468x60 Ads


أنا مهاجر الى كندا. كيف أجلب ممتلكاتي معي؟

إذا كنت قادما الى كندا لتصبح بلدك الدائم، أو إذا كنت قادما الى كندا لعمل مؤقت لأكثر من ثلاثة سنوات، فقد تجلب معك ممتلكاتك الشخصية والمنزلية دون فرض رسوم جمركية عليها إذا كنت تملك وتستعمل هذه المواد قبل وصولك الى كندا.
قبل أن تصل، حضر نسختين من قائمة (يفضل أن تكون مطبوعة) بكل المواد التي ترغب بجلبها معك الى كندا، موضحا القيمة، والشركة التي صنعتها وسنة صنعها والرقم التسلسلي لها. قسم القائمة الى قسمين: المواد التي ستجلبها معك والمواد التي ستأتي فيما بعد.
عليك أن تقدم هذه القائمة الى دائرة الجمارك الكندية عندما تصل الى كندا، حتى وإن لم تكن جالبا معك أي مواد في ذلك الوقت.

البضائع التي تجلبها معك

يجب أن تقدر قيمة البضائع التي ستجلبها معك بالدولار. يمكن أن يكون التقييم عاما فيما يتعلق بالملابس الشخصية ومعظم المواد المنزلية. إلا أنه يجب أن تقدم قيمة محددة بالدولار لبضائع مثل الكومبيوترات والأجهزة الإلكترونية التي تحمل رقم تسلسل. تأكد من تقديم معلومات مفصلة للبضائع غالية الثمن.
ستحتاج الى إكمال استمارتين ستحتاج الى تقديمها الى دائرة الجمارك الكندية عندما تصل :
B4 Personal Affects Accounting Document and the B4 Personal Effects Accounting Document (list of goods imported) (1) . قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوكالة الخدمات الحدودية الكندية Canada Border Services Agency (CBSA) لتنزيل الإستمارات، أو إتصل علي الأرقام التالية:
الهاتف المجاني:             1-800-461-9999 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-461-9999      end_of_the_skype_highlighting       (داخل كندا)
خارج كندا:             204-983-3500 begin_of_the_skype_highlighting            204-983-3500      end_of_the_skype_highlighting       أو             506-636-5064 begin_of_the_skype_highlighting            506-636-5064      end_of_the_skype_highlighting       ( ستُفرض عليك رسوم المكالمات البعيدة)
يجب أن تكون المواد المنزلية والشخصية التي تجلبها معك الى كندا قد ملكتها، واستخدمتها في الخارج قبل وصولك الى كندا. الإستثناءات الوحيدة هي هدايا الزواج، بدلة العروس، المشروبات الكحولية، ومنتجات التبغ.
إتصل بوكالة الخدمات الحدودية الكندية CBSA على رقم الهاتف المذكور آنفا للحصول على المزيد من المعلومات.
إذا لم تتمكن من جلب كل ممتلكاتك، يمكنك أن تجلبها الى كندا دون فرض رسوم عليها في وقت لاحق بعد وصولك الى كندا. يمكنك شحن هذه البضائع تحت عنوان "بضائع تأتي فيما بعد Goods to Follow"

بضائع تأتي فيما بعد Goods to Follow

عندما تصل البضائع التي تاتي فيما بعد ستعطى لك بعد أن تبرز لوكالة الخدمات الحدودية الكندية نسخة من النسخة الأصلية B4 . سيوقع مفتش الكمارك بجانب البضائع التي ستعطى لك وسيضع ختمه وتوقيعه على الإستمارة.
البضائع التي صرحت بها وأدرجتها في القائمة على أنها بضائع ستأتي فيما بعد على قائمة B4الأصلية هي فقط البضائع التي يمكن إدخالها الى كندا وتكون معفاة من الرسوم والضرائب في وقت لاحق. لاتوجد فترة زمنية محددة لجلب البضائع التي ستتبع والتي أدرجتها على إستمارة B4
إذا بعت أي مواد في كندا خلال 12 شهرا من تأريخ إدخالها الى كندا يجب أن تبلغ مكتب الجمارك وتدفع كل الرسوم المستحقة في ذلك الوقت.

سأدخل الى كندا عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية. كيف سأجلب سيارتي معي؟

هناك أشياء معينة ينبغي عليك القيام بها إذا رغبت في جلب سيارتك معك الى كندا.
تنشر وزارة النقل الكندية Transport Canada (2) قائمة بالسيارات المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يُسمح بدخولها الى كندا. تحقق من أن سيارتك موجودة على هذه القائمةقبل أن تأتي بسيارتك معك. يجب أن تلبي سيارتك أيضا معايير السلامة الكندية وقد تحتاج الى إجراء بعض التغييرات لتنسجم مع معايير سلامة المركبات الكندية Canadian Motor Vehicle Safety Standards (CMVSS) .
للحصول على المزيد من المعلومات، إتصل بوزارة النقل الكندية:
داخل كندا:             1-800-333-0371 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-333-0371      end_of_the_skype_highlighting      
خارج كندا:             613-998-8616 begin_of_the_skype_highlighting            613-998-8616      end_of_the_skype_highlighting      
يجب أن تتصل كذلك بمسجل المركبات المستوردة التابع للحكومة الفدرالية Registrar of Imported Vehicles (RIV) (3) وهو يمثل البرنامج الوطني الكندي لتسجيل المركبات، وتفتيشها وتصديقها. يقوم مكتب المسجل بالتأكد بأن المركبات المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية والداخلة الى كندا تلبي معايير سلامة الطريق الكندية. وللحصول على المزيد من المعلومات إتصل بمكتب RIV .
داخل أمريكا الشمالية:             1-888-848- 8240 begin_of_the_skype_highlighting            1-888-848- 8240      end_of_the_skype_highlighting      
يجب إخطار الجمارك الأمريكية بكل المركبات التي تغادر بلدهم. يفرض عليك القانون الأمريكي تقديم كل الوثائق الى الجمارك الأمريكية 72 ساعة على الأقل قبل تأخذ بالمركبة خارج البلد. يجب تقديم السيارة الى الجمارك الأمريكية في الوقت الذي تغادر فيه الولايات المتحدة الأمريكية.
توصي الجمارك الأمريكية أن تتصل بنطقة الحدود التي ستعبر منها للتأكد بأن لديك كل الوثائق التي تحتاجها لإدخال سيارتك الى كندا. وللحصول على المزيد من المعلومات، إتصل بإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية U.S. Customs and Border Protection (CBP):
من كندا:             703-526-4200 begin_of_the_skype_highlighting            703-526-4200      end_of_the_skype_highlighting      
بعد أن تدخل بسيارتك الى كندا، يجب تسجيلها لدى مكتب ترخيص السائقين والمركبات التابع لوزارة النقل Ministry of Transportation, Driver and Vehicle License Issuing Office . ويجب أن يجري تأمينها.

كيف أجلب حيواني الأليف؟

لدى وكالة تفتيش الطعام الكندية Canadian Food Inspection Agency (CFIA)(4) إرشادات ينبغي اتباعها إذا رغبت بإدخال أي حيوانات الى كندا. قبل أن تأتي بحيوانك الى كندا، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوكالة تفتيش الطعام الكندية Canadian Food Inspection Agency (CFIA) واقرأ المبادئ بشكل جيد. وإذا رغبت في الحصول على المزيد من المعلومات، يمكنك الإتصال وكالة تفتيش الطعام الكندية Canadian Food Inspection Agency (CFIA) على الرقم:
الهاتف المجاني:             1-800-442-2342 begin_of_the_skype_highlighting            1-800-442-2342      end_of_the_skype_highlighting      
أوتاوا:             1-613-225-2342 begin_of_the_skype_highlighting            1-613-225-2342      end_of_the_skype_highlighting      
إذا كان لديك المزيد من الأسئلة إتصل بأقرب سفارة أو قنصلية كندية، أو إتصل بوكالة الخدمات الحدودية الكندية Canada Border Services Agency على الأرقام المذكورة آنفا.

للمزيد من المعلومات:

(1) وثيقة B4 : 
http://findlink.at/non-can
(2) وزارة النقل الكندية
http://findlink.at/transport
(3) مسجل المركبات المستوردة Registrar of Imported Vehicles 
http://findlink.at/riv
(4) وكالة تفتيش الطعام الكندية Canadian Food Inspection Agency (CFIA) 
http://findlink.at/CFIA



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق