أين يمكنني الحصول على مساعدة مجانية لإعداد رسالتي الإفتتاحية وسيرتي الذاتية؟

هناك طرقا مختلفة لمساعدتك عندما تبدأ بتحضير رسالتك الإفتتاحية وسيرتك الذاتية.

مراجع على الشبكة الإلكترونية والكتب

يمكنك البحث عن معلومات على الشبكة الإلكترونية أو في الكتب في مركز مجتمعك المحلي، المكتبة أو مركز موارد التشغيل (1) Employment Resource Centre (ERC) وإذا كانت لديك صعوبة في الحصول على الإنترنت فيمكنك الذهاب الى العديد من مراكز البحث عن عمل أو الى مركز موارد التشغيل Employment Resource Centre (ERC) حيث يمكنك إستخدام الإنترنت. يمكنك إتباع العديد من الإرشادات المتوفرة في الموارد الإلكترونية لتضع رسالتك الإفتتاحية وسيرتك الذاتية بصيغتها النهائية حسب نوع العمل الذي تتقدم عليه.

ورش البحث عن عمل

إشترك في ورشة عمل أو برنامج قصير يساعدك في كتابة السيرة الذاتية والرسالة الإفتتاحية. يدعى بعضها بورش البحث عن عمل .(2) Job Search Workshops (JSW) . يمكن أن تساعدك هذه الورش في بحثك عن عمل.

وكالات المجتمع المحلي، والمساعدة على التوطين والتوظيف

تقدم العديد من وكالات المجتمع المحلي Community agencies خدمات مجانية حول كتابة الرسالة الإفتتاحية والسيرة الذاتية. ويوجد في وكالات المجتمع أيضا مجموعات إيجاد العمل والتي تقدم دعما من زملاء لك عندما تقدم على عمل معين. قد تتوفر موارد مماثلة في وكالة الإستقرار (3) settlement agency المحلية القريبة منك .
يوجد في مركز موارد التوظيف Employment Resource Centre (ERC) المحلي في أونتاريو موظفون مستعدون لمساعدتك على كتابة سيرتك الذاتية أو مراجعتها. لديهم كومبيوترات يمكنك استخدامها لعمل أية تغييرات على سيرتك الذاتية. ولديهم موارد أيضا لمساعدتك في عملية البحث عن عمل. هذه المراكز مجانية. لقد ساعدوا الآلاف من الكنديين الجدد في إيجاد عمل.

جد المعلومات حول مراكز موارد التوظيف في منطقتك:

  • إتصل بالهاتفي المجاني             1-800-387-5656      
  • توجد خدمة هاتفية للذين يعانون من صعوبة السمع:             1-866-768-1157      
  • بالنسبة للخدمات بلغات غير الإنجليزية أو الفرنسية : بعد إنتهاء التحية في الهاتف يرجى الإنتظارلحين تلبية طلبك من قبل أحد المشرفين الذي بدوره سيوصلك بمترجم فوري مرخص لمساعدتك في الحصول على المعلومات التي تحتاجها.

للمزيد من المعلومات:

(1) Employment Resource Centres (ERCs):
http://findlink.at/ERC
(2) Job Search Workshops:
http://findlink.at/JSW
(3) Community Information Centres (CICs):
http://www.211Ontario.ca

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. السلام عليكم انا مصعب محمد حورية حلب من ارض الحمرة الاصل من ادلب جبل الزوية قرية بسامس النفوس احسم انا اطلب المساعدة ارجوكم ارجوكم كل الرجاء ان تسعدوني اريد الذهاب الى كندا او السويد الان انا مقيم في تركيا منذ شهرين ونصف ولم اجد عمل انا اتكلم الانكليزية لا اتكلم اللغة التركية ولا استطيع الذهاب الى سورية لئنها خطر على حياتي كثيرا كثيرا و انا يضا احب ان اعيشة في تلكا البلدان وهذة الاميل السكايبي mosaab19881 (F)




    لقد تهدما بيتنا ونخطفة لي اخ منذ سنة و نصف ولا نعلم عنهو شئا ارجوكم اني انام الان فحدائق تركيا اضنا ولا استطيع ان اتحمل الصبر اكثر من ذالك ارجو الرد علية ي


    وشكرا
    ارجوكم كل ارجاء ارجوكم انا اطلب ان تسعدوني ان اذهب الى استراليا او الى كندا او الى السويد السويد

    ردحذف