كيف أبحث عن عمل في كندا؟

يمكنك البحث في الإعلانات عن الوظائف الشاغرة في قسم التوظيف في جريدتك المحلية. ويمكنك أيضا البحث من خلال الشبكة الإلكترونية. يجد الكثير من الناس وظائفا بهذه الطريقة. وفي الوقت الذي تعتبر فيها هذه الطريقة هي الأسهل في البحث عن عمل ، إلا أن ذلك ليس الطريقة الأكثر فاعلية دائما.
هنالك طرقا مفيدة أكثر في البحث عن عمل، وخاصة بالنسبة للشخص الذي لايمتلك الكثير من خبرة العمل الكندية. وتشمل هذه الطرق مايلي:
  • إقامة شبكة علاقات؛
  • إجراء مقابلات للحصول على المعلومات؛
  • إجراء المكالمات الهاتفية بدون موعد مسبق
  • التطوع للعمل

إقامة شبكة علاقات

شبكة العلاقات تعني التحدث مع الناس الذين تعرفهم والتعرف على أشخاص جدد. وبالتحدث مع الآخرين تستطيع أن تتعرف على الوظائف التي ستتوفر قريبا. يمكنك حتى إكتشاف الوظائف غير المعلن عنها في أي مكان.
طرق التعارف:
  • إَنْظَم الى جمعية
  • إِنْظَم الى نادي ثقافي
  • إشترك في نشاطات مجتمعك المحلي
  • إحضر معرض الأعمال
  • إنظم الى برنامج إيجاد الأعمال

إجراء مقابلات الحصول على معلومات

مقابلة الحصول على معلومات هي مقابلة تقوم بها أنت لتحصل على المزيد من المعلومات حول عمل ما، أو مجال عمل أو شركة. وتعني قيامك بزيارة مواقع قد ترغب في العمل فيها وإعداد قائمة بالأسئلة التي تريد الحصول على إجابات عليها حتى تتمكن من تقديم طلبك في شركة ما. إنها طريقة ممتازة للتعرف على بيئة العمل الكندية وعلى عمل معين. في مقابلة الحصول على المعلومات، تكون أنت الذي يتولى زمام الأمور ويمكنك طرح أي سؤال تعتقد إنه سيوفر لك المعلومات التي تساعدك في النجاح في الحصول على عمل.

عمل المكالمات الهاتفية غير المتوقعة للتقصي عن فرص العمل

المكالمات الهاتفية غير المتوقعة هي مكالمات هاتفية تتصل فيها بشركات لتعرف إن كانت لديهم أية وظائف شاغرة. وتدعى بالمكالمات غير المتوقعة لأن الشخص الذي يستلم مكالمتك الهاتفية لايتوقع مكالمة منك أو لم يطلب بالتحديد أن يتصل به أحد في الشركة.

التطوع

يعني التطوع العمل بدون الحصول على أجر. إنه طريقة رائعة للحصول على خبرة العمل الكندية. وهو كذلك طريقة فعالة لعمل علاقات جديدة والتعرف على الوظائف التي لايُعلن عنها.

مراكز موارد التوظيف

يمكنك في اونتاريو الإستفادة من مراكز موارد التوظيف Employment Resource Centre (ERCs) (1) في مجتمعك المحلي لمساعدتك في الحصول على عمل. وتتلقى هذه المراكز التمويل من إدارة تنمية الموارد البشرية الكندية Human Resources Development Canada (HRDC) والتي تُدير كذلك مصارف الوظائف Job Banks ، وهي قائمة من الوظائف المطلوبة والمتوفرة في عموم كندا وتُشرف عليها الحكومة الإقليمية وتساعدك في تنظيم بحثك عن عمل. في مراكز موارد المعلومات يمكنك الحصول على :
  • المساعدة من العاملين الذين يعرفون سوق العمل الكندي؛
  • أجهزة الكومبيوتر لأغراض سيرتك الذاتية والرسالة الإفتتاحية؛
  • أجهزة التصوير والفاكس؛
  • الصحف والإعلانات عن عمل.

البحث عن عمل على الشبكة الإلكترونية

توجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تتضمن قوائما بالوظائف المطلوبة. يمكنك البحث حسب نوع العمل الذي تريده، عدد الساعات التي تريدها أو حسب المكان. تتضمن بعض الأمثلة على المواقع الإلكترونية الجيدة مصرف الوظائف الكندي Canada’s Job Bank (2)، وظائف أونتاريو Ontario Jobs (3) ، وجاريتي فيليج Charity Village (4).

للمزيد من المعلومات:

(1) Employment Resource Centres (ERCs):
http://findlink.at/ERC
(2) Canada’s Job Bank:
http://findlink.at/jobbank
(3) Ontario Jobs:
http://findlink.at/onjobs
(4) Charity Village:
http://findlink.at/cvillage

إرسال تعليق

38 تعليقات

  1. شكرا على طرح المواضيع لكي يستفاد منها عامة الناس

    ردحذف
  2. ابحث عن عمل في مجال اطفاء حرائق المحروقات و الغابات هدا ايمايلي dede8318@live.fr اريد العناوين الخاصة في هذا المجال

    ردحذف
  3. سلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم اقدر افهم من كلامك انه شركات التوظيف ووكالات السفر دي مزيفه ومقدرش احصل علي وظيفه وانا خارج كندا

    ردحذف
  4. السلام عليكم انا مصعب محمد حورية حلب من ارض الحمرة الاصل من ادلب جبل الزوية قرية بسامس النفوس احسم انا اطلب المساعدة ارجوكم ارجوكم كل الرجاء ان تسعدوني اريد الذهاب الى كندا او السويد الان انا مقيم في تركيا منذ شهرين ونصف ولم اجد عمل انا اتكلم الانكليزية لا اتكلم اللغة التركية ولا استطيع الذهاب الى سورية لئنها خطر على حياتي كثيرا كثيرا و انا يضا احب ان اعيشة في تلكا البلدان وهذة الاميل السكايبي mosaab19881 (F)

    ردحذف
  5. لقد تهدما بيتنا ونخطفة لي اخ منذ سنة و نصف ولا نعلم عنهو شئا ارجوكم اني انام الان فحدائق تركيا اضنا ولا استطيع ان اتحمل الصبر اكثر من ذالك ارجو الرد علية ي


    وشكرا

    ردحذف
  6. لقد تهدما بيتنا ونخطفة لي اخ منذ سنة و نصف ولا نعلم عنهو شئا ارجوكم اني انام الان فحدائق تركيا اضنا ولا استطيع ان اتحمل الصبر اكثر من ذالك ارجو الرد علية ي


    وشكرا

    ردحذف
  7. مصعب محمد حورية انا اطلب اللجوء ارجوكم سعدوني اقسم لا استطيع الذهاب الى سورية

    ردحذف
  8. انا اسمي عادل من الجزائر ممكن تساعدوني اريد ذهاب الي كندا من فضلكم

    ردحذف
  9. je suis marocain ,je parle l arabe,français ,espagnole,et anglais; ;et j aimerais bien travailler comme cuisinier ou autre et vivre au canada .A travers les sites je vois que c est très complique ,s'il vous plait je cherche de l aide et urgent
    mon email= bbencherqi@gmail.com
    mon tel = +212 661096980

    ردحذف
  10. انا من الجزائر ابحث عن عمل في كندا وضيفة سائق الالة حفر

    ردحذف
  11. انا من اليمن اريد السفر الى كندا واعمل فيها المؤهل شهادة ثانويه عامه اذا سافرت الى كندا هل استطيع العمل فيها ملاحظه انا تمام في اللغه الانجليزيه

    ردحذف
  12. معلومات قيمة أشكركم عليها. للمهتمين بالهجرة إلى كندا، هناك أيضا ً المزيد من المعلومات في موقع دليل الحرية http://7oreya.com/Articles

    ردحذف
  13. السلام عليكم.
    عندي استفسار،
    هل فرص الدخول وسهولة الإجراءات تكون اسهل للمتزوجين أم غير المتزوجين؟

    ردحذف
  14. السلام عليكم ــ تحية لكم على هذا المجهود الجبار ،، اردت أن أسالكم هل يمكن ان اهاجر الى كندا أنامن موريتاني مهنتي ميكانيكي في شركة معروفة تدعا إسنيم لها العديد من العلاقات مع أشرايك الكندي متزوج لى أبن واحد والله الحمد الهدف من الأهجرة العمل والحصول على الإقامة في كندا بما أنه عندي أبناعم منهم مقيم وحاصل على الجنسيه الكنديه ومن هم من يدرس ارجومن سيادتكم أنتجيبني الجواب الشافي وما ذا أفعل جزاكم الله خير

    ردحذف
  15. ابحث عن عمل اريد والمهنه نقاش او امين مخزن او مندوب 01225973556
    رزق منصور

    ردحذف
  16. اريد الهجره الى كندا مع عائلتي اعمل نجار المنجره ملكي وزوجتي مدرسه انجليزي ارجو المساعده

    ردحذف
  17. bonne chance pour tous le monde je m'appelle Ottmane,et je suis un marocain age 28 ans titulaire d'un diplôme de Technicien réparation des engins je veux savoir comment partir au Canada
    glakman123456789@gmail.com
    00212649301317

    ردحذف
  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلام لكل اللاخوة انا شاب من الجزاءر اريدالسفر الى كندا والعمل هناك كما انني اعزب وتخصصى في التلحيم اعمل في شركة للدولة ارجو من الاخوة توجيهي وشكرا جزيل الشكر

    ردحذف
  19. السلا عليكم اناخالد اريد العمل في كندا التركيب الصحي والغازهل استطيه واشكركم على هذه المعلومات وشكر.
    ولي كل من يهمه مساعدتي هذا ايميليkhaled19_alg@hotmail.fr

    ردحذف
  20. السلام عليكم بصراحه انا مغترب في احد الدول الخليج وبصراحه انا حابب اروح كندا باي طريقع ممكن بتمنى تساعدوني على هيطريقه

    ردحذف
  21. انا اسمي محمود نور محمد مواليد ابي اعيش كندا فكيف ابي مساعدا هدا

    ردحذف
  22. انا طالب جامعي واريد تحسين اللغه .... هل من الممكن الحصول على عمل في الصيف ( الاجازه ) بدون اجر لكن مدفوع تكاليف السفر والاقامه ؟؟

    ردحذف
  23. انا شاب جزائري حاصل على دبلوم plomberie sanitaire et gaz والسن 23 عام وغير متزوج ... هل من الممكن مساعدتى فى الهجرة الى كندا بأسهل الطرق الممكنة ؟؟!! وشكراً

    ردحذف
  24. Peace be upon you all,Just asking about the easiest way to immigrate to Canada.Should I go directly and apply from there to speed the process up rather than applying out of Canada?I will be waiting for your feedback via my email as mr_reda_m@hotmail.com

    ردحذف
  25. هل من السهل ان احد وظيفه مدير مبيعات في مجال السيارات في كندا وماهي المواقع او الشركات الي القدر التواصل معها لإيجاد فرصه عمل جيده.شكرا

    ردحذف
  26. اجراء التواصل معي ع الواتس للضرورة القصوي

    ردحذف
  27. رقمي الواتس هو ٠٠٩٦٦٥٥٢٩٥٦٧٨٥

    ردحذف
  28. سلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته
    اما بعد اسمي عبالغني دودجان 29 سنة من المغرب لدي حلم منذ الصغر هو الذهاب الى كندا لدي نقاط جيدة في ملفي فانا لدي اكثر من 4 سنوات خبرة في مجال الرسم و المسح الطربغرافي كما لدي احد افراد اسرة يعيش في كبك (خالي).
    اتمني تساعدوني رجاءا

    ردحذف
  29. ارغب فى الهجرة الى كندا والعيش هناك مع الاسرة ممكن حد يفيدنى او يقدم اى مساعده ضرورى دة رقم الواتس حقى 009660501245706

    ردحذف
  30. ارغب فى الهجرة الى كندا والعيش هناك مع الاسرة ممكن حد يفيدنى او يقدم اى مساعده ضرورى دة رقم الواتس حقى 009660501245706

    ردحذف
  31. السلام عليكم
    أنا أحمد غندو أرجو المسائدة عن الهجرة والعمل إلى كندا
    guindoa07@gmail.com شكرا جزيلا والسلام عليكم

    ردحذف
  32. السلام عليكم .. قدمت من فترة على الانترنت طلب للحصول على عمل بكندا واتصل بى احدهم ورحب بى ولكنى لا اتقن الانجليزية فقال لى فيما معنى كلامه انهم سيتصلون بى وسيحدثنى بالعربية .. هل سيحدثنى فعلا ام لا ؟ ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. اخي كيف عملة على طلب للحصول العمل في كندا دلني من فضلك

      حذف
  33. السلام عليكم ....انا شاب يمني مقيم في السعوديه والريد الذهاب الى كندا للعمل في ايا مجال ارجومن الااخوة المساعده في ذلك وتس اب 00966503965971
    ائميل ...hussn1983333@gmail.com

    ردحذف
  34. انا من الجزائر لدي تخصاص في مجال الترصيص الطحي والغاز اريد العمل في كندا وليس لدي ادنى فكرة دلوني كيف اعمل في طلب الحصول على عمل اخوتي

    ردحذف
  35. انا يمني اعمل في مجال الدهانات 15 عام اقيم في ماليزيا هل استطيع دخول كندا

    ردحذف
  36. انا صابر من الجزائر ابحث عن عمل في مجال المحاجر والمناجم اعمل في شركة تابعة للدولة ومتزوج اب لطفلين

    ردحذف
  37. انا صابر من الجزائر ابحث عن عمل في مجال المحاجر والمناجم اعمل في شركة تابعة للدولة ومتزوج اب لطفلين

    ردحذف