468x60 Ads


نظام التعليم بكندا




نظام التعليم بكندا
يشتمل نظام التعليم بكندا على المدارس التي تمولها الحكومة والمدارس الخاصة بما في ذلك الكليات المتوسطة/ المعاهد الفنية والكليات المهنية ومدارس اللغات والمدارس الثانوية والمعسكرات الصيفية والجامعات وكليات الجامعة.
وفي ظل الدستور الكندي تعد عملية التعليم هي مسئولية إقليمية  وذلك يعني أن هناك اختلافات جوهرية بين نظم التعليم في المقاطعات المختلفة.  ومع ذلك، فإن التعليم غاية للأهمية بالنسبة للكنديين كما أن القواعد والمعايير العالية موحدة بشكل كبير عبر البلاد.
بصفة عامة، فإن الأطفال الكنديين يلتحقون بالروضة لمدة عام أو اثنين عند سن أربعة أو خمسة سنوات على أساس تطوعي. ويبدأ الأطفال جميعا الصف الأول في حوالي سن السادسة. وعادة ما تبدأ السنة الدراسية من سبتمبر/أيلول وحتى يونيو/حزيران التالي إلا أنه في بعض الأحوال  من الممكن توافر تواريخ لقبول المستجدين في يناير/كانون الثاني. وتصل المدارس الثانوية إلى الصفوف 11  و 12 وفقا للمقاطعة. ومنها، يمكن أن يلتحق الطلاب بالجامعة أو كلية أو Cégep للدراسات. و Cégep هي كلمة مركبة بالفرنسية من الأحرف الأولى لمعهد/كلية التعليم العام والمهني وهي دراسة لمدة عامين للتعليم العام وثلاثة سنوات للتعليم المهني ما بين المدرسة العليا والجامعة. ويوجد نظام التعليم Cégep في مقاطعة كويبك.
جودة عالية من التعليم
إن معاهد التعليم لم يتم تصنيفها وفق المنزلة بصفة رسمية في كندا، إلا أنك سوف تجد معاهد ذات جودة عالية عبر البلاد. وعند اختيار مدرستك في كندا يرجى مراعاة  نوع المعهد وحجمه وموقعه وإذا كنت مهتما بمجال محدد للدراسة فعليك بالبحث والتقصي عن المدارس التي لديها الكثير لتقدمه في مجال المعرفة هذا.




Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

0 comments:

إرسال تعليق