468x60 Ads


ماهو برنامج الصحة الفدرالى المؤقت (IFH)؟

يقوم برنامج الصحة الفدرالى المؤقت Interim Federal Health (IFH) Programبدفع تكاليف الخدمات الطبية لفترة قصيرة بعد أن تصل الى كندا. هذا البرنامج مخصص لبعض اللاجئين وطالبي اللجوء.
قد تستطيع الحصول على الخدمات الصحية من خلال هذا البرنامج إذا كنت لاتستطيع دفع تكاليف هذه الخدمات ولم يكن لديك تأمين صحي صحي إقليمي ( مثل OHIP ) أو تأمين صحي خاص.
إذا كنت لاجئ يتمتع بمساعدة الحكومة أو لاجئ تمت رعايته بصورة خاصة وكنت بصدد إعادة التوطين من الخارج، فقد تتمكن من الحصول على المزايا الكاملة بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت IFH لحين حصولك على التأمين الصحي الإقليمي مثل OHIP .
بعد حصولك على OHIP يمكنك الحصول على مزايا جزئية بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت لفترة 12 شهرا بعد وصولك الى كندا.
برنامج الصحة الفدرالي المؤقت غير مصمم للإستعاضة عن OHIP و لا يقدم نفس التغطية الصحية التي يقدمها برنامج OHIP .
يغطي برنامج الصحة الفدرالي المؤقت IFH النفقات الطبية التالية:
  • الخدمات الصحية الأساسية والطارئة لمعالجة والوقاية من الحالات الطبية الخطيرة وتلك الخاصة بالأسنان. ويشمل ذلك التلقيحات والرعاية الطبية الوقائية الأساسية الأخرى.
  • وسائل منع الحمل ، والرعاية ماقبل الولادة وعند الولادة.
  • الأدوية الأساسية الموصوفة من قبل الطبيب
  • فحص الهجرة الطبي إذا كنت لاتستطيع دفع تكاليفه.
وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada(CIC) (1) هي التي تقرر إن كان بإمكانك الحصول على مزايا كاملة بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت. للحصول على المزيد من المعلومات، إتصل بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكندية :CIC Call Centre
الهاتف المجاني:             1-888-242-2100 begin_of_the_skype_highlighting            1-888-242-2100      end_of_the_skype_highlighting      

للمزيد من المعلومات:

(1) وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada
http://findlink.at/CIC-assist


Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق