468x60 Ads


الدراسة بكندا حلم يمكن ان يصيح حقيقة




أغلبية المؤسسات التعليمية تسمح لكل الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا متابعة دراستهم العليا بكندا، إلا أن هناك مؤسسات تشترط أن يكون هؤلاء قد اجتازوا السنة الجامعية الأولى في بلدهم بنجاح. هؤلاء الطلبة مطلبون بالتحقق من أن الدبلوم الذي سيهيؤونه هناك بكندا معترف به من طرف سلطات بلدهم إن كان في نيتهم العودة إلى بلدهم بعد استكمال دراستهم.
1) شروط القبول:
أ)في ما يسمى بالثانويات الكندية:Collèges canadiensوالمتواجدة بإقليم الكيبيك Québec والمعروفة ب CEGEP، هناك ثلاثة مصالح تعنى بطلبات القبول:
A} Service d’admission du Montréal métropolitainCanada.
B Service général d’admission du Québec :
CP 9670, Saint-Foy Québec, G1V 4C2 Canada.
C} Service d ‘admission des collèges de la région du Saguenay / Lac Saint-Jean. 218, Rue Gilbert, Jonquière Arvida
Québec G7S 4R8 Canada.
ويعتبر الفاتح من شهر مارس آخر أجل لإرسال الطلبات إلى المؤسسات المنتسبة لهذه المصالح بالنسبة لدورة الخريف والفاتح من نونبر بالنسبة لدورة الشتاء علما بأن السنة الدراسية في كندا تجري في دورتين.وليكن في علم المترشحين أنه يجب على كل شخص يود تسجيل نفسه بمؤسسسة تعليمية متواجدة بالإقليم أن يحصل على شهادة قبول بالكيبيك CAQ)  Certificat d'acceptation du Québecقبل رخصة الدراسة. وهي شهادة تصل تكاليفها إلى 100 دولار كندي ويتم الحصول عليها بوزارة الهجرة بالكيبيك.
ويمكن أن تصل تكاليف الدراسة إلى 5000 دولار كندي وتكاليف الإقامة إلى حدود 9600دولار سنويا( دولار كندي واحد يساوي 7,452 درهما ).
ب) في الجامعات الكندية:
على المترشح أن يوجه طلبه مباشرة الى المؤسسة التي يرغب متابعة الدروس بها. ومن الإمكان أن تطالبه هذه الأخيرة بملفه الدراسي مصحوب بنسخ مصادق عليها لكشف نقطه.

2) لغة التعليم: الفرنسية والأنجليزية.
3) شروط الحصول على التأشيرة



كل المترشحين للإقامة بكندا قصد الدراسة مطالبون بالإستجابة لشروط قانون الهجرة الكندي، ويتكون الملف من:
جواز السفر إضافة إلى نسخ الأربع صفحات الأولى.
شهادة القبول مسلمة من إحدى المؤسسات التعليمية الكندية.
الدليل على امتلاك الموارد المالية التي تمكنهم من متابعة الدراسة بكندا.
شهادة حسن السيرةFiche anthropométrique.
 وليكن في علم المترشحين أن مصلحة التأشيرات بالسفارة الكندية تقوم عند تقديم هؤلاء لملفاتهم بتقويم جدي لمسارهم الدراسي، ولجدية مشروعهم ولرغبتهم الحقيقية في العودةالى بلدهم الاصلي عند انتهاء دراستهم، وكذلك لحالتهم الصحية. وفي هذا الإطار، يدفع المترشحون 125 دولارا كنديا أو ما يعادلها لتأدية تكاليف هذا التقويم.


4)في حالة قبول الملف من طرف السفارة الكندية :


إجراء فحص طبي لدى طبيب معترف به من طرف السفارة.( 4 إلى 8 أسابيع قبل معرفة النتيجة ). الإدلاء بشهادة القبول بالكيبيك إن كان المترشح يود الدراسة بالإقليم.
تقديم شيك بنكي بقيمة 9600 دولار كندي في اسم المترشح وهي تكاليف الإقامة لمدة سنة.
تذكرة ذهاب وإياب عبر الطائرةRéservation
رخصة للآباء في حالة إذا كان المترشح لم يصل 18 سنة



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق