468x60 Ads


كيف يمكن أن أكفل زوج أو شريك بموجب القانون المدني أو طفل مُعالمن الذين يعيشون خارج كندا؟

(ملاحظة: يقصد بالزوج: الزوج أو الزوجة ويقصد بالشريك: الشريك أو الشريكة)

من يحق له كفالة غيره؟

قد تكون مؤهلاً لكفالة زوج أو شريك بموجب القانون المدني أو شريك زوجي أو أطفال مُعالينيعيشون خارج كندا إذا:
  • كان الشخص الذي ترغب في كفالته هو أحد افراد العائلة. إذا لم يكن كذلك، فلن يكون بمقدورك كفالة هذا الشخص.
  • عمرك 18 سنة أو أكثر؛
  • كنت مواطناُ كندياً أو مقيماً دائماً في كندا؛
  • كنت تعيش في كندا 
    إذا كنت مواطناً كندياً ولكنك لا تسكن في كندا، قد يمكنك كفالة زوجك أو شريكك بموجب القانون المدني أو شريكك الزوجي و/أو الأبناء والبنات المُعالين الذين ليس لديهم أطفال مُعالين.
    عليك أن تقنع موظفي دائرة الهجرة بأنك سوف تعيش في كندا عندما يصبح شريكك بموجب القانون المدني أو شريكك الزوجي و/أو الأبناء المكفولون مقيمون دائمون في كندا. إذا كنت مسافراً خارج كندا كسائح، فلا تعتبر شخصاً يعيش خارج كندا.
    قد تتضمن الأدلة على أنك ستسكن في كندا واحداً أو أكثر مما يلي:
    • رسالة من صاحب العمل
    • وثيقة قبول في مؤسسة تعليمية كندية (على سبيل المثال، كلية أو جامعة)
    • برهان على تأجيرك أو شرائك منزلاً في كندا
    • نية صادقة للبدء من جديد في كندا أو قطع الروابط مع البلد الآخر
  • عليك التوقيع على تعهد ينص على توفيرك المتطلبات الأساسية للشخص المطلوب، إن كان ينطبق، ولأطفاله المُعالين (إن كان ينطبق)
  • عليك أن تقوم أنت والمكفول بالتوقيع على إتفاقية يؤكد فهمكما لالتزاماتكما ومسؤولياتكما تجاه الآخر.
أنت لست بحاجة إلى إثبات الحد الأدنى من الدخل إذا كنت تكفل:
  • زوجك أو شريكك بموجب القانون المدني أو شريكك الزوجي الذي ليس له أطفال مُعالين، أو
  • زوجك أو شريكك بموجب القانون المدني أو شريكك الزوجي الذي ليس لأطفاله المُعالين أطفالاً، أو
  • طفلك المُعالالذي ليس لديه أطفال.
في حالات أخرى، على سبيل المثال، إذا كنت تكفل أفراداً آخرين من العائلة، عليك أن تثبت أنه لديك دخل يساوي الحد الأدنى المطلوب.

ما هو التعهد؟

عندما تقوم بكفالة زوج أو شريك بموجب القانون المدني، عليك أن التوقيع على إتفاقية تسمى"التعهد بمساعدة أحد أفراد العائلة،" 
(Undertaking to Assist a Member of the Family Class) 
مع حكومة كندا. الغرض من هذه الإتفاقية هو التيقن من أن أفراد العائلة لن يصبحوا معتمدين على مساعدة الحكومة المالية.
عند التوقيع على التعهد، فإنك توافق على تقديم الدعم المالي لأفراد العائلة الذين تقوم بكفالتهم.
إذا كنت تقوم بكفالة:
  • بالنسبة لزوجك أو لشريكك بموجب القانون المدني أو لشريكك الزوجي، يجب عليك توفير الدعم المالي لمدة 3 سنوات بدءاً من تاريخ حصول المكفول على الإقامة الدائمة.
  • بالنسبة لطفلك أو الطفل لزوجك أو لشريكك بموجب القانون المدني أو لشريكك الزوجي المُعال الذي يبلغ أقل من 22 سنة من العمر- ، عليك توفير الدعم المالي له لمدة 10 سنوات أو حتى بلوغ الطفل 25 سنة من العمر، أيهما أولاً.
  • بالنسبة لطفلك أو الطفل زوجك أو شريكك بموجب القانون المدنيأو شريكك الزوجيالمُعال الذي يبلغ 22 سنة من العمر أو أكثر، : يجب توفير الدعم المالي له لمدة 3 سنواتبدءاً من التاريخ الذي يصبح فيه الشخص مقيماً دائماً.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية(Citizenship and Immigration Canada) (1) ، أو الاتصال بمركز الإتصال بوزارة الجنسية والهجرة الكندية :
الهاتف المجاني:             1-888-242-2100      

من هو الشريك بموجب القانون المدني أو الشريك المدني؟

ما معنى الشريك بموجب القانون المدني
يمكنك كفالة شخص كشريك بموجب القانون المدني إذا:
  • كان ذلك الشخص من الجنس الآخر أو من نفس الجنس؛
  • قد أقمتا علاقة زوجية معاً لمدة لا تقل عن سنة واحدة؛
  • كانت علاقتك مع ذلك الشخص لا تزال مستمرة رغم أنك تعيش مؤقتاً بعيداً عنه.
شريك الزوجية
هذا التصنيف هو للشركاء، إما من الجنس الآخر أو من الجنس نفسه، ولديهم ظروف استثنائية خارجة عن إرادتهما تمنعهم من إعتبارهم شركاء أو أزواج بموجب القانون المدني بالرغم من أنهما يعيشان سوياً.
يمكنك التقدم بطلب بصفتك شريكاً زوجياً إذا :
  • حافظت على العلاقة الزوجية مع كفيلك لمدة لا تقل عن سنة واحدة، ولم تتمكنا من العيش معاً أو الزواج ،للأسباب التالية :
    • مانع للهجرة: (على سبيل المثال، تعليمات تمنع الشريك والكفيل من الإقامة لفترة طويلة في بلد أحدهما)
    • حالتك الزوجية: ( على سبيل المثال، إذا كنت متزوجاً من شخص آخر ولا تسمح قوانين البلد الذي تسكنه بالطلاق)
    • ميولك الجنسية : (على سبيل المثال ، كنت في علاقة مع شخص من نفس الجنس وكان الزواج أشخاص مثيلي الجنس غير مسموح في البلد الذي تقيم فيه
  • يمكنك تقديم برهان بأنه كان هناك سبب لعدم قدرتكما العيش معاً (على سبيل المثال، تم رفض منحكما إقامة طويلة الأمد في بلد الشخص الآخر).
الخطيب / الخطيبة:
ليست هناك فئة للخطيب / الخطيبة في نظام الهجرة الكندي.
يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC) للحصول على المزيد من المعلومات، أو إتصل بوزارة الجنسية والهجرة الكندية على رقم الهاتف:
الهاتف المجاني:             1-888-242-2100      

إجراءات الكفالة

إملأ استمارة الطلب وادفع الرسم غير القابل للإسترداد عند تقديم الطلب.
يمكنك تنزيل استمارات طلبات الكفالة (Sponsorship Application Kit) (2) عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية. كما يمكنك الحصول على نسخ مطبوعة عن طريق الاتصال بـمركز الإتصال في الوزارة ذاتها.
استمارات الطلب
لدى دائرة الجنسية والهجرة الكندية دليل طلب مشترك لك وللشخص الذي تود بكفالته. ويشمل هذا الدليل طلب الكفالة وطلب الإقامة الدائمة. يجب على الشخص الذي تقوم بكفالته تعبئة جميع الاستمارات وتقديم الوثائق اللازمة للإقامة الدائمة. حالما يتم ذلك، سوف تقوم بتقديم طلبي الكفالة والإقامة الدائمة معاً.
إذا تم قبول طلبك، ستحصل الموافقة على تأشيرة الهجرة. يجب عليك دفع رسم حق الإقامة الدائمة أو (Right of Permanent Residence Fee) عن كل شخص يبلغ 19 سنة أو أكثر من أجل إصدار التأشيرة. ويجب على المكفول القدوم إلى كندا قبل انتهاء فترة صلاحية التأشيرة.
إذا تم رفض طلبك، لديك الحق في استئناف القرار. يتم دراسة جميع استئنافات الهجرة من قبلشعبة استئناف قرارات الهجرة (Immigration Appeals Division) التابعة لمجلس الهجرة واللاجئين (Immigration and Refugee Board) (3) . لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بمجلس الهجرة واللاجئنعلى الرقم:
أوتاوا:             613-995-6846      
تستطيع العديد من وكالات الإستقرار مساعدتك في طلب الكفالة. للعثور على المساعدة في منطقتك، يرجى الاتصال بالرقم 2-1-1 للتحدث مع موظف مركز المعلومات المجتمعية (4) .

لمزيد من المعلومات:

(1) دائرة الجنسية والهجرة الكندية (Citizenship and Immigration Canada) :
http://findlink.at/CIC
(2) الطلب الخاص بالكفالة:
http://findlink.at/app-info
(3) مجلس الهجرة واللاجئين (Immigration and Refugee Board) :
http://findlink.at/IRB
(4) مراكز المعلومات المجتمعية (Community Information Centres) :
http://www.211Ontario.ca


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

هناك 5 تعليقات:

  1. سلام عليكم أنا محمود من لبنان لدي سؤال مهم جدا بالنسبة لي وأتمنى أن تجاوبني بأقصى سرعة لو سمحتم وسؤالي هو أنا لبناني الأصل وسأكتب كتابي قريبا على شابة لبنانية الأصل لكنها ولدت في أمريكا وحصلت على جنسية أمريكية ومن ثم أنتقلت مع أهلها الى كندا وحصلت أيضا على الجنسية الكندية وعندما أصبح عمرها عشر سنوات عادت هي وأهلها للأقامة في لبنان وما زالوا حتى الأن مقيمين في لبنان وأنا أنخوف من فكرة انهم مبتعدون فترة طويلة عن كندا لرغبتهم البقاء في بلدهم هل ممكن لهذا أن يؤئر على جنسية خطيبتي؟ وسؤالي أيضا انني أود أن أتقدم للهجرة سويا والعيش في كندا كيف يمكنني هذا وما هي الخطوات المطلوبة للتقدم للهجرة من لبنان وقد قرأت في موقع cic.gc.ca شيأ أخافني جدا وهو التالي بالأسفل باللغة الأنكليزية وأود منكم لو سمحتم أن تشرحوا لي ما قصدهم بالتحديد هل يجب علي الأنتظار سنتين من بعد كتب الكتاب للذهاب الى كندا والعيش والعمل هناك ؟ أو قصدهم انه يمكنني الذهاب لكندا لكن يجب أن أنتظر سنتين للحصول على الأقامة الدائمة ؟ وماهو الفرق بين الذهاب فقط وبين الحصول على الأقامة الدائمة ؟ سامحوني على الأطالة وأرجو منكم الرد بشكر واضح ومفصل وسريع والسلام

    Mississauga, October 26, 2012 — In an ongoing effort to deter people from" using marriages of convenience to cheat their way into Canada, Citizenship and Immigration Canada (CIC) introduced a new regulation that requires certain sponsored spouses live in a legitimate relationship with their sponsor for two years or they risk losing their permanent resident status.

    “There are countless cases of marriage fraud across the country,” said Citizenship, Immigration and Multiculturalism Minister Jason Kenney. “I have consulted widely with Canadians, and especially with victims of marriage fraud, who have told me clearly that we must take action to stop this abuse of our immigration system. Sometimes the sponsor in Canada is being duped and sometimes it's a commercial transaction. Implementing a two-year conditional permanent residence period will help deter marriage fraud, prevent the callous victimization of innocent Canadians and help us put an end to these scams.”

    The new regulations apply to spouses or partners in a relationship of two years or less and who have no children in common with their sponsor at the time they submit their sponsorship application. The spouse or partner must live in a legitimate relationship with their sponsor for two years from the day on which they receive their permanent resident status in Canada. The status of the sponsored spouse or partner may be revoked if they do not remain in the relationship"

    ردحذف
  2. سلام عليكم أنا محمود من لبنان لدي سؤال مهم جدا بالنسبة لي وأتمنى أن تجاوبني بأقصى سرعة لو سمحتم وسؤالي هو أنا لبناني الأصل وسأكتب كتابي قريبا على شابة لبنانية الأصل لكنها ولدت في أمريكا وحصلت على جنسية أمريكية ومن ثم أنتقلت مع أهلها الى كندا وحصلت أيضا على الجنسية الكندية وعندما أصبح عمرها عشر سنوات عادت هي وأهلها للأقامة في لبنان وما زالوا حتى الأن مقيمين في لبنان وأنا أنخوف من فكرة انهم مبتعدون فترة طويلة عن كندا لرغبتهم البقاء في بلدهم هل ممكن لهذا أن يؤئر على جنسية خطيبتي؟ وسؤالي أيضا انني أود أن أتقدم للهجرة سويا والعيش في كندا كيف يمكنني هذا وما هي الخطوات المطلوبة للتقدم للهجرة من لبنان وقد قرأت في موقع cic.gc.ca شيأ أخافني جدا وهو التالي بالأسفل باللغة الأنكليزية وأود منكم لو سمحتم أن تشرحوا لي ما قصدهم بالتحديد هل يجب علي الأنتظار سنتين من بعد كتب الكتاب للذهاب الى كندا والعيش والعمل هناك ؟ أو قصدهم انه يمكنني الذهاب لكندا لكن يجب أن أنتظر سنتين للحصول على الأقامة الدائمة ؟ وماهو الفرق بين الذهاب فقط وبين الحصول على الأقامة الدائمة ؟وأود أن تشرحوا لي كافة الخطوات المتعلقة بتقديم الطلب وما هي مدة الأنتظار بالعادة للحصول على تأشيرة الذهاب الى كندا بعد تقديم الطلب في مثل هذه الحالة؟؟ سامحوني على الأطالة وأرجو منكم الرد بشكل واضح ومفصل وسريع والسلام

    Mississauga, October 26, 2012 — In an ongoing effort to deter people from" using marriages of convenience to cheat their way into Canada, Citizenship and Immigration Canada (CIC) introduced a new regulation that requires certain sponsored spouses live in a legitimate relationship with their sponsor for two years or they risk losing their permanent resident status.

    “There are countless cases of marriage fraud across the country,” said Citizenship, Immigration and Multiculturalism Minister Jason Kenney. “I have consulted widely with Canadians, and especially with victims of marriage fraud, who have told me clearly that we must take action to stop this abuse of our immigration system. Sometimes the sponsor in Canada is being duped and sometimes it's a commercial transaction. Implementing a two-year conditional permanent residence period will help deter marriage fraud, prevent the callous victimization of innocent Canadians and help us put an end to these scams.”

    The new regulations apply to spouses or partners in a relationship of two years or less and who have no children in common with their sponsor at the time they submit their sponsorship application. The spouse or partner must live in a legitimate relationship with their sponsor for two years from the day on which they receive their permanent resident status in Canada. The status of the sponsored spouse or partner may be revoked if they do not remain in the relationship"

    ردحذف
  3. سلام عليكم أنا محمود من لبنان لدي سؤال مهم جدا بالنسبة لي وأتمنى أن تجاوبني بأقصى سرعة لو سمحتم وسؤالي هو أنا لبناني الأصل وسأكتب كتابي قريبا على شابة لبنانية الأصل لكنها ولدت في أمريكا وحصلت على جنسية أمريكية ومن ثم أنتقلت مع أهلها الى كندا وحصلت أيضا على الجنسية الكندية وعندما أصبح عمرها عشر سنوات عادت هي وأهلها للأقامة في لبنان وما زالوا حتى الأن مقيمين في لبنان وأنا أنخوف من فكرة انهم مبتعدون فترة طويلة عن كندا لرغبتهم البقاء في بلدهم هل ممكن لهذا أن يؤئر على جنسية خطيبتي؟ وسؤالي أيضا انني أود أن أتقدم للهجرة سويا والعيش في كندا كيف يمكنني هذا وما هي الخطوات المطلوبة للتقدم للهجرة من لبنان وقد قرأت في موقع cic.gc.ca شيأ أخافني جدا وهو التالي بالأسفل باللغة الأنكليزية وأود منكم لو سمحتم أن تشرحوا لي ما قصدهم بالتحديد هل يجب علي الأنتظار سنتين من بعد كتب الكتاب للذهاب الى كندا والعيش والعمل هناك ؟ أو قصدهم انه يمكنني الذهاب لكندا لكن يجب أن أنتظر سنتين للحصول على الأقامة الدائمة ؟ وماهو الفرق بين الذهاب فقط وبين الحصول على الأقامة الدائمة ؟وأود أن تشرحوا لي كافة الخطوات المتعلقة بتقديم الطلب وما هي مدة الأنتظار بالعادة للحصول على تأشيرة الذهاب الى كندا بعد تقديم الطلب في مثل هذه الحالة؟؟ سامحوني على الأطالة وأرجو منكم الرد بشكر واضح ومفصل وسريع والسلام

    Mississauga, October 26, 2012 — In an ongoing effort to deter people from" using marriages of convenience to cheat their way into Canada, Citizenship and Immigration Canada (CIC) introduced a new regulation that requires certain sponsored spouses live in a legitimate relationship with their sponsor for two years or they risk losing their permanent resident status.

    “There are countless cases of marriage fraud across the country,” said Citizenship, Immigration and Multiculturalism Minister Jason Kenney. “I have consulted widely with Canadians, and especially with victims of marriage fraud, who have told me clearly that we must take action to stop this abuse of our immigration system. Sometimes the sponsor in Canada is being duped and sometimes it's a commercial transaction. Implementing a two-year conditional permanent residence period will help deter marriage fraud, prevent the callous victimization of innocent Canadians and help us put an end to these scams.”

    The new regulations apply to spouses or partners in a relationship of two years or less and who have no children in common with their sponsor at the time they submit their sponsorship application. The spouse or partner must live in a legitimate relationship with their sponsor for two years from the day on which they receive their permanent resident status in Canada. The status of the sponsored spouse or partner may be revoked if they do not remain in the relationship"

    ردحذف
  4. سلام عليكم أنا محمود من لبنان لدي سؤال مهم جدا بالنسبة لي وأتمنى أن تجاوبني بأقصى سرعة لو سمحتم وسؤالي هو أنا لبناني الأصل وسأكتب كتابي قريبا على شابة لبنانية الأصل لكنها ولدت في أمريكا وحصلت على جنسية أمريكية ومن ثم أنتقلت مع أهلها الى كندا وحصلت أيضا على الجنسية الكندية وعندما أصبح عمرها عشر سنوات عادت هي وأهلها للأقامة في لبنان وما زالوا حتى الأن مقيمين في لبنان وأنا أنخوف من فكرة انهم مبتعدون فترة طويلة عن كندا لرغبتهم البقاء في بلدهم هل ممكن لهذا أن يؤئر على جنسية خطيبتي؟ وسؤالي أيضا انني أود أن أتقدم للهجرة سويا والعيش في كندا كيف يمكنني هذا وما هي الخطوات المطلوبة للتقدم للهجرة من لبنان وقد قرأت في موقع cic.gc.ca شيأ أخافني جدا وهو التالي بالأسفل باللغة الأنكليزية وأود منكم لو سمحتم أن تشرحوا لي ما قصدهم بالتحديد هل يجب علي الأنتظار سنتين من بعد كتب الكتاب للذهاب الى كندا والعيش والعمل هناك ؟ أو قصدهم انه يمكنني الذهاب لكندا لكن يجب أن أنتظر سنتين للحصول على الأقامة الدائمة ؟ وماهو الفرق بين الذهاب فقط وبين الحصول على الأقامة الدائمة ؟وأود أن تشرحوا لي كافة الخطوات المتعلقة بتقديم الطلب وما هي مدة الأنتظار بالعادة للحصول على تأشيرة الذهاب الى كندا بعد تقديم الطلب في مثل هذه الحالة؟؟ سامحوني على الأطالة وأرجو منكم الرد بشكر واضح ومفصل وسريع والسلام

    Mississauga, October 26, 2012 — In an ongoing effort to deter people from" using marriages of convenience to cheat their way into Canada, Citizenship and Immigration Canada (CIC) introduced a new regulation that requires certain sponsored spouses live in a legitimate relationship with their sponsor for two years or they risk losing their permanent resident status.

    “There are countless cases of marriage fraud across the country,” said Citizenship, Immigration and Multiculturalism Minister Jason Kenney. “I have consulted widely with Canadians, and especially with victims of marriage fraud, who have told me clearly that we must take action to stop this abuse of our immigration system. Sometimes the sponsor in Canada is being duped and sometimes it's a commercial transaction. Implementing a two-year conditional permanent residence period will help deter marriage fraud, prevent the callous victimization of innocent Canadians and help us put an end to these scams.”

    The new regulations apply to spouses or partners in a relationship of two years or less and who have no children in common with their sponsor at the time they submit their sponsorship application. The spouse or partner must live in a legitimate relationship with their sponsor for two years from the day on which they receive their permanent resident status in Canada. The status of the sponsored spouse or partner may be revoked if they do not remain in the relationship

    ردحذف
  5. انا كوردي سوري ولاجئ ببيروت ومسجل بامم واتمنا لجؤ الى كندة لاني لا استطيع رجوع الى بلدي وانا كوردي ايذيدي0096176898435

    ردحذف