يوجد طريقتان لمعرفة وضع طلب الهجرة الخاص بك: يمكنك تدقيق ذلك على الشبكة الإلكترونية بزيارة موقع وزارة الجنسية والهجرة الكندية الإلكتروني
(Citizenship and Immigration Canada) (1) أو يمكنك الإتصال بالوزارة.
(Citizenship and Immigration Canada) (1) أو يمكنك الإتصال بالوزارة.
تحقق من الوضع على الشبكة الإلكترونية
يمكنك زيارة موقع وزارة الجنسية والهجرة الإلكتروني واستخدم خدمة e-Client Application Status (e-CAS) service. إستخدم هذه الخدمة إذا كنت قد:
- كفلت فرداً من فئة العائلة
- قدمت طلباً للإقامة الدائمة كفرد من فئة العائلة
- قدمت طلباً للإقامة الدائمة من داخل كندا بصفتك زوج أو شريك بموجب القانون العام لمواطن كندي أو مقيم دائم قدمت طلبا للإقامة الدائمة كمهاجر مستقل، مرشح إقليم، عامل فدراليماهر ، مستثمر، صاحب أعمال، أو شخص يعمل لنفسه
- قدمت طلباً للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة (إصدار أولي، إستبدال، أو تجديد)
- قدمت طلباً للحصول على الجنسية الكندية، أو
- قدمت طلباً للحصول على إثبات الجنسية الكندية
يتم تحديث المعلومات في e-CAS إسبوعياً.
قبل استخدام هذه الخدمة، تأكد من أن لديك نسخة من كل الوثائق التي استلمتها والتي تتعلق بطلبك. قد تتضمن هذه الوثائق:
- نسخة من طلبك
- إيصالك المالي (مثل IMM 5401)
- أية وثيقة رسمية أُصدرتها لك وزارة الجنسية والهجرة الكندية.
إتصل بـوزارة الجنسية والهجرة
يمكنك الإتصال بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC Call Centre) في كندا. هذه خدمة هاتفية أوتوماتيكية. يمكنك الضغط على الرقم "2" للتحقق من وضع طلبك. يُعطى لك خيار التحدث مع موظف متخصص في الإجابة على الأسئلة الخاصة بالهجرة، أو الجنسية والإقامة الدائمة. إتصل بـ:
الهاتف المجاني: 1-888-242-2100 begin_of_the_skype_highlighting 1-888-242-2100 end_of_the_skype_highlighting (من داخل كندا)
من خارج كندا: إتصل بمكتب إصدار التأشيرات الكندية المسؤول عن منطقتك.
للحصول على المزيد من المعلومات:
(1) وزارة الجنسية والهجرة الكندية (Citizenship and Immigration Canada)
http://findlink.at/status
http://findlink.at/status
1 تعليقات
ماهي المدة الزمنية بالنسة لطلبي الهجرة بكفالة الى كيبك
ردحذف