468x60 Ads


ماذا لو تم فقدان أو سرقة بطاقة جنسيتي الكندية ؟

إذا تم فقدان أو سرقة بطاقة جنسيتك الكندية يمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة بديلة. ويمكنك التقدم بالطلب من داخل كندا أو خارجها.
للتقدم بطلب، أنت بحاجة لتعبئة طلب شهادة الجنسية (1) (Application for a Citizenship Certificate) وهذا الطلب مخصص للمواطنين الكنديين الذين يعيشون بكندا الذين يحتاجون لطلب بطاقة جنسية كإثبات على حصولهم على الجنسية الكندية. قم باستخدام هذا الطلب للحصول على بطاقة جديدة أو على بدل لبطاقة تم فقدانها أو سرقتها أو تلفها. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية (Citizenship and Immigration Canada) لتنزيل الاستمارة/النموذج ودليل التعليمات، أو اتصل بمركز خدمة العملاء التابع لوزارة (CIC) لتجد أقرب مكتب تابع للوزارة منك:
رقم الهاتف المجاني:             1-888-242-2100      
وستكون بحاجة إلى تقديم مستندات عند التقدم بطلب الحصول على بطاقة بديلة. راجع موقع الوزارة الإلكتروني أو اتصل بمركز خدمة العملاء التابع لها لمعرفة المستندات التي تحتاج إلى تقديمها. يوجد رسم طلب بقيمة 75 دولار للحصول على بطاقة بديلة.
يمكن للعديد من هيئات الاستقرار مساعدتك في تقديم الطلب. كما يمكنك زيارة أحد مراكز المعلومات المجتمعية (2) (Community Information Centre) القريبة منك أوالاتصال برقم 1-1-2 من هاتفك للتحدث مع أحد المندوبين بتلك المراكز للوصول لأقرب منظمة إستقرار في منطقتك.
إذا كنت خارج كندا ولديك أسئلة عن الطلب، اتصل بأقرب سفارة أو قنصلية كندية.

للمزيد من المعلومات:

(1) طلب شهادة الجنسية الكندية (Citizenship and Immigration Canada):
http://findlink.at/cic-index
(2) مراكز المعلومات المجتمعية (Community Information Centres):
http://www.211Ontario.ca


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق