468x60 Ads


كيف يمكنني شراء منزل؟

إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تعتزم فيها امتلاك منزلا يتعين عليك وضع العديد من الأمور في الاعتبار. ويوجد لدى الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان
(Canada Mortgage and Housing Corporation)
 (1) دليل من عشر خطوات لشراء المنازل لمساعدتك على شراء منزلا وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:
  • الخطوة الأولى - هل يعد امتلاك منزلا أمر مناسب لك؟ 
    يعد شراء منزلا من أكبر القرارات المالية والحياتية التي سوف تتخذها، فمن المفيد اتخاذ قرار وأنت على دراية بمزايا وعيوب شراء منزل.
  • الخطوة الثانية - هل أنت مستعد من الناحية المالية؟ 
    يمكن لعدد من الحسابات البسيطة مساعدتك على تقييم موقفك المالي وتحديد ما هو المبلغ الذي يمكنك توفيره لشراء منزل والحد الأقصى للسعر الذي يمكنك وضعه في الاعتبار.
  • الخطوة الثالثة - كم يتكلف الشراء بالفعل؟ 
    بعد قيامك بحساب الحد الأقصى للسعر الذي يمكنك أن تدفعه لشراء منزلا ستكون بحاجة لحساب النفقات والتكاليف المرتبطة بشراء منزل للتأكد من جاهزيتك المالية.
  • الخطوة الرابعة – ما الذي يجب عليك شرائه؟ 
    قبل أن تبدأ في البحث عن منزل، يتعين عليك التفكير في احتياجاتك السكنية الحالية والمستقبلة وما هي المواصفات المهمة بالنسبة لك.
  • الخطوة الخامسة من هم الأخصائيون الذين يتعين عليك الاتصال بهم؟ 
    هناك العديد من المتخصصين الذين ستقوم بالاستعانة بهم أثناء عملية شراء منزل: وكيل الاستثمار العقاري، سمسار الرهن العقاري، محامي/ كاتب عدل، مفتش مبان، سمسار تأمين، أخصائي التقييم، وأخصائي المسح، ومقاول/أخصائي بناء.
  • الخطوة السادسة - كيف يمكنك العثور على المنزل الملائم؟ 
    إذا قررت أنك مستعد للبدء في عملية البحث، فإن هناك معلومات متوفرة عن أساليب العثور على المنزل الملائم لك بالإضافة إلى نصائح مفيدة عن عملية البحث وأوراق عمل خاصة بالبحث عن المنزل المناسب.
  • الخطوة السابعة – هل أنت جاهز للشراء؟ 
    بمجرد عثورك على المنزل الذي تريد شرائه، عليك تقديم عرض للشراء أو إتفاقية بيع وشراء للبائع.
  • الخطوة الثامنة – الخطوات النهائيةعند استعدادك للنقل يتعين عليك استئجار شركة نقل والعمل معها. وفي يوم الإغلاق (أي يوم استلام المنزل) ستكون هناك مستندات معينة يجب توقيعها أمام المحامي/كاتب العدل أوالبنك أو شركة الرهن العقاري.
  • الخطوة التاسعة – هل هناك المزيد فيما يتعلق بشراء منزل؟ 
    تبدأ المسؤولية المالية الحقيقية لامتلاك المنزل عند حيازتك لمنزلك الجديد فيتعين عليك وضع ميزانية لسداد الرهن العقاري والتكاليف المستمرة لإدارة المنزل وتمويلات الطوارئ.
  • الخطوة العاشرة - نصائح بشأن إصلاح وصيانة المنزل 
    يقدم هذا الجزء نصائح مفيدة للملاك الجدد للمنازل حول إصلاح وصيانة وتجديد المنازل ويناقش أهمية الأمن والسلامة ضد الحريق.
ويتوفر دليل الخطوات العشرة لشراء المنازل بـ 8 لغات من الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان . فإذا رغبت في تلقي نسخة مجانية، قم بالاتصال بمكتب الطلبات التابع للهيئة على:
هاتف:             1-800-668-2642      
إذا كانت لديك أسئلة وكنت بحاجة للمزيد من المعلومات، اتصل بمركز أعمال أونتاريو (Ontario Business Centre) التابع للهيئة في تورنتو على:
هاتف:             416-221-2642      
رقم الهاتف المجاني:             1-866-389-1742      

للمزيد من المعلومات:

(1) الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان (Canada Mortgage and Housing Corporation): 
http://findlink.at/cmhc


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

هناك 4 تعليقات:

  1. التنظيف من الأمور التي يجب على كل ربة منزل الاهتمام بها وعدم غض النظر عنها أو إهمالها، لأن تنظيف المنزل من صحة وسلامة أفراد الأسرة بأكملها لأن إهمال التنظيف ينتج عنها الكثير من المشكلات مثل انتشار الروائح الكريهة وبالتالي انتشار الحشرات وبالتالي انتشار الجراثيم والأمراض والأوبئة ولكن مع شركة خدمات التنظيف بمكة وجدة لا داعي للقلق وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم مميزات وخدمات الشركة.
    شركة تنظيف بمكة
    شركة تنظيف بالبخار بمكة
    شركة تنظيف مكيفات بمكة
    شركة تنظيف دكت المكيفات بمكة
    شركة تنظيف مسابح بمكة
    شركة تنظيف بجدة
    شركة تنظيف شقق بجدة
    شركة تنظيف منازل بجدة
    شركة تنظيف بالبخار بجدة
    شركة تنظيف كنب بالبخار بجدة

    ردحذف
  2. مشكلة الحشرات من المشكلات التي يعاني منها الإنسان المعاصم بالرغم من أن الحشرات كائنات دقيقة ألا أنها تسبب الكثير من المتاعب والمشاكل، ولا يتمكن أي مواطن من التعامل معها لأنها تحتاج خبرة كبيرة جداً في التعامل معها وشركة مكافحة الحشرات بمكة وجدة تقدم لكم أفضل الخدمات لمكافحة الحشرات.
    شركة مكافحة حشرات بجدة
    شركة رش مبيدات بمكة
    شركة مكافحة حشرات بمكة
    نحن نحتاج الخدمات بشكل دائم فعل سبيل المثال نحتاج إلى السباكين والنجارين وعمال الكهرباء لكي يقوم كل شخص منهما لتنفيذ الخدمة التي في مجاله على أكمل وجه، فلا يتمكن الفرد العادي مع التعامل مع مشكلة المياه أو مشكلة الكهرباء وفي هذه الحالة لا بد من التعاون مع المتخصصين وفي هذه الحالة فأن شركة خدمات بمكة توفر لعملائها الكرام أفضل العمال في كل المجالات.

    معلم نجار بمكة
    فنى نجار بمكة
    شركة مقاولات بمكة
    فني سباك بمكة
    فني كهربائي بمكة

    ردحذف
  3. جميعنا بلا استثناء نحتاج بشكل يومي من الكثير على الخدمات، ويفضل دائماً أن يتم الاعتماد على متخصصين وخبراء لكي يتم تلبية كافة هذه الخدمات بشكل تقني وباحترافية بعيداً عن أي متاعب وفي وقتنا الحالي يوجد الكثير من الشركات ولكن شركتنا من أفضل الشركات بدون أي شك وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم خدمات شركتنا.

    شركة تنظيف بيارات بجدة
    تنظيف بيارات بمكة
    شركة تسليك مجاري بمكة
    شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة عزل بمكة
    شركة تنظيف بيارات بمكة
    شركة تنظيف خزانات بجدة

    ردحذف
  4. إن كنت تبحث عن شركة متميزة ولديها خبرة في أعمال نقل وتخزين الأثاث، فلا داعي لأن تبحث طويلاً لأن شركتنا واحدة من أهم وأفضل الشركات الموجودة حالياً في المملكة العربية السعودية عملاً في مجال نقل العفش وليس في هذا المجال فقط بل أنها تقدم كافة الخدمات المنزلية التي يحتاجها العملاء، لذلك بادر الآن للتعامل معنا دون تفكير فشركتنا هنا من أجل راحتكم وإرضائكم بأفضل الخدمات المقدمة بأعلى جودة وبأقل التكاليف.

    شركة نقل عفش بمكة
    شركة نقل اثاث بمكة
    شركة نقل عفش بجدة
    شركة نقل اثاث بجدة

    ردحذف