468x60 Ads


كلمات تتعلق بالإنتخابات ينبغي معرفتها

صناديق الإقتراع المتقدمة: المكان الذي تصوت فيه إذا كنت تصوت قبل الموعد المحدد للإنتخابات
إجتماع كل المرشحين: إجتماع في المجتمع المحلي يجتمع فيه كل المرشحين في منطقة انتخابية معينة ليعربوا عن آرائهم ويجيبوا على أسئلة الناخبين.
ورقة الإقتراع: الورقة التي يدرج فيها أسماء المرشحين الذين يمكنك التصويت لصالحهم. تصوت بوضع علامة X بجانب إسم المرشح الذي تختاره.
المرشح: الشخص الذي يريد الفوز بمنصب سياسي.
المواطن: الشخص الذي يتمتع بكامل الحقوق في بلد معين. في كندا يستطيع المواطنون الكنديون فقط التصويت في الإنتخابات الفدرالية (1) ، الإقليمية (2) ، والبلدية (3)
الناخبون: كل الناس في منطقة انتخابية.
نائب مسؤول الإنتخابات (DRO): نائب مسؤول الإنتخابات هو مسؤول عن منطقة التصويت. يستطيع هذا المسؤول الإجابة على الأسئلة التي تراودك حول التصويت.
المنطقة الإنتخابية: منطقة تصويت تستخدم في الإنتخابات الفدرالية والإقليمية. يوجد في اونتاريو 106 منطقة انتخابية.
الحكومة الفدرالية: المستوى الحكومي المسؤول عن جميع أنحاء كندا. وتدعى أيضا الحكومة المركزية، وهي تغطي كل أقاليم كندا العشرة والأراضي الثلاثة.
قائمة المصوتين: (أنظر قائمة المصوتين التالية)
عضو البرلمان (MP): الشخص المنتخب لمجلس العموم. يعمل عضو البرلمان لصالح كل الناس الذين يعيشون في منطقته الإنتخابية. يوجد 308 عضو في مجلس العموم.
عضو البرلمان الإقليمي (MPP): الشخص المنتخب للمجلس التشريعي في اونتاريو. ويعمل عضو البرلمان لصالح كل الأشخاص الذين يعيشون في منطقته. في اونتاريو يوجد 107 عضو في المجلس التشريعي.
بطاقة التبليغ بالتسجيل: بطاقة تخبرك بأنك مسجل للتصويت في الإنتخابات. وتخبرك أيضا بالمكان الذي تصوت فيه في يوم الإنتخابات. تتضمن البطاقة منطقتك الإنتخابية ورقم التصويت. ستستلم البطاقة بالبريد قبل موعد الإنتخابات.
الحزب السياسي: مجموعة من الأشخاص لديهم أفكار متشابهة حول الطريقة التي ينبغي بموجبها على الحكومة إتخاذ القرارات.
منطقة التصويت: تتقسم اونتاريو لأغراض الإنتخابات الفدرالية الى 106 منطقة تصويت تدعى المنطقة الإنتخابية. وكل منطقة انتخابية مقسمة الى مناطق أصغر تدعى المناطق الإنتخابية. تحمل كل منطقة انتخابية رقما.
كاتب الإنتخابات: مساعد نائب مسؤول الإنتخابات
الرقم الإنتخابي: لكل منطقة تصويت رقم خاص بها. يكون الرقم الإنتخابي على بطاقة التبليغ بالتسجيل. عندما تذهب لمنطقة التصويت إذهب الى المكتب الذي فيه رقمك الإنتخابي.
محطة التصويت: محطات التصويت هي الأماكن التي تصوت فيها. عادة ما توضع محطات التصويت في المدارس، أماكن العبادة، مراكز المجتمع المحلية أو أي أماكن عامة أخرى.
رئيس الوزراء: قائد الحكومة الفدرالية في كندا. رئيس الوزراء هو قائد الحزب السياسي الذي فاز غالبية مرشحيه في الإنتخابات الفدرالية.
رئيس الوزراء: قائد الحكومة الإقليمية في أونتاريو. وهو قائد الحزب السياسي الذي يتمتع بغالبية المرشحين المنتخبين في الإنتخابات الإقليمية.
التسجيل: عملية إضافة إسمك الى قائمة المنتخبين
مسؤول الإنتخابات: الشخص المسؤول عن إدارة منطقة معينة (أو منطقة انتخابية) خلال الإنتخابات. لكل منطقة انتخابية مسؤول انتخابات خلال فترة الإنتخابات.
الملاحظ: الشخص الذي يعمل لصالح مرشح. يكون بعض الملاحظين داخل محطة الإنتخابات، عند الطاولة مع مسؤول نائب الإنتخابات، وكاتب التصويت. ويكون البعض الآخر خارج محطة التصويت، يذكرون الناس بضرورة التصويت. يراقب الملاحظ عملية التصويت للتأكد من سيرها بشكل صحيح ولكنه لا يحاول التأثير عليها بأي شكل من الأشكال.
قائمة المصوتين: قائمة بالناس الذين يمكنهم التصويت في الإنتخابات

للمزيد من المعلومات:

(1) الإنتخابات الفدرالي
http://findlink.at/elections
(2) إنتخابات اونتاريو
http://findlink.at/elect
(3) الإنتخابات البلدية
http://findlink.at/localgov



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق