلك الدورات والبرامج منخفضة. ويتم توفير بعضها من خلال أقسام التعليم المستمر (Continuing Education) أو إدارات التدريب والتطوير (Training and Development Departments). 
    اتصل بمجلس المدارس المحلي (2) (local school board) الذي تتبعه للإطلاع على الدورات المتوفرة. كما يمكنك الاتصال بوزارة التعليم (Ministry of Education) لمعرفة رقم هاتف مجلس المدارس الموجود في منطقتك: 
    رقم الهاتف المجاني:             1-800-387-5514 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-387-5514      end_of_the_skype_highlighting       
    تورنتو:             416-325-2929 begin_of_the_skype_highlighting            416-325-2929      end_of_the_skype_highlighting      
  • تعتبر المعاهد (3) والجامعات (4) أماكن رائعة أيضاً للبدء في البحث عن الدورات والتدريب حيث ستكون في العديد من الحالات أول مكان تبحث فيه.
  • يركز المدربون في القطاع الخاص ومعاهد التوظيف الخاصة (5) (Private trainers and Private career colleges) بشكل حصري على إعداد الطلاب للعمل في مهنة أو حرفة معينة. ويطلب من المعاهد والجامعات التوظيفية الخاصة تسجيل نفسها لدى وزارة أونتاريو للتدريب والمعاهد والجامعات (MTCU) . وعلى الرغم من احتفاظ الوزارة بقائمة بالمدارس/الكليات المسجلة، إلا أنها لا تقنن العمل بتلك المدارس. فالمسؤولية تقع على عاتق الطالب في البحث بين كل هذه المدارس والبرامج بعناية.
  • قد يكون لدى المكتبات العامة (6) دورات أو ورش عمل لمساعدتك. كما أن هناك أيضا أماكن ممتازة تجد فيها كتب ومقالات وغيرها من المواد عن مهنتك، والمهارات المطلوبة للقيام بالعمل.

للمزيد من المعلومات:

(1) مراكز المعلومات المجتمعية (Community Information Centres):
http://www.211Ontario.ca
(2) مجالس المدارس المحلية:
http://findlink.at/edu
(3) معاهد أونتاريو:
http://findlink.at/college
(4) جامعات أونتاريو:
http://findlink.at/univers
(5) المعاهد المهنية الخاصة:
http://findlink.at/pcc
(6) المكتبات العامة بأونتاريو: 
http://findlink.at/opl


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق