كيف يمكنني شراء منزل؟

إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تعتزم فيها امتلاك منزلا يتعين عليك وضع العديد من الأمور في الاعتبار. ويوجد لدى الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان
(Canada Mortgage and Housing Corporation)
 (1) دليل من عشر خطوات لشراء المنازل لمساعدتك على شراء منزلا وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:
  • الخطوة الأولى - هل يعد امتلاك منزلا أمر مناسب لك؟ 
    يعد شراء منزلا من أكبر القرارات المالية والحياتية التي سوف تتخذها، فمن المفيد اتخاذ قرار وأنت على دراية بمزايا وعيوب شراء منزل.
  • الخطوة الثانية - هل أنت مستعد من الناحية المالية؟ 
    يمكن لعدد من الحسابات البسيطة مساعدتك على تقييم موقفك المالي وتحديد ما هو المبلغ الذي يمكنك توفيره لشراء منزل والحد الأقصى للسعر الذي يمكنك وضعه في الاعتبار.
  • الخطوة الثالثة - كم يتكلف الشراء بالفعل؟ 
    بعد قيامك بحساب الحد الأقصى للسعر الذي يمكنك أن تدفعه لشراء منزلا ستكون بحاجة لحساب النفقات والتكاليف المرتبطة بشراء منزل للتأكد من جاهزيتك المالية.
  • الخطوة الرابعة – ما الذي يجب عليك شرائه؟ 
    قبل أن تبدأ في البحث عن منزل، يتعين عليك التفكير في احتياجاتك السكنية الحالية والمستقبلة وما هي المواصفات المهمة بالنسبة لك.
  • الخطوة الخامسة من هم الأخصائيون الذين يتعين عليك الاتصال بهم؟ 
    هناك العديد من المتخصصين الذين ستقوم بالاستعانة بهم أثناء عملية شراء منزل: وكيل الاستثمار العقاري، سمسار الرهن العقاري، محامي/ كاتب عدل، مفتش مبان، سمسار تأمين، أخصائي التقييم، وأخصائي المسح، ومقاول/أخصائي بناء.
  • الخطوة السادسة - كيف يمكنك العثور على المنزل الملائم؟ 
    إذا قررت أنك مستعد للبدء في عملية البحث، فإن هناك معلومات متوفرة عن أساليب العثور على المنزل الملائم لك بالإضافة إلى نصائح مفيدة عن عملية البحث وأوراق عمل خاصة بالبحث عن المنزل المناسب.
  • الخطوة السابعة – هل أنت جاهز للشراء؟ 
    بمجرد عثورك على المنزل الذي تريد شرائه، عليك تقديم عرض للشراء أو إتفاقية بيع وشراء للبائع.
  • الخطوة الثامنة – الخطوات النهائيةعند استعدادك للنقل يتعين عليك استئجار شركة نقل والعمل معها. وفي يوم الإغلاق (أي يوم استلام المنزل) ستكون هناك مستندات معينة يجب توقيعها أمام المحامي/كاتب العدل أوالبنك أو شركة الرهن العقاري.
  • الخطوة التاسعة – هل هناك المزيد فيما يتعلق بشراء منزل؟ 
    تبدأ المسؤولية المالية الحقيقية لامتلاك المنزل عند حيازتك لمنزلك الجديد فيتعين عليك وضع ميزانية لسداد الرهن العقاري والتكاليف المستمرة لإدارة المنزل وتمويلات الطوارئ.
  • الخطوة العاشرة - نصائح بشأن إصلاح وصيانة المنزل 
    يقدم هذا الجزء نصائح مفيدة للملاك الجدد للمنازل حول إصلاح وصيانة وتجديد المنازل ويناقش أهمية الأمن والسلامة ضد الحريق.
ويتوفر دليل الخطوات العشرة لشراء المنازل بـ 8 لغات من الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان . فإذا رغبت في تلقي نسخة مجانية، قم بالاتصال بمكتب الطلبات التابع للهيئة على:
هاتف:             1-800-668-2642      
إذا كانت لديك أسئلة وكنت بحاجة للمزيد من المعلومات، اتصل بمركز أعمال أونتاريو (Ontario Business Centre) التابع للهيئة في تورنتو على:
هاتف:             416-221-2642      
رقم الهاتف المجاني:             1-866-389-1742      

للمزيد من المعلومات:

(1) الهيئة الكندية للرهن العقاري والإسكان (Canada Mortgage and Housing Corporation): 
http://findlink.at/cmhc

إرسال تعليق

0 تعليقات