468x60 Ads


ما هي الأنواع المختلفة المتاحة من الإسكان؟

تتوفر العديد من الأنواع المختلفة للإسكان سواء قررت الاستئجار أو الشراء:
  • شقة (وحدة سكنية) - وتتضمن غرفة نوم أو أكثر ومطبخ وحمام وغرفة معيشة. شقة "الفرد" "bachelor" apartment أو "الأستوديو/ الشقة" هي غرفة واحدة بها منطقة مخصصة للمطبخ وحمام. و توجد أىضاً "الشقة الصغيرة" "junior" و هى غرفة نوم واحدة صغيرة تطل على غرفة أخرى. 
    وقد تكون الوحدات السكنية في مبنى أو منزل. وتنقسم مباني الشقق السكنية إلى مباني عالية الارتفاع (ما بين 6 و30 طابق مع مصعد) أو مباني منخفضة الارتفاع (أقل من 6 طوابق بدون مصعد) ويتم امتلاك الشقق السكنية من قبل مالك ويتم تأجيرها لمستأجرين.
  • شقق التمليك (كوندو) هي نوع من ملكية المساكن تقوم فيه بشراء وحدة سكنية في مبنى للوحدات السكنية أو في منزل "تاون هوس" غير أنك لا تمتلك الأرض. ويقوم كل مالك بدفع الرهن العقاري الخاص به والضرائب والمرافق ورسم شهري لصيانة العقار. وأحيانا يمكن استئجار شقة تمليك من مالكها.
  • منزل مزدوج Duplex – وهو منزل منقسم لوحدتين سكنيتين منفصلتين تعلو إحداهما الأخرى. قد يقوم مالك المنزل المزدوج بالسكن في إحدى الوحدتين وتأجير الأخرى أو تأجير كلا الوحدتين لمستأجرين. المنزل "الثلاثي" هو منزل مقسم لـ 3 وحدات سكنية منفصلة.
  • المنزل المنفرد Detached house - وهو منزل منفرد يمتلكه شخص أو أكثر. يمكن للملاك تأجير غرفة واحدة أو أكثر أو المنزل برمته.
  • المنزل المنفصل جزئياً Semi-detached house - وهو منزل منفرد يتصل بمنزل آخر عن طريق حائط مشترك. وتجاور تلك المنازل كل منها الآخر وتتصل ببعضها البعض.
  • منزل "تاون هوس" - وهو منزل صغير متصل بصف من المنازل الصغيرة الأخرى. ويمكن شراء تلك المنازل أو استئجارها.
  • غرفة - غرفة يتم تأجيرها في شقة أو منزل. وإذا اشترك المستأجر مع مستأجرين آخرين في المطبخ والحمام وغرفة المعيشة يطلق على هذا النوع من السكن "الإقامة المشتركة" "shared accommodation." ويعني اصطلاح الغرفة والإقامة "Room and Board" أن الإقامة تشمل الوجبات.

أرقام هاتفية هامة

  • الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان (1) Canada Mortgage and Housing Corporation (CMHC) - هي هيئة أنشأتها الحكومة الكندية لضمان الإسكان الآمن والسالم والرخيص للكنديين. 
    مركز أعمال الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان(CMHC) بتورنتو، أونتاريو : 
    رقم الهاتف المجاني:             1-866-389-1742       
    هاتف:             416-221-2642      
  • هيئة تاريون للضمان (2) - Tarion Warranty Corporation منظمة غير ربحية تضمن حقوق المستهلكين عند شرائهم لمنزل جديد أو شقة تمليك. 
    رقم الهاتف المجاني:             1-877-982-7466       أو            1-877-9-TARIONهاتف                  416-229-9200      

للمزيد من المعلومات:

(1) Canada Mortgage and Housing Corporation:
http://findlink.at/cmhc
(2) Tarion Warranty Corporation:
http://findlink.at/tarion



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

هناك تعليق واحد:

  1. محمد المصرى16 نوفمبر، 2011 7:14 ص

    شكرا جزيلا على المعلومات

    ردحذف