468x60 Ads


ما هي المتطلبات اللغوية للحصول على الجنسية الكندية؟

تعتبر اللغتان الإنجليزية والفرنسية اللغتين الرسميتين بكندا. فيجب أن تكون على دراية كافية بإحدى هاتين اللغتين بالقدر الذي يمكنك من اجتياز اختبار الجنسية. يعني هذا ضرورة تمتعك بالقدرة على تحدث أو فهم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية المنطوقة أو التمكن من القراءة والكتابة البسيطة بأي من الإنجليزية أو الفرنسية.
وإذا كنت شخص بالغ (بين سن 18 و54) وترغب في التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكندية، يتعين عليك اجتياز اختبار تحريري يتضمن أسئلة متعددة الاختيارات عن كندا.
تستند أسئلة الاختبار على المعلومات الموجودة في دليل الدراسة المسمى اكتشف كندا Discover Canada حقوق وواجبات المواطنة (1). بعد تقدمك بطلب الحصول على الجنسية، تقوم وزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC) بإرسال دليل الدراسة لك مرفق بخطاب يؤكد تلقي الوزارة (CIC) لطلبك.
يتم تقديم فصول الجنسية من خلال برامج تعليم الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) والهيئات المجتمعية وهيئات الاستقرار عبر المقاطعة. توجد لدى الكثير من المنظمات التي تقدم فصول في اللغة الإنجليزية فصول في الجنسية. للوصول إلى إحدى المنظمات القريبة منك، قم بزيارة إحدىمراكز المعلومات المجتمعية (2) (Community Information Centre) القريبة منك أو بادر بالاتصال بـ 1-1-2 من هاتفك للتحدث مع أحد المندوبين بتلك المراكز.
كما يمكنك الحصول على اختبارات تجريبية عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة (CIC).
بعد اجتيازك للاختبار، سيقوم أحد قضاة الجنسية بالنظر في نتائج اختبارك. إذا لم تنجح في الاختبار، سيقوم القاضي بإخضاعك لمقابلة شفهية. وينتظر منك أثناء الاختبار الشفهي إظهار الفهم السماعي أو فهم العبارات أو الأسئلة البسيطة المنطوقة والقدرة على الرد عليها شفهياً أو بالكتابة بالإنجليزية أو الفرنسية.
تتوفر استمارات طلبات الحصول على الجنسية عبر الإنترنت ويمكن تنزيلها من الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC) كما يمكن إرسال استمارة لك بالبريد من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء التابع للوزارة على:
رقم الهاتف المجاني :             1-888-242-2100       (من داخل كندا)
من خارج كندا: أطلب السفارة أو القنصلية الكندية المسؤولة عن المنطقة

للمزيد من المعلومات:

(1) وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada(CIC) دليل اختبار الجنسية ودليل الدراسة :
http://findlink.at/cit-test
(2) مراكز المعلومات المجتمعية Community Information Centres (CICs)
http://www.211Ontario.ca


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق