468x60 Ads


ما هي التطعيمات التي يحتاج إليها طفلي للالتحاق بالمدرسة؟


لن يسمح لأطفالك بالالتحاق بالمدرسة لو لم يحصلوا على تطعيمات معينة. وتوجد بعض الاستثناءات .
بصفتك ولي بصفتك ولي أمر، يجب أن تقرر ما إذا كان ينبغي تطعيم طفلك. يمكنك التحدث مع طبيبك أو مع أحد أخصائي الصحة المجتمعية بشأن مزايا ومخاطر تطعيم أطفالك .
وبمقتضى القانون، يُطلب من الأباء تقديم سجل بالتطعيمات أو إثبات الحصول على التطعيمات للأطفال الملتحقين بالمدارس في أونتاريو، وذلك لأمراض الدفتيريا والتيتانوس وشلل الأطفال والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية إلا إذا كان هناك إعفاء تحريري مبرر. ويطلب من الوالدين أو أولياء الأمور تقديم تلك المعلومات للوحدة المحلية للصحة العامة التي يتبعونها، وتحديث تلك المعلومات عند الضرورة .
ويجب تطعيم الأطفال المترددين على مراكز رعاية الطفولة المرخصة طبقا لأعمارهم، وحسبما توصي به جداول التطعيم الممولة من الحكومة بأونتاريو. وقد تحتاج للاتصال بوحدة الصحة العامة المحلية التي تتبعها للحصول على المزيد من المعلومات .
يتم تقديم العديد من هذه التطعيمات مجاناً للمقيمين في أونتاريو والمتمتعين بتغطية برنامج التأمين الصحي بأونتاريو وبطاقته  . (OHIP)  وتقدم بعض أقسام الصحة العامة التطعيم مجاناً حتى لو لم تكن لديك بطاقة صحية . (OHIP) قم بالاتصال بطبيبك بشأن الحصول على معلومات عن التطعيمات التي يتم تقديمها بتغطية من قناأمين الصحي بأونتاريو (OHIP) . كما يمكنك الاتصالبمراكز الصحة المجتمعية (1) (Community Health Centre) القريب منك. للتعرف على تلك المراكز، يمكنك الاتصال بوزارة الصحة والرعاية طويلة المدى (Ontario Ministry of Health and long term Care) بأونتاريو على خط المعلومات الخاص بها(INFOline) :
الهاتف المجاني في مقاطعة أونتاريو فقط:             1-866-532-3161      

جهاز الهاتف النصي:             1-800-387-5559      
توجد بعض الاستثناءات لمتطلبات التحصين لأسباب دينية أو فلسفية. للمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بخط المعلومات التابع لخدمات أونتاريو . (Service Ontario)
الهاتف المجاني في مقاطعة أونتاريو فقط:             1-866-532-3161      
جهاز الهاتف النصي:             1-800-387-5559      
تورنتو: جهاز الهاتف النصي:             416-327-4282      
ساعات العمل: من 8:30 صباحاً إلى 5:00 بعد الظهر
إن سجل التطعيم بأونتاريو هو عبارة عن ورقة صفراء مطوية بحجم بطاقة الائتمان. ويذكر سجل التطعيمات الخاص بك أو "البطاقة الصفراء" كافة الأمصال التي حصلت عليها في كندا
ويعتبر سجل التطعيمات الكامل والمحدث أول بأول مستند هام. فبالإضافة إلى تسجيل طفلك بالمدرسة فإنك قد تحتاج هذا السجل عند احتياج طفلك لعلاج طارئ، أو عند تسجيل طفلك في المعسكرات الصيفية، أو أي برامج أخرى للأطفال .
وإذا لم يتم تطعيم أطفالك أثناء طفولتهم المبكرة، يتعين عليك الاتصال بالائتلاف الكندي للتوعية بالتطعيمات والارتقاء بها (2) (Canadian Coalition for Immunization Awareness and Promotion)
هاتف:             (613) 725-3769       رقم داخلى رقم 122
فاكس: (613) 725-9826
ويمكن للعديد من الهيئات المجتمعية مساعدتك على تطعيم طفلك للالتحاق بالمدرسة. للحصول على المساعدة في منطقتك، يمكنك الاتصال بـ 211 Ontario في معظم أرجاء أونتاريو :
اتصل برقم 2-1-1  من هاتفك

للمزيد من المعلومات:

(1) مراكز الصحة المجتمعية (Community Health Centre) 
http://findlink.at/chcloc
(2) الائتلاف الكندي للتوعية بالتطعيمات و الارتقاء بها (Canadian Coalition for Immunization Awareness and Promotion
http://findlink.at/immunize



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق