468x60 Ads


كيف أحضر إلى كندا كعامل/موظف مؤقت؟

إذا لم تكن مواطن كندي أو مقيم دائم فأنت بحاجة إلى تصريح عمل للعمل في كندا بشكل قانوني.
وللحضور إلى كندا كعامل أجنبي مؤقت يتعين عليك الحصول على تصريح عمل. ستحتاج للتقدم بطلب الحصول على تصريح عمل من وزارة الجنسية والهجرة الكندية (1) 
(Citizenship and Immigration Canada) أو أحد مكاتب منح التأشيرة الكندية قبل مجيئك إلى كندا.
للحصول على تصريح عمل:
  • ستكون بحاجة للحصول على عرض عمل من أحد أصحاب الأعمال الكنديين قبل التقدم بالطلب
  • يتعين على صاحب العمل التقدم بطلب الحصول على رأي بشأن سوق العمل من إدارة تنمية الموارد البشرية وتنمية المهارات الكندية (2) 
    (Human Resources and Skills Development Canada).
  • ستقرر إدارة تنمية الموارد البشرية وتنمية المهارات الكنديةما إذا كان بإمكان صاحب العمل تشغيل عامل أجنبي لشغل الوظيفة.
هناك تصاريح عمل خاصة لبعض العمال. فعلى سبيل المثال، هناك برامج تصاريح عمل خاصة للعاملين في مجال تقديم الرعاية والإقامة مع من يرعونهم وعمال الزراعة.
يمكنك الحصول على استمارة طلب لتصريح العمل عن طريق تنزيل طلب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية أو عن طريق زيارة أقرب مكتب تأشيرة كندي.

إذا كنت في كندا بالفعل.

إذا كنت في كندا بالفعل قد يمكنك التقدم بطلب للحصول على نوع خاص من تصاريح العمل. للمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية أو الاتصال بمركز خدمة العملاء بها:
رقم الهاتف المجاني: 1-888-242-2100 begin_of_the_skype_highlighting            1-888-242-2100      end_of_the_skype_highlighting (من داخل كندا)

تصاريح العمل مؤقتة

لا يمكنك استخدام تصريح العمل للهجرة إلى كندا. فإذا أردت الحضور إلى كندا كمقيم دائم بناء على مهاراتك وخبراتك العملية سوف تكون بحاجة إلى معرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقدم للهجرة كعامل ماهر. اتصل بوزارة الجنسية والهجرة الكندية على رقم الهاتف المذكور أعلاه للحصول على المزيد من المعلومات.
توجد لدى حكومة أونتاريو معلومات على موقعها الخاص بالهجرة إلى أونتاريو (Ontario Immigration)(3) للعاملين المهرة الراغبين في الهجرة إلى كندا. للمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الهجرة بأونتاريو أو اتصل بـ ServiceOntario:
رقم الهاتف المجاني: 1-800-267-8097 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-267-8097      end_of_the_skype_highlighting
تورنتو: 416-326-1234 begin_of_the_skype_highlighting            416-326-1234      end_of_the_skype_highlighting




Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا شكرا على المعلومات القيمة ولكن اردت ان اعرف هل يتم تغيير الوضع في حال دخلت الى كندا عن طريق العمل المؤقت حيث اذا اردت الحصول على الجنسية او الاقامة الدائمة هل ستكون سهلة

    ردحذف
  2. اذا حصلت على تصريح عمل مؤقت داخل كندا ,هل استطيع الحصول
    على الاقامة الدائمة و فيما بعد طلب الجنسية الكندية .
    او هل استطيع تقديم طلب الهجرة من داخل كندا بعد دخولها
    بتصريح العمل المؤقت . وشكرا .

    ردحذف