هل يحتاج طفلي إلى رقم تأمين اجتماعي ؟ SIN



لن يحتاج طفلك عموماً إلى رقم تأمين إجتماعي (SIN).
فلن تكون هناك حاجة لهذا الرقم إلا إذا كان طفلك سيكسب المال من وظيفة أو من استثمارات باسمه. فمثلا لو كانت لدى طفلك خطة مدخرات تعليمية مسجلة (RESP) ستكون هناك حاجة لهذا الرقم.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على رقم تأمين اجتماعي لطفلي؟

إذا كان لديك طفل حديث الولادة مولود بأونتاريو، يمكنك التقدم عبر الإنترنت بطلب للحصول على رقم التأمين الاجتماعي أو شهادة الميلاد بالاستعانة بخدمة تسجيل الأطفال حديثي الولادة(1) (Newborn Registration Service). يمكنك استخدام تلك الخدمة حتى يتم طفلك السنة. للمزيد من المعلومات عن تلك الخدمة اتصل بخدمة أونتاريو 
(ServiceOntario):
رقم الهاتف المجاني:             1-800-267-8097      
تورنتو:             416-325-1234      
بعد تخطي طفلك السنة الأولى، يمكنك التقدم بطلب الحصول على رقم التأمين الاجتماعي عن طريق الخدمات الكندية (Service Canada) (2) يمكنك زيارة أحد مراكز الخدمة الكندية (Service Canada) والتقدم بالطلب شخصيا أو تنزيل نموذج الطلب من موقع الإنترنت الخاص بالخدمة الكندية وإرسال النموذج المطبوع لمكتب تسجيل رقم التأمين الاجتماعي بالخدمات الكندية (Service Canada Social Insurance Registration Office) بالبريد. للمزيد من المعلومات عن التقدم بطلب الحصول على بطاقة رقم التأمين الاجتماعي، أو إذا أردت طلب نموذج التقدم للحصول على رقم التأمين الاجتماعي عن طريق الهاتف اتصل بالخدمة الكندية :
رقم الهاتف المجاني:             1-800-206-7218      
وللوصول لمركز قريب منك تابع للخدمة الكندية (Service Canada)، اتصل بـ:
رقم الهاتف المجاني:             1-800-O-Canada      (            1-800-622-6232      )

للمزيد من المعلومات:

(1)خدمة تسجيل الأطفال حديثي الولادة (Newborn Registration Service ):
http://findlink.at/newborn
(2) الخدمات الكندية:
http://findlink.at/scc

إرسال تعليق

0 تعليقات